أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن التطوير المؤسسي والتحول الرقمي هو أساس نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل سواء فيما يتعلق بنظام الإحالة من وحدات الرعاية الأولية إلى المستويات الأخرى من الرعاية الصحية للمنتفعين، أو ما يتعلق بالنظم الداخلية لهيئات المنظومة الثلاثة، وأنه يُعَدُّ عنصرا أساسيا لفصل تقديم الخدمة الصحية عن تمويلها والرقابة عليها، مشيدا بالتعاون القائم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ميكنة مشروع التأمين الصحي الشامل وفي التطوير المؤسسي الرقمي من خلال وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمي وتدريب العاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بهيئات المشروع.

 التطوير المؤسسي الرقمي المستدام

جاء ذلك خلال اجتماعه بالمهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، لمناقشة سبل التعاون بين الهيئة والوزارة خلال المرحلة المقبلة في مجال التطوير المؤسسي الرقمي المستدام، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات الهيئة وقيادات الوزارة.

الصحة: تأخر الزواج أسهم في تراجع معدل الإنجاب

وأشار رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إلى أن مجالات التعاون المرتقبة تشمل اعداد قواعد البيانات ورفع كفاءة الكوادر البشرية، و" مشروع مؤشر مصر" الذي يستهدف قياس أثر تطبيق معايير الجودة علي مخرجات الخدمة الصحية المختلفة ، وتعزيز البرامج التدريبية التي تنظمها الهيئة للمنشآت الصحية عبر مركز التدريب المعتمد بالهيئة، إلى جانب قياس رضاء العاملين والمتعاملين في منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

ومن جانبها، أكدت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مشيرة إلى استعداد الوزارة تقديم كافة البرامج اللازمة لرفع كفاءة وتنمية وبناء المهارات الرقمية والتقنية للعاملين بالهيئة لتتواكب مع التطورات التكنولوجية المتسارعة.

الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية لـ45 شخصًا

وأوضحت المهندسة غادة لبيب أن التعاون المشترك سيسهم في تحقيق المستهدفات الرقمية والتنموية بالهيئة تزامناً مع تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل بالعديد من المحافظات من خلال تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي بالهيئة لضمان استيعاب أعمال التحول الرقمي واستدامتها، وتعظيم الاستفادة من المعلومات والبيانات المتوافرة، وحوكمة الأعمال وتطوير الأداء وإدارة السياسات بالمعلومات للوصول إلى للتميز المؤسسي والتشغيلي للهيئة في مختلف الملفات في إطار بيئة العمل الرقمية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد طه الرقابة الصحية الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية التحول الرقمي التطوير المؤسسي الرعاية الصحية للمنتفعين التطویر المؤسسی الرقمی التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

التأمين الصحي بغرب كردفان يستقبل أول طلبيةمن الدواء منذ إندلاع الحرب

كشف مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية غرب كردفان الدكتور محمد حامد ابو فردة عن وصول أول طلبية من الدواء منذ اندلاع الحرب إلى مدينة النهود قادمة من رئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي الاتحادي، حيث كان في استقبالها العاملين بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية غرب كردفان بجانب المواطنين المستفيدين. وقال ابوفردة إن وصول الدواء في مثل هذه الظروف يعد مكسباً عظيماً للمؤمن لهم لاسيما في ظل ظروف الحرب التي تعيشها البلاد، مما يسهم في حل الضائقة الدوائية وفك أزمة النقص الخانقة بالولاية وتقود الجميع لاستقرار الإمداد الدوائي. وأكد بأنهم أصبحوا يتمتعون بوفرة في الدواء للمؤمن عليهم وأشار إلى خدمات التأمين الصحي التي باتت مستقرة ونالت رضا وقبول طالبي الخدمات الصحية والعلاجية بولاية غرب كردفان. من جانبه كشف مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية غرب كردفان الدكتور محمد حامد ابوفردة عن تكوين الية خاصة بتوزيع الدواء على المراكز الصحية الأمنة بمحليات الولاية، وذلك بهدف المحافظة على هذه الكمية من الدواء وضبط صرفه وفقاً للضوابط والاشتراطات والبنود المعمول بها.

وناشد أبوفردة المؤمنين وعموم المواطنين بالمساعدة في ترشيد الدواء عبر استخدامه وصرفه الصحيح. من جهته أعرب مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بغرب كردفان عن تقديره للمدير العام الصندوق القومي للتأمين الصحي الاتحادي الدكتور فاروق نورالدائم ومدير الخدمات الصحية بالصندوق القومي الاتحادي الدكتور صديق وهبة،كما امتدح جهود الإدارة الأهلية ووالي ولاية غرب كردفان الدكتور عصام الدين هرون والمدير التنفيذي لمحلية النهود الأستاذ موسى علي إبراهيم وشباب مدينة النهود ووزارة الصحة بغرب كردفان لإهتمامهم وجهودهم في استقرار العملية التأمينية ووصول الدواء. كما طالب العاملين بالصندوق القومي للتأمين الصحي بغرب كردفان الصيادلة والتقنيين بتضافر الجهود والإهتمام بالتوزيع العادل للدواء كما أشاد بالدور العظيم الذي يقوم به الأطباء وضباط التأمين الصحي وجميع أفراد وكوادر الجيش الأبيض وحثهم على العمل وبذل مزيداً من الصبر والجهد لأنهم يعملون في ظروف استثنائية غير مثالية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس "الرقابة الصحية": التطوير المؤسسي والتحول الرقمي ركيزة لنجاح "التأمين الشامل"
  • رئيس الرقابة الصحية: التطوير المؤسسي ركيزة أساسية لنجاح التأمين الصحي الشامل
  • "التطوير المؤسسي" في البرنامج التدريبي الرابع للتأهيل لمنصب عميد كلية بجامعة أسيوط
  • اليوم الوطني 94.. قانونيون: القضاء والعدل في المملكة ركيزة أساسية منذ التأسيس
  • التأمين الصحي بغرب كردفان يستقبل أول طلبيةمن الدواء منذ إندلاع الحرب
  • “تريندز”: ثقافة السلام ركيزة أساسية في بناء الدول واستقرارها
  • "تريندز": ثقافة السلام ركيزة أساسية في بناء واستقرار الدول
  • «تريندز»: ثقافة السلام ركيزة أساسية في بناء الدول واستقرارها
  • منال بنت محمد: التوازن بين الجنسين ركيزة أساسية في الرؤية الوطنية