المناطق_واس

أقامت سفارة المملكة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، حفلًا بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين نواف بن سعيد المالكي، ومعالي حاكم إقليم البنجاب سردار سليم حيدر خان، وعددٍ من الشخصيات السياسية والثقافية الباكستانية.

وتضمن الحفل، عروضًا شعبية، وأجنحة تعرض ثقافة المملكة وتراثها.

أخبار قد تهمك سفارة المملكة لدى باكستان تحتفي باليوم العالمي للغة العربية 17 ديسمبر 2021 - 7:01 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

برامج متنوعة لتعزيز قيم المواطنة.. "الشؤون الدينية" تحتفي باليوم الوطني

تستعد رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94 من خلال تنظيم سلسلة من البرامج الدينية المتنوعة، التي تهدف إلى تجسيد قيم المواطنة الحقة، وتعزيز مبدأ حب الوطن من منطلق ديني، وترسيخه كواجب ديني ومطلب وطني.
وسيُقام الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة يوم الثلاثاء المقبل في مقر الرئاسة بمكة المكرمة، تحت شعار "اليوم الوطني.. قيم دينية ووطنية وآفاق ريادية وحضارية"، برعاية وحضور رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إلى جانب عدد من القيادات والمسؤولين في الرئاسة.

"إضاءات إثرائية في #اليوم_الوطني
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 838 كيلوجرامًا من القات والحشيش في عسير وجازان"فلكية جدة": اليوم "الاعتدال الخريفي 2024" فلكياً"راية التوحيد" ترفرف في سماء تبوك احتفاءً بيوم الوطنال ٩٤ ل #المملكة_العربية_السعودية #اليوم_الوطني_السعودي94 #نحلم_ونحقق#اليوم_الوطني_السعودي#رئاسة_الشؤون_الدينية_بالمسجد_الحرام_والمسجد_النبوي pic.twitter.com/VXvlY6UV1p— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) September 21, 2024تعزيز قيم المواطنةوأكد السديس، أن حب الوطن جزء من الدين الإسلامي، وأن الرئاسة ستنظم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تواكب هذه المناسبة الوطنية الكبرى، بهدف تأصيل حب الوطن من الناحية الدينية، والتركيز على أهمية وحدة الصف والكلمة، والالتزام بالبيعة الشرعية والسمع والطاعة لولاة الأمر، وتعزيز قيم المواطنة.
وأضاف أن الانتماء الوطني ليس مجرد مشاعر، بل هو إحساس بالمسؤولية والقيام بالواجبات، مشيرًا إلى اهتمام حكومة المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- بالحرمين الشريفين، من حيث التوسعة والعمارة والعناية والتطوير.
وتشمل محاور الاحتفال باليوم الوطني عدة موضوعات، من بينها: حب الوطن في القرآن والسنة، وإبراز دور المملكة في خدمة الشؤون الدينية، وتسليط الضوء على جهود الرئاسة في تفعيل وتطوير رسالة الحرمين الدينية والحضارية على المستوى العالمي، وإثراء تجربة القاصدين الدينية.

مقالات مشابهة

  • أمانة حفر الباطن تحتفي باليوم الوطني
  • أمانة حفر الباطن تحتفي باليوم الوطني 94
  • رئاسة الحرس الملكي بجدة تحتفي باليوم الوطني الـ94
  • الأحساء تحتفي باليوم الوطني 94 بفعاليات ”نحلم ونحقق“ و”الإنسان والإبل“
  • جامعة جدة تحتفي باليوم الوطني 94 بمبادرة ”خفف دمك“ للتبرع بالدم
  • برامج متنوعة لتعزيز قيم المواطنة.. "الشؤون الدينية" تحتفي باليوم الوطني
  • بقائمة طعام استثنائية.. هيئة فنون الطهي تحتفي باليوم الوطني
  • 40 فعالية في 34 موقعًا.. "أمانة القصيم" تحتفي باليوم الوطني 94
  • الداخلية تحتفي باليوم الوطني الـ 94 بفعاليات وعروض عسكرية