قرر محمد جبران وزير العمل، اليوم الاثنين، إلغاء نشاط ثلاثة من شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج ، وهي: شركة الهرم العالمية والتى تحمل ترخيص رقم  209، وشركة كريستالة ترخيص رقم  1304، وشركة البركة والحمد ترخيص رقم  1473، وذلك لتقاضي مبالغ مالية مخالفة لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المُنفذة له.


وكان جبران، قد قرر خلال الشهر الماضى إيقاف نشاط 10 شركات مماثلة، هى شركات: النجم الساطع وتحمل ترخيص رقم 1383، ومواقيت والتي تحمل ترخيص رقم "1145"، و الرضا والنور، وتحمل ترخيص رقم "82" ،وبالم ، وتحمل ترخيص رقم "1406 " ، ورايت مان إيجيبت ، وتحمل ترخيص "1337" ، و الشطبي، والتي تحمل ترخيص رقم "380"، والنيل المصرية وتحمل ترخيص رقم "733"، و رفعت ، تحمل ترخيص رقم "95" ، وشركة الأضواء والتي تحمل ترخيص رقم 348، والمصرية الأوروبية وتحمل ترخيص رقم 1428، وذلك لمخالفتهم أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المُنفذة له.


ووجه وزير العمل، الإدارات المُختصة بتكثيف المُتابعة لأوضاع ونشاط شركات إلحاق العمالة في جميع المحافظات، للتأكد من مُراعاتها لأحكام القانون، والتعامل مع المواطنين بشكل قانوني ولائق.
ووجه "الوزير" التحذير والتنبيه إلى المواطنين بعدم التعامل مع الشركات أو الكيانات الوهمية ، وأنه لا وساطة مع الوزارة في تقديم الخدمات التي تُقدم مجانًا.


يُشار هنا إلى أن  قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ،حدد شروط إيقاف الترخيص أو إلغاءه ، حيث أنه إذا فقدت الشركة شرطاً من شروط الترخيص ، أو تقاضت مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكام القانون، أو تقديم بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، تستحق إيقاف الترخيص، أو إلغاءه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل شركات إلحاق عمالة بالخارج محمد جبران وزير العمل شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج قانون العمل

إقرأ أيضاً:

الدوماني: الزمالك سيكون مختلف في السوبر الأفريقي لهذا السبب

أكد عبداللطيف الدوماني، نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض نجح في التأهل لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية بأقل مجهود.

موعد مباراة الهلال واتحاد جدة في الدوري السعودي

وقال الدوماني فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي المذاع على قناة نادي الزمالك: "الزمالك حقق انتصار هام أمام الشرطة الكيني ولديه وقت كافي لعلاج السلبيات قبل مباراة السوبر الأفريقي".

وأضاف: "وضع الزمالك سيكون مختلف تماما في مباراة السوبر الأفريقي وسيكون هناك انضباط تكتيكي سواء من المدير الفني أو اللاعبين".

وأوضح: "لاعبو الزمالك لديهم دوافع في مباراة السوبر الأفريقي لتحقيق الفوز وحصد اللقب من أجل إسعاد الجماهير".

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الدولة مستمرة في تنفيذ أهداف خطة مكافحة عمالة الأطفال
  • وزير العمل يُقرر إلغاء نشاط 3 شركات إلحاق عمالة بالخارج لمخالفتهم أحكام القانون
  • وزير العمل: إلغاء نشاط 3 شركات إلحاق عمالة بالخارج لمخالفتهم أحكام "القانون"
  • عبد الرحيم علي يُطالب قادة الدول العربية بمساندة وزير الداخلية الفرنسي.. لهذا السبب
  • غضب واستياء بين أولياء أمور مدرسة نجح المساعيد لهذا السبب
  • كيف نظم قانون العمل ضوابط إصدار تراخيص شركات تنظيم العمالة المصرية بالخارج والداخل؟
  • لهذا السبب قُطع الطريق الذي يربط الحاصباني بمنطقة البقاع
  • تين هاج فشل في ضم تشافي سيمونز لهذا السبب
  • الدوماني: الزمالك سيكون مختلف في السوبر الأفريقي لهذا السبب