قال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زياد المكاري، الإثنين، إنه في إطار ما أسماها بـ"الحرب النفسية التهويلية التي تعتمدها إسرائيل"، تلقى عدد كبير من اللبنانيين في بيروت ومناطق أخرى "رسائل هاتفية عشوائية موحدة عبر الشبكة الأرضية، تدعو إلى إخلاء أماكن وجودهم".

وفي وقت سابق الإثنين، قال مراسل لرويترز في جنوب لبنان، إن سكان الجنوب "تلقوا اتصالات هاتفية من رقم لبناني، تأمرهم بالابتعاد فورا مسافة ألف متر عن أي موقع تستخدمه جماعة حزب الله اللبنانية".

وفي إفادة بثها التلفزيون في وقت سابق، أصدر المتحدث العسكري الإسرائيلي، دانيل هاغاري، تحذيرا مماثلا قال إنه "يتم تعميمه باللغة العربية على جميع الشبكات والمنصات في لبنان".

سقوط صاروخ في منطقة لبنانية "لم يسبق استهدافها" قالت وسائل إعلام رسمية لبنانية وسكان إن صاروخا سقط في منطقة جبلية غير مأهولة شرقي مدينة جبيل الساحلية، الإثنين.

من جانبه، أوضح المكاري أن مكتبه الإعلامي "كان من بين الذين تلقوا الرسالة الإسرائيلية".

واعتبر الوزير في بيان، أن "ذلك الأسلوب ليس غريبا على إسرائيل التي تتوسّل كل السبل في حربها النفسية، وهو لا يقدم ولا يؤخر في شيء".

وأشار إلى أن "العمل في وزارة الإعلام مستمر وطبيعي، وجميع العاملين منصرفون إلى مهامهم اليومية التي تفوق أي رسائل أهمية في هذا الظرف الدقيق"، داعيا إلى "عدم إعارة الأمر أكثر مما يستحق، علما أنه محل متابعة من الجهات المعنية".

وفي نفس السياق، قال مكتب وزير الثقافة اللبناني، محمد وسام المرتضى، إنه "تلقى اتصالا تحذيريا من شخص يتكلم العربية الفصحى بلكنة غريبة، بوجوب مغادرة المكتب فورا لأنه مستهدف"، حسب الوكالة الوطنية للإعلام.

إسرائيل تدعو اللبنانيين "للابتعاد" عن مواقع حزب الله وتؤكد استمرار الغارات "بالمستقبل القريب" أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، "مهاجمة أهداف" لجماعة حزب الله في لبنان، وذلك غداة بعض أعنف عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود، في صراع يدور بالتزامن مع حرب غزة المستمرة منذ نحو عام.

وشن الجيش الإسرائيلي أكبر موجة من الضربات الجوية من حيث النطاق على أهداف في لبنان لجماعة حزب الله المصنفة إرهابية في أميركا ودول أخرى، الإثنين.

واستهدف في وقت واحد جنوبي لبنان وسهل البقاع بشرق البلاد والمنطقة الشمالية بالقرب من سوريا، وذلك في إطار الصراع المستمر منذ ما يقرب من عام، وفق رويترز.

قال الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إنه "مستعد لكل السيناريوهات" في الصراع المحتدم مع حزب الله، "ومن بينها الاجتياح البري"، في وقت ترتفع فيه حدة التصعيد مع الجماعة اللبنانية على جانبي الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريحات لـ"الحرة": "نستعد لكل السيناريوهات في لبنان، بما فيها الاجتياح البري"، معتبرا أن إسرائيل "لم تختر الحرب، بل حزب الله هو الذي اختارها".

وتابع أدرعي تصريحاته بالقول إن حزب الله (المصنف على لوائح الإرهاب في الولايات المتحدة ودول أخرى)، "يستخدم بيئته المدنية لاستهداف إسرائيل"، معلنا أن الجيش سينفذ غارات واسعة النطاق على قرى لبنانية.

وأضاف أنه سيتم قصف "بيوت ومبان مدنية يستخدمها حزب الله لإخفاء أسلحته"، مشيرًا إلى أن "الأولوية لدى إسرائيل هي عدم ضرب مدنيين في لبنان".

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الإثنين، في حصيلة أولية، مقتل شخص وإصابة 6 آخرين في الهرمل، وما يقارب 30 جريحا في عيترون وجبال البطم وتفاحتا، إثر الغارات الإسرائيلية.

وذكرت مراسلة الحرة في لبنان، أنه على مدى أكثر من 40 دقيقة، تواصل المقاتلات الحربية الإسرائيلية شن غارات كثيفة وُصفت بـ"العنيفة"، على "كل القرى جنوبي لبنان دون استثناء".

وأضافت أنه "في جولة ثانية، استهدفت الطائرات الحربية وسط البلدات الجنوبية، وتسببت بوقوع إصابات في صفوف المدنيين"، حسب مصدر طبي، كما أدت إلى وقوع أضرار كبيرة بالممتلكات.

وكانت الجولة الأولى من الغارات قد استهدفت القرى الجنوبية البعيدة عن خط المواجهة، وبلغت أكثر من 100 كم من الحدود، عندما أغارت على بلدات في الهرمل وبعلبك.

وفي وقت سابق الإثنين، نقلت مراسلة الحرة عن مصدر أمني لبناني، أن "أضرارا جسيمة طالت المنازل والسيارات والمحال التجارية في العباسية وباتوليه وعين بعال جنوبي البلاد، نتيجة الغارات العنيفة التي شنها الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الإثنين)".

وذكرت مراسلة الحرة، أنه تم في وقت لاحق، إطلاق رشقات صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه الجانب الإسرائيلي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله فی لبنان فی وقت

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان

كشف إعلام تابع للاحتلال الإسرائيلي، بأن الجيش شن غارات على أهداف لحزب الله بعد رصد استعدادات وتحركات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تخترق اتصالات لبنان وتبعث رسائل "إخلاء" للمواطنين
  • غادروا أماكنكم فورا.. وزارات ومواطنون لبنانيون يتلقون رسائل تحذير إسرائيلية
  • إسرائيل تخترق اتصالات لبنان وترسل رسائل "إخلاء" للمواطنين
  • لبنانيون يتلقون رسائل هاتفية تحذيرية من إسرائيل
  • لبنانيون يتلقون اتصالات هاتفية مصدرها إسرائيل تطلب منهم إخلاء أماكن وجودهم
  • إعلام لبناني رسمي: إسرائيل بعثت برسائل هاتفية تحذيرية للمواطنين بشأن الإخلاء
  • مع كثافة القصف.. رسالة من الجيش الإسرائيلي لسكان القرى اللبنانية بشأن حزب الله
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • جلسة عاصفة في مجلس الأمن بشأن تفجيرات أجهزة اتصالات حزب الله