يمانيون:
2024-09-23@12:22:47 GMT

عشرات المستوطنين يدنسون الأقصى المبارك

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

عشرات المستوطنين يدنسون الأقصى المبارك

دنس مستوطنون صهاينة، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في منطقة مصلى باب الرحمة شرقي المسجد.

وواصلت قوات الاحتلال فرض قيودها على الفلسطينيين الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بواباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ناصر الدين يحذر من تصاعد اقتحامات المستوطنين للأقصى في الأعياد المقبلة

رام الله - صفا حذر عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب شؤون القدس بحركة حماس هارون ناصر الدين، من تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وما يخططون له في فترة الأعياد المقبلة. وشدد ناصر الدين في تصريح صحفي، يوم الاثنين، على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط فيه. وأكد أن الحشد والرباط في الأقصى هو أولوية وأمانة على كل من يستطيع من أجل إفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين، ويقع  على عاتق أهالي الضفة الغربية والقدس مسؤولية كبيرة للدفاع عن المسجد المبارك. وطالب الجميع بتحمل مسؤوليته التاريخية تجاه القدس والأقصى، والدفاع عنه بكل الوسائل والأدوات وحمايته من العدوان الخطير الذي يهدده. وأشار إلى أن الاحتلال لا يتوقف عن محاولات فرض خطط التقسيم الزماني والمكاني، وصولًا إلى السيطرة الكاملة عليه وتهويده. وأشاد ناصر الدين بثبات وصمود المقدسين في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها. وأكد أن شعبنا الفلسطيني لا يستسلم أمام عدوان الاحتلال وجرائمه الوحشية، وسيظل متمسكًا بحقه في مقدساته وأرضه حتى دحر الاحتلال. وتستعد "جماعات الهيكل" المزعوم، لسلسلة من الاقتحامات والانتهاكات لحرمة المسجد الأقصى مع بداية الشهر القادم. وفي الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر والذي يوافق رأس السنة العبرية، تستعد الجماعات المتطرفة لتنفيذ اقتحام كبير للمسجد الأقصى، يتخلله نفخ في البوق داخله وفي محيطه. 

مقالات مشابهة

  • ناصر الدين يحذر من تصاعد اقتحامات المستوطنين للأقصى في الأعياد المقبلة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
  • مصعد كهربائي في المسجد الأقصى لتسهيل اقتحامات المستوطنين
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • المسجد الأقصى المبارك يتعرض لحربٍ شرسةٍ لا هوادة فيها
  • عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك