أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، انتهاء الجامعة من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الجامعي الجديد 2024/2025، حيث تستقبل الجامعة نحو 90 ألف طالب وطالبة  منهم 22 ألف طالب طالبة بالفرقة الأولي بكليا ت الجامعة  ومعاهدها وفقاً للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 
 
وقال الدكتور أحمد القاصد، إنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني و المنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

وأكد الدكتور أحمد القاصد على أهمية استغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل وتطوير منشآت الجامعة والسير على خطى المشروعات الحيوية لتحقيق الاستدامة وتعظيم موارد الجامعة.

وأوضح القاصد، أن العمل يجري على قدم وساق وفقاً للخطة الشاملة، التى وضعت لاتمام تجهيزات استقبال الطلبة الجدد والقدامى، مؤكداً أن الجامعة تضع دائماً نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة،وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.

وأشار رئيس الجامعة، إلى استعداد المدن الجامعية على اكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد للمباني وقاعات الاستذكار، و المطعم ودورات المياه، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلبة المغتربين، وخلق أجواء مناسبة لتلقي العملية التعليمية بسهولة ويسر.

وأضاف القاضي، أنه تم الانتهاء من إعداد و إعلان الجداول لكل الفرق الدراسية ، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنوفية العام الدراسي الجديد استقبال الطلاب جميع الفرق الدراسية البحث العلمي

إقرأ أيضاً:

بالصور.. احتفالات التلاميذ بأول أيام العام الدراسي الجديد في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت المدارس الخاصة بمحافظة بورسعيد، احتفالات، صباح اليوم السبت، لاستقبال الطلاب بأول أيام العام الدراسي الجديد.

وحددت المدارس مناطق بها مجسمات بأشكال مختلفة لعمل "فوتوسيشن" للطلاب كصور تذكارية لهم مع أولياء أمورهم بأول أيام العام الدراسي الجديد.

ورفع التلاميذ أعلام مصر داخل الفصول، في ظل أجواء من الفرحة والمرح بين الطلاب، كما وضعت عدد من المدارس بالونات شو وبوابات ترحيبية، واصطف أولياء الأمور لاستقبال التلاميذ.

1726898283387_copy_1280x960 1726898283333_copy_1280x960 1726898283355_copy_1280x960 1726898283299_copy_1280x960 1726898283321_copy_1280x960

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ: استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة المنوفية تنهي استعداداتها لاستقبال 90 ألف طالب
  • جامعة المنوفية تستعد لاستقبال 90 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد فعاليات اليوم التعريفى لكلية الطب البيطرى
  • رئيس جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 110 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • بالشكولاتة والاعلام مدارس المنوفية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد| صور
  • القاصد يعلن إدراج 26 عالمًا من جامعة المنوفية بقائمة ستانفورد
  • بدء العام الدراسي الجديد بمدارس محافظة أسيوط غدا  
  • بالصور.. احتفالات التلاميذ بأول أيام العام الدراسي الجديد في بورسعيد