بوابة الوفد:
2024-09-23@14:37:55 GMT

ضبط 1661 مخالفة داخل محطات المترو والسكك الحديدية

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

واصلت وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات ضبط 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة

 شنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .

. وأسفرت جهودها عن ضبط (1661) قضية متنوعة. 

 

في سياق آخر، أجلت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، محاكمة صاحب معرض لاتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من شهر أكتوبر للمرافعة.

وفي وقت سابق أحالت النيابة العامة المتهم "هاني ص ط ع" ٤٤ سنة - صاحب معرض - العنوان / ش الحاج عمر هارون المنشية الجديدة قسم أول شبرا القليوبية، وشهرته "هاني الزوق"، في القضية رقم ٩٢٩ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم ثاني شبرا الخيمة، والمقيدة برقم ١٧ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، لأنه في يوم ٣١ / ٨ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية قتل عمداً المجني عليه محمد مجدي سليمان دسوقي من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن اطلق صوبه عيارا ناريا من سلاح ناري فرد خرطوش بحوزته قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وذكر أمر الإحالة أنه شرع في قتل المجني عليه "عمرو منصور منصور السعيد" عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن اطلق صوبه عيارا ناريا من السلاح سالف الوصف محدثا اصاباته التي ابانها تقرير الطب الشرعي قاصدا من ذلك قتله الا انه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج علي النحو المبين بالتحقيقات .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الحملات الأمنية شرطة النقل مترو الانفاق السكك الحديدية شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

فلسطيني يستبدل الخيمة بكوخ من الطين.. صامدون ولن ننكسر

 

الثورة /وكالات

اختار الفلسطيني معتز يحيى برزق، بناء كوخ من الطين، بدلاً من الخيمة لتخفيف ضغوط معاناة النزوح بعد قرابة عام على حرب الإسرائيلية الجماعية على قطاع غزة.
على شاطئ بحر دير البلح، أقام المسن برزق كوخه بمئات الأكياس التي ملأها بالرمال واصطفها فوق بعضها كأنها حجارة قبل أن يمسدها بطبقة من الطين ويسقفها بألواح من الأسبست.

كوخ من الطين
برزق الذي يعيش حرب الإبادة المستمرة منذ 11 شهرًا، خرج من عنق الزجاجة، وكسر حلقة من حلقات المعاناة الخاصة به، بعد أن ضاقت به الأرض بما رحبت، حيث أسعار الشقق المرتفعة، وواقع الخيام البائس، فقرر إنشاء كوخ من الطين، عله يواجه قسوة الشتاء المقبل.
يقول برزق: تبادرت إليّ فكرة إنشاء شيء من ردم القصف الإسرائيلي، إلا أني تراجعت عنها، كون الأمر سيئ، وبعدها بدأت بإنشاء كوخ من الطين، مستخدمًا 700 كيس من أكياس الدقيق الفارغة.
وأضاف أنه شرع رفقة أحد أقربائه بملء الأكياس بالرمال، وثم وضعها فوق بعضها البعض بطريقة مدروسة، وبعد الانتهاء، غطى الجدران الخارجية بالطين، لإعطائها القوة والمتانة.
وأوضح أنه وبعد الانتهاء من تجهيز الكوخ، وجد أن سمك الجدار الخاص بالكوخ نصف متر، مشيرًا إلى أنه يعطي الكوخ قوة، وقال: أسكن فيه منذ أكثر من شهر.

فخر
وأشار إلى أنه لم يعان في الكوخ، بل يشعر بالفخر، أنه استطاع إنجاز مأوى خاص به وبذويه، رغم أنف الاحتلال الذي أراد تشريد الفلسطيني، وتدميره ماديًّا ومعنويًّا.
وأكد أن الكوخ يشابه إلى حد كبير، المنازل القديمة، فهو بارد في الصيف، ودافئ في الشتاء.
وأوضح كذلك أنه أنشأ جدارًا قصيرًا، بالطريقة ذاتها، أمام الكوخ، لصد أي مد لموج البحر مع اقتراب فصل الشتاء.
وأكد أن الاحتلال لن يستطيع كسر إرادة الفلسطيني، فطالما هناك قلب في صدر فلسطيني ينبض، فالنصر حليفنا، مهما كانت التضحيات.
الفلسطيني معتز يحيى يأمل انتهاء حرب الإبادة، وعودة الحياة إلى طبيعتها، مع نيل الشعب الفلسطيني حريته، وكنس الاحتلال عن أرضه المقدسة.

مقالات مشابهة

  • إضافة لغة الإشارة داخل محطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT) لأول مرة في مصر
  • مركز الرقابة على الأغذية يضبط مخابز مخالفة في غريان
  • تنازل أسرة المجني عليهما في واقعة حادث الفنان عباس أبو الحسن
  • إحالة أوراق سائق توك توك خطف طفلا وتعدى عليه فى الإسكندرية للمفتى
  • حكاية مقتل «محمود» على يد بلطجى الحتة فى شبرا الخيمة
  • الزراعة: نشر طعوم على الترع والمصارف والمقابر والسكك الحديدية لمكافحة القوارض
  • القبة الحديدية للاحتلال الإسرائيلي تفشل في اعتراض صواريخ حزب الله
  • فلسطيني يستبدل الخيمة بكوخ من الطين.. صامدون ولن ننكسر
  • نفوق 7 رؤوس ماشية فى حريق داخل مزرعة بإحدى قرى الغربية