احتفل الفنان مصطفى قمر بعيد ميلاده، أمس الأحد الموافق 22 سبتمبر، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1966، وشارك بمداخلة هاتفية للراديو “ميجا إف إم”، وصرح من خلالها عدة تصريحات متعلقة بحياته الخاصة ومشواره الفني وأيضا يوم ميلاده، ويعرض لكم “الفجر الفني” أبرز تلك التصريحات خلال السطور التالية.

 

 

 تصريحات مصطفى قمر 

 

 

أعرب “قمر” عن سعادته الشديدة بمعايدات الجمهور له في عيد ميلاده، قائلا: "معايدتكم ليا مفاجأة حلوة جدا ورجعتوني لذكريات زمان على نغم اف ام لما قدمت برنامج هما كلمتين وكانت فترة حلوة أوي".

 

وأضاف عن حبه للإذاعة،قائلا: "بحب ميكروفون الإذاعة وبحب أغاني الراديو لأنه له سحر ومذاق خاص".

 

مصطفى قمر

وتابع: "بكون مبسوط جدًا والناس لسه شايفاني زي زمان على الرغم من إن الزمن لا يقهر ولكن الجمال جمال القلب والروح، بحاول أتعامل بالأخلاق الجميلة بقدر الإمكان في الوسط الفني وخارج الوسط الفني".

 

وأضاف عن احتفاله بعيد ميلاده، قائلًا: "مش بحب أحتفل بعيد ميلادي ومش بحب الزحمة، وممكن أخرج مع أولادي والعيلة بس من غير احتفال، وبشكر ربنا على نعمة العمر والصحة والعافية وأحلى حاجة في الدنيا الطاقة الإيجابية والضحك، وكنت بحب الفنان الراحل سمير غانم جدا لأنه تجسيد للبهجة".

 

مصطفى قمر

وتابع عن أعماله مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، قائلًا: "عملت مع ياسمين عبد العزيز نجاحات جميلة جدًا وعاشت في أذهان الناس وبتمنى إني أسيب تأثير وتاريخ ليا مع الناس من خلال الأفلام والأغاني وبشكر جمهوري اللي سندني كل السنين اللي فاتت".

 

وتحدث عن أعماله الفترة القادمة، قائلا: "لسه عندي جديد وأفكار جديدة بحلم أقدمها لجمهوري".

أغنية “مين غيرك”

 

واختتم:"أغنية "مين غيرك" كان ليها كواليس خاصة في التصويرة، لغاية النهارده الناس بتحب أغاني مصطفى قمر ودي أكبر نعمة بحمد ربنا عليها في عيد ميلادي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الراحل سمير غانم الفنان مصطفي قمر الفنان الراحل سمير غانم الفنانة ياسمين عبدالعزيز مصطفى قمر مصطفى قمر

إقرأ أيضاً:

أذكر 3 من المذاهب الأربعة احتفلـوا بالمولد النبوي؟.. الإفتاء ترد

تواصل دار الإفتاء المصرية حملتها للتوعيه في شهر ربيع الأول  تحت عنوان "قالوا وقلنا" عن المولد النبوي الشريف، ترد خلالها على كل الأسئلة الجدلية عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

دار الإفتاء توضح المراد بالاحتفال بـ مولد النبي الشريف وكيفيته عالم أزهري يطالب صاحب فتوى إباحة سرقة الكهرباء بالاعتذار (فيديو)

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال يتردد كل مولد لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حول: قالوا: اذكر ثلاثة من المذاهب الأربعة احتفلــــــــوا بالمولد النبوي؟

جاءت إجابة دار الإفتاء المصرية، أن تحدثت المذاهب الفقهية الأربعة حول مشروعية الفرح والسرور والمعايدة بكل مناسبة دينية يُقصد بها تذكُّر نعمة الله وشكره عليها، ونحن متفقون على أنه ليس هناك أفضل من نعمة ميلاد النبي وبعثته هاديًا ومبشرًا ونذيرًا، وهي نعمة تستوجب الشكر بلا جدال.

وسنذكر لك طرفًا من أقوال الفقهاء في هذا الصدد على النحو الآتي:

- قال ابن عابدين من الحنفية: (سُمِّيَ الْعِيدُ بِهَذَا الِاسْمِ لِأَنَّ لِلَّهِ -تَعَالَى- فِيهِ عَوَائِدَ الْإِحْسَانِ أَيْ أَنْوَاعَ الْإِحْسَانِ الْعَائِدَةَ عَلَى عِبَادِهِ فِي كُلِّ عَامٍ: مِنْهَا الْفِطْرُ بَعْدَ الْمَنْعِ عَنْ الطَّعَامِ وَصَدَقَةُ الْفِطْرِ وَإِتْمَامُ الْحَجِّ بِطَوَافِ الزِّيَارَةِ وَلُحُومِ الْأَضَاحِيِّ وَغَيْرِ ذَلِكَ، وَلِأَنَّ الْعَادَةَ فِيهِ الْفَرَحُ وَالسُّرُورُ وَالنَّشَاطُ وَالْحُبُورُ غَالِبًا بِسَبَبِ ذَلِكَ أَوْ تَفَاؤُلًا، وَيُسْتَعْمَلُ فِي كُلِّ يَوْمِ مَسَرَّةٍ وَلِذَا قِيلَ:

عِيدٌ وَعِيدٌ صِرْنَ مُجْتَمِعَهْ … وَجْهُ الْحَبِيبِ وَيَوْمُ الْعِيدِ وَالْجُمُعَهْ) ا.هــ. حاشية ابن عابدين [2/ 165]. ومَن أحبُّ إلينا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟

- وقال الشيخ خليل المالكي صاحب المختصر: (قال ابن عباد في رسائله الكبرى ما نصه: وأما المولد فالذي يظهر لي أنه عيد من أعياد المسلمين وموسم من مواسمهم، وكل ما يفعل فيه ما يقتضيه وجود الفرح والسرور بذلك المولد المبارك من إيقاد الشمع، وإمتاع البصر والسمع، والتزين بلبس فاخر الثياب، وركوب فاره الدواب، أمر مباح لا ينكر على أحد قياسًا على غيره من أوقات الفرح، والحكم بكون هذه الأشياء بدعة في هذا الوقت الذي ظهر فيه سر الوجود، وارتفع فيه علم الشهود، وانقشع فيه ظلام الكفر والجحود، وادعاء أن هذا الزمان ليس من المواسم المشروعة لأهل الإيمان، ومقارنة ذلك بالنيروز والمهرجان أمر مستثقل تشمئز منه القلوب السليمة، وتدفعه الآراء المستقيمة، ولقد كنت فيما خلا من الزمان خرجت في يوم مولد إلى ساحل البحر فاتفق أن وجدت هناك سيدي الحاج ابن عاشر -رحمه الله- وجماعة من أصحابه وقد أخرج بعضهم طعامًا مختلفًا ليأكلوه هنالك، فلما قدموه لذلك، أرادوا مني مشاركتهم في الأكل، وكنت إذ ذاك صائمًا، فقلت لهم إنني صائم، فنظر إلي سيدي الحاج نظرة منكرة، وقال لي ما معناه: إن هذا اليوم يوم فرح وسرور، يستقبح في مثله الصيام بمنزلة يوم العيد، فتأملت كلامه فوجدته حقًّا، وكأنني كنت نائمًا فأيقظني) مواهب الجليل [2/ 407].

- وقال ابن حجر الهيتمي الشافعي: (سئل شيخ الإسلام حافظ العصر أبو الفضل أحمد بن حجر عن عمل المولد فأجاب... قد ظهر لي تخريجها على أصل ثابت وهو ما ثبت في الصحيحين من «أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قدم المدينة فوجد اليهود يصومون يوم عاشوراء فسألهم فقالوا هذا يوم أغرق الله فيه فرعون ونجى موسى فنحن نصومه شكرًا لله تعالى» فيستفاد منه فعل الشكر لله على ما منَّ به في يوم معين من إسداء نعمة أو دفع نقمة، ويعاد ذلك في نظير ذلك اليوم من كل سنة، والشكر لله يحصل بأنواع العبادة كالسجود والصيام والصدقة والتلاوة وأي نعمة أعظم من النعمة ببروز هذا النبي نبي الرحمة في ذلك اليوم، وعلى هذا فينبغي أن يتحرى اليوم بعينه حتى يطابق قصة موسى في يوم عاشوراء ومن لم يلاحظ ذلك لا يبالي بعمل المولد في أي يوم من الشهر بل توسَّع قوم فنقلوه إلى يوم من السنة وفيه ما فيه. هذا ما يتعلق بأصل عمله وأما ما يعمل فيه فينبغي أن يقتصر فيه على ما يفهم الشكر لله تعالى من نحو ما تقدَّم ذكره من التلاوة والإطعام والصدقة وإنشاد شيء من المدائح النبوية والزهدية المحركة للقلوب إلى فعل الخير والعمل للآخرة، وأما ما يتبع ذلك من السماع واللهو وغير ذلك فينبغي أن يقال ما كان من ذلك مباحًا بحيث يتعين للسرور بذلك اليوم لا بأس بإلحاقه به ومهما كان حرامًا أو مكروهًا فيمنع) تحفة المحتاج [7/ 422].

- ولقد ألَّف الإمام برهان الدِّين أبو إسحاقَ إبراهيمُ بنُ مُحمَّدٍ النَّاجِي الحنبلي كتابًا في المولد سمَّاه: "كَنْزُ الرَّاغِبينَ العُفاة في الرَّمْزِ إلى ‌المَوْلدِ المُحَمَّدي والوَفَاة") مختصر الإفادات، لمحمد بن بدر الدين بن بلبان، [ص440].

مقالات مشابهة

  • «وشنا حلو على بعض».. محمد أنور يهنئ مخرج مسلسل «ديبو» بعيد ميلاده | فيديو
  • أذكر 3 من المذاهب الأربعة احتفلـوا بالمولد النبوي؟.. الإفتاء ترد
  • «صديقنا الغالي».. نرمين الفقي تهنئ مصطفى قمر بعيد ميلاده (صور)
  • عمرو الليثي يهنىء مصطفى قمر بمناسبة عيد ميلاده
  • ذكرى ميلاده.. مصطفى قمر من شوارع إسكندرية لنجم سوبر ستار
  • مصطفى حجاج يختار دينا الشربيني بطلة أول فيلم له
  • حمدان بن محمد: أبو خالد نعمة من الله
  • مصطفى بكري: رد قوي من حزب الله على عملية البيجر وتوقعات باجتياح إسرائيل لـ لبنان بريا
  • حضور الجهاز الفني لمنتخب مصر في مدرجات ستاد القاهرة لمتابعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني