أشاد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، بالدور الفعال الذي يلعبه منتدى شباب العالم في تعزيز جهود التنمية المستدامة، باعتباره منصة دولية تجمع الشباب من مختلف أنحاء العالم لطرح حلول إبداعية ومبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

وقال الخبيري، في بيان له، إن المنتدى الذي يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد مثالًا حيًا على إيمان الدولة المصرية بقدرات الشباب ودورهم المحوري في بناء مستقبل أفضل.

منتدى شباب العالم يعكس التزام مصر بتعزيز العمل الدولي

وأكد عضو مجلس النواب، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل تعكس التزام مصر بتعزيز العمل الدولي المتعدد الأطراف، خاصة في ظل التحديات الجسيمة التي تلقي بظلالها على الدول النامية.

وأوضح أن قمة المستقبل توفر منصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات بين قادة العالم والشباب، ما يساهم في رسم خارطة طريق لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030.

دعم المجتمع الدولي

وأشار إلى أن مصر ترحب بعقد هذه القمة كخطوة أساسية لتعزيز الشراكات الدولية وبناء حوارا مثمرا بين الدول حول قضايا التنمية.

وشدد على أن الدول النامية بما في ذلك مصر، بحاجة ماسة إلى دعم المجتمع الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، في ظل الظروف الاقتصادية والتحديات البيئية والصحية التي تواجه العالم.

واختتم عضو مجلس النواب، تصريحاته قائلا إن تعزيز التعاون الدولي من خلال مثل هذه القمم يفتح آفاقًا جديدة للنمو والتطوير، ويؤكد على ضرورة تكاتف الجهود العالمية لتحقيق مستقبل مشترك يتسم بالسلام والتنمية للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم قمة المستقبل التنمية المستدامة 2030 المجتمع الدولي منتدى شباب العالم

إقرأ أيضاً:

عاجل - تفاصيل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك

تواصل الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزيز حضورها الدولي من خلال منتدى شباب العالم الذي يشارك في قمة المستقبل المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضحت الأكاديمية، في بيان، أن هذه المشاركة تأتي بعد منح المنتدى اعتمادًا خاصًا من الأمم المتحدة، مما يتيح له حضور الفعاليات الرئيسية لأيام العمل في 20 و21 سبتمبر، تليها الجلسات الرسمية للقمة في 22 و23 سبتمبر.

رؤية مصرية لاستثمار الطاقات الشبابية

وأشارت إلى أن منتدى شباب العالم تحت إشراف الأكاديمية الوطنية للتدريب يمثل منصة دولية لتمكين الشباب، إذ يُعد المنتدى نافذة لتوصيل أصوات الشباب المصريين إلى الساحة الدولية، والتأكيد على دورهم في المشاركة في صياغة مستقبل مستدام، ويأتي ذلك ضمن المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري الذي ترعاه الأكاديمية بهدف بناء جيل جديد من القادة الشباب.

تمكين الشباب في المحافل الدولية

واختتمت بالإشارة إلى أن منتدى شباب العالم يُتيح للشباب فرصة ذهبية للمشاركة في صناعة القرار العالمي، مما يعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية كداعم رئيسي للشباب وتمكينهم.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل خطوة استراتيجية
  • زكي القاضي: مشاركة منتدى شباب العالم بـ«قمة المستقبل» يصب في صالح برامج التدريب
  • عاجل - تفاصيل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك
  • تفاصيل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة استراتيجية»
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب
  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • حزب الاتحاد: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل يعكس تأثيره الكبير