سام برس:
2024-10-21@11:01:40 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط§ظ‚طھط­ظ…طھ ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ طŒ ط§ظ„ط¥ط«ظ†ظٹظ† طŒ ظ…ط¯ط±ط³ط© ط§ظ„ط°ظƒظˆط± ظپظٹ ظ‚ط±ظٹط© ط­ط§ط±ط³ ط؛ط±ط¨ ط³ظ„ظپظٹطھطŒ ظˆط§ط­طھط¬ط²طھ ط·ظ„ط¨طھظ‡ط§ ظˆط§ظ„ظƒط§ط¯ط± ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ…ظٹ.
ظˆط£ظپط§ط¯ ط±ط¦ظٹط³ ظ…ط¬ظ„ط³ ظ‚ط±ظˆظٹ ط­ط§ط±ط³ ط¹ظ…ط± ط³ظ…ط§ط±ظ‡ ظ„ظ€"ظˆظپط§"طŒ ط¨ط£ظ† ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ظˆط§طµظ„طھ ط§ظ‚طھط­ط§ظ…ظ‡ط§ ظ„ظ„ظ‚ط±ظٹط© ظ„ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹطŒ ظˆظ‚ط§ظ…طھ ط¨ط§ظ„طھظ†ظƒظٹظ„ ط¨ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظˆطھظپطھظٹط´ ظ…ظ†ط§ط²ظ„ظ‡ظ…طŒ ظˆط§ط­طھط¬ط²طھ ظ…ظ†ط° ظ…ط³ط§ط، ط£ظ…ط³ ظ…ط§ ظٹظ‚ط§ط±ط¨ 70 ظ…ظˆط§ط·ظ†ط§ ط؛ط§ظ„ط¨ظٹطھظ‡ظ… ط£ط·ظپط§ظ„.



ظˆظ‚ط§ظ„ ط³ظ…ط§ط±ظ‡ ط¥ظ† ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط£ط¹ط§ظ‚طھ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ…ظٹط©طŒ ط­ظٹط« ط§ظ‚طھط­ظ…طھ ط§ظ„ظ…ط¯ط§ط±ط³ ظˆظ…ظ†ط¹طھ ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ظٹظ† ظˆط§ظ„ط·ظ„ط¨ط© ظ…ظ† ط§ظ„ظˆطµظˆظ„ ط¥ظ„ظ‰ ظ…ط¯ط§ط±ط³ظ‡ظ… ظˆط§ط­طھط¬ط²طھ ط¹ط¯ط¯ط§ ظ…ظ†ظ‡ظ….

ظˆظ‚ط§ظ„طھ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط±ط¨ظٹط© ظˆط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹطŒ ط¥ظ† ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ط¹طھظ‚ظ„طھ ظ…ط¯ظٹط± ط§ظ„ظ…ط¯ط±ط³ط© ط­ظ…ط¯ ظ†ط§ط¬ظٹطŒ ظˆط«ظ„ط§ط«ط© ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ظٹظ†طŒ ظˆظ‡ظ…: ط­ط§طھظ… ظٹظˆط³ظپ ط¹ط«ظ…ط§ظ† ط§ظ„ط´ظ…ظ„ط§ظˆظٹطŒ ظˆظ„ظٹط¯ طµط§ط¯ظ‚ ظٹظˆظ†ط³ طµظˆظپطŒ ظˆط¹ظ…ط± ط³ظ…ظٹط­ ظ…ط­ظ…ط¯ ط¹ظٹط§ط´.
ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظپط§

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ظˆط طھ ط ظ ط ط طھظ ط ظ ظ ط ظٹط ط ظ طھط

إقرأ أيضاً:

هل يجوز للأب كتابة بيته لبناته؟.. «الإفتاء» تكشف حالة الجواز

نظرا لحق الأعمام في الميراث مع بنات أخيهم، يسعى العديد من الآباء الذين لديهم بنات فقط إلى تأمين مستقبلهن المادي، ما يدفعهم للتساؤل عن إمكانية كتابة أموالهم لهن خلال حياتهم، قبل أن يصيبه مرض أو أي عائق صحي.

شرط كتابة البيت باسم البنات 

وحول شرط كتابة البيت باسم البنات لحفظ حقهن عند الميراث، قالت دار الإفتاء المصرية إنه يجوز للأب كتابة بيته وأمواله وممتلكاته لبناته في حياته وقتما شاء، ولا يوجد عليه إثم شرعا، وذلك بشرط ألا تكون نية الأب حرمان الآخرين من الميراث.

مدى استحقاق البنات في ذهب الأم المتوفاة 

وقالت الدار إن الذهب بعد وفاة الأم يُقسَّم على جميع الورثة الشرعيين كلٌّ حسب نصيبه الشرعي، لافتة إلى أن ما يظنه البعض من أنَّ الذهب من حق البنات فقط «غير صحيح»، ولا يترتب عليه أي أثر شرعيٍّ.

مقالات مشابهة