قال اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، إنه تم ضبط 194 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه من ضعاف النفوس الاستغلال التجاري والإتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة عن طريق حجبها عن التوريد والتلاعب في الأسعار دون وجه حق.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الغش.

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 137 مخالفة فى مجال المخابز البلدية (نقص وزن -عدم وجود ميزان - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - تصرف وتجميع - عدم وجود سجلات) و57 فى مجال الأسواق(عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر - سلع منتهية الصلاحية - عدم وجود شهادة صحية - سلع مجهولة المصدر).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية محافظ المنيا تموين المنيا المخابز والأسواق

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط 7 أطنان دقيق مدعم خلال حملات تموينية مكبرة

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من شن حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

الداخلية تكشف تفاصيل فيديو مهندس تعدى على سيدة بالسب وأتلف سيارتها الملصق الإلكتروني السر.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو التيك توك وسحب رخصة مواطن من الأسمرات لـ بشاير الخير.. الداخلية توزع الحقائب المدرسية بمشتملاتها على الأطفال جنون المشاهدات.. الداخلية تكشف تفاصيل ادعاء أحد الأشخاص بتزايد القتل في أسوان


وأسفرت حملات قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، في ضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (7) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

 

يأتي ذلك  إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار. 
 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 194 مخالفة خلال حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 194 مخالفة تموينية بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 194 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز و الأسواق
  • ضبط 470 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • نقص وزن وغش تجاري.. ضبط 116 مخالفة في حملات تموينية بالمنيا
  • ضبط 116 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وسلع تموينية قبل بيعها بالسوق السوداء ببلبيس
  • الداخلية تضبط 7 أطنان دقيق مدعم خلال حملات تموينية مكبرة
  • مديرية التموين بقنا تحرر 87 مخالفة تموينية متنوعة