تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس والطرق المؤدية إليها بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب

وواصلت الأجهزة التنفيذية أعمال النظافة ورفع السفوحة بمحيط المدارس وذلك قبل فتح أبوابها لإستقبال الطلاب ، والتأكد من عدم إفتراش الباعة الجائلين بمحيطها، للحفاظ على جو بيئي صحي والحد من التكدس والزحام ، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وكان محافظ الشرقية قد أعطى توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من إشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة الدوريه لدورات المياه بصورة مستمرة والتأكد من جاهزيتها وذلك قبل بدء العام الدراسي الحالي2024/2025.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني بمراكز ومدن الشرقية

إقرأ أيضاً:

أزمة النظافة في المدارس التركية تتفاقم..

أنقرة (زمان التركية) – مع بدء العام الدراسي الجديد في تركيا، تتجدد أزمة النظافة في 60 ألف مدرسة حكومية.

وتتعرض خطة وزير التعليم التركي يوسف تكين لتوظيف 30 ألف عامل نظافة كحل لمشاكل النظافة والنظافة المتزايدة في المدارس للانتقاد بسبب عدم كفايتهم.

وذُكر أن هذا العدد غير كافٍ لـ 60,734 مدرسة حكومية في جميع أنحاء تركيا. وتزيد ردود الفعل المتزايدة من أولياء الأمور والطلاب وعدم وجود عدد كافٍ بسبب انخفاض الأجور من الضغط على استراتيجيات الحلول التي تتبعها الوزارة.

وفي الوقت الذي تتزايد فيه ردود الفعل من أولياء الأمور والطلاب، تجدر الإشارة إلى أن تكين برر النقص في عدد عمال النظافة بعدم كفاية الطلبات المقدمة لبرنامج تكييف القوى العاملة.

وقال تكين: ”سنقوم بحل المشكلة في 45 ألف مدرسة من خلال الموظفين الدائمين الحاليين والمشتريات الإضافية“.

ومع ذلك، فإن مدى كفاية الحل المقترح ومشكلة الرواتب هي محور الانتقادات. فالأجر اليومي البالغ 566 ليرة تركية لموظفي التنظيف لا يجذب عدداً كافياً من المتقدمين.

وقال عمر يلماز، رئيس جمعية أولياء أمور الطلاب: ”إن 30 ألف موظف إضافي بعيد كل البعد عن تلبية الحاجة. ينبغي إجراء تعيينات كافية ودائمة لأبنائنا.“

كما أن المشاكل المتعلقة بتسريبات مقابلات المعلمين مدرجة على جدول الأعمال. ولخص يلماز الوضع بقوله: ”المقابلات ليست عادلة، فهناك مدارس بلا معلمين ومعلمين بلا أمل“.

 

Tags: العام الدراسيالمدارس التركيةتركياتعليمنظافةنظافة المدارس

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير جراجات المحافظة بعرب المدابغ لإنشاء جراج مركزي
  • أزمة النظافة في المدارس التركية تتفاقم..
  • رفع 1156 طن قمامة و1071 طن أتربة وتراكمات بشوارع الأقصر.. صور
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • عودة الدراسة.. المرور يكثف من خدماته بمحيط المدارس والجامعات
  • محافظ القليوبية يتابع الجانب البيئي والحضاري بمحيط المدارس ببنها
  • محافظ الشرقية يطمئن على انتظام اليوم الدراسي الأول للصفوف الأولى بالتعليم
  • محافظ أسيوط: متابعة أعمال رصف طرق بقرى مركز أسيوط وإنشاء مطب صناعي بالقوصية  
  • محافظ الغربية يُعلن جاهزية 2731 مدرسة بمراكز المحافظة لاستقبال أكثر من مليون طالب