انطلقت اليوم الاثنين، ثاني جلسة لمحاكمة طبيب التجميل الشهير حسن التازي استئنافيا، بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء.

وظهر طبيب التجميل للمرة الثانية أمام القضاء في جلسة محاكمته الاستئنافية طليقا، عقب مغادرته أسوار السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء في ماي الفائت؛ بعد إدانته من قبل الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بـ3 سنوات حبسا، سنتان نافذة وواحدة موقوفة التنفيذ، وإسقاط جناية الاتجار بالبشر عنه، مع متابعته بجنحة حمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

ويرفض حسن التازي، الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام على هامش محاكمته.

وقررت المحكمة تأجيل الملف إلى جلسة 18 شهر أكتوبر المقبل، وذلك بطلب من الدفاع.

وقضت الهيئة، بتاريخ 3 ماي الفائت بإدانة زوجة الطبيب حسن التازي، مونية بنشقرون، بالسجن 4 سنوات حبسا نافذة، فيما أدانت شقيقه عبد الرزاق التازي بالسجن 5 سنوات حبسا نافذة.

أما ّزينب.ب” التي كانت تقدم نفسها بصفتها “فاعلة خير”، فقد تمت إدانتها بـ 5 سنوات حبسا نافذة، وتراوحت باقي الأحكام مابين 4 سنوات إلى 3 سنوات حبسا نافذة،

وتعود تفاصيل القصة إلى أبريل عام 2022، حين تفجرت قضية طبيب التجميل حسن التازي وعائلته وبعض موظفي مصحته « الشفاء » بعدما اتهمته النيابة العامة بجرائم الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال والتزوير والمشاركة في جمع تبرعات مالية من المتبرعين بغرض تسوية تكاليف طبية لعلاج حالة إنسانية معوزة.

كلمات دلالية حسن التازي، الاتجار بالبشر، محكمة الإستئناف، الدار البيضاء،

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: سنوات حبسا نافذة طبیب التجمیل حسن التازی

إقرأ أيضاً:

التحقيق محمد رمضان ونجله في واقعة ضرب طفل بـ6 أكتوبر غدا

قررت جهات التحقيق، تحديد جلسة غدا الأحد، للتحقيق مع الفنان محمد رمضان وابنه في واقعة ضرب طفل بأحد الأندية في مدينة 6 أكتوبر.

وكان قسم شرطة أول أكتوبر، تلقى بلاغا من سيدة تدعى «رولا» مدير مالي بإحدى الشركات، أفادت فيه بتضررها من محمد رمضان وابنه لتعدي الأخير على ابنها بالضرب في أحد الأندية؛ إذ صفعه على وجهه أمام رواد النادي.

وجرى إحالة المحضر للنيابة التي طلبت تحريات المباحث، وتفريغ الكاميرات التي رصدت تفاصيل الواقعة لمراجعتها وبيان صحة الواقعة من عدمه، وحددت النيابة جلسة عاجلة للتحقيق مع الفنان محمد رمضان وابنه لسماع أقوالهما.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 27 أكتوبر المقبل
  • مصر: السجن 5 سنوات لمواطن عرض ابنه للبيع على «فيسبوك»
  • تأجيل محاكمة مجدي شطة بتهمة حيازة مخدر الأيس لـ أكتوبر المقبل
  • المحكمة تحدد جلسة استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم بالتحرش بهلا السعيد
  • البيضاء..مركز عفار الجمركي يتلف كمية من الزيوت ومستحضرات التجميل
  • التحقيق محمد رمضان ونجله في واقعة ضرب طفل بـ6 أكتوبر غدا
  • جريمة قتل مروعة تهز البيضاء.. أب يقتل ابنه ذي التسع سنوات بطريقة وحشية
  • تأجيل محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها لدور شهر أكتوبر المقبل
  • بدء العمل بالخطوط الجديدة لـ"طرامواي" بالدار البيضاء الاثنين المقبل