أعلن مستشفى في طبريا بشمال إسرائيل، شروعه بإجراءات نقل مرضاه إلى ملاجئه الآمنة تحت الأرض، أو مستشفيات أخرى، بعيدة عن مواقع التصعيد مع حزب الله.

وقالت صحيفة "جيروزالم بوست" اليوم الإثنين، إن "مستشفى تسافون في طبريا أعلن، عن تسريح بعض المرضى ونقل آخرين إلى مناطق محمية أو مستشفيات مختلفة، وذلك في ضوء التوجيهات المحدثة التي أصدرتها قيادة الجبهة الداخلية أمس الأحد".

Tzafon Medical Center in Tiberias announced on Monday that it had discharged some patients and transferred others to protected areas or different hospitals in light of the Home Front Command's updated Sunday directives.https://t.co/JHtxoWRKD1

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 23, 2024

وبناء على تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية لجميع المستشفيات في الشمال، أعلن مستشفى تسافون أنه نقل جميع المرضى إلى أماكن تحت الأرض محمية، ولن يعمل إلا في مناطق محصنة. 

وأضاف المستشفى، أن العيادات الخارجية لن تعمل اليوم الإثنين، وستجرى فقط العمليات الجراحية الطارئة والأورام.

وأمس الأحد، أعلن مستشفى رامبام في حيفا، أنه سينقل المرضى إلى منشأته الآمنة تحت الأرض، وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن مستشفيات أخرى في شمالي إسرائيل ستحذو حذوه.

"ليلة بلا نوم".. سكان شمال إسرائيل يصفون هجوم حزب اللهhttps://t.co/Jk8UjaPZKZ

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن مستشفى رامبام في حيفا بدأ منذ أمس الأحد بنقل مرضاه إلى أجنحة أنشئت في مرآب السيارات الآمن تحت الأرض حتى إشعار آخر. 

وتأتي التطورات في ظل تصعيد غير مسبوق بين حزب الله وإسرائيل، واحتمالات تحول الاشتباكات المتقعطة إلى حرب شاملة، بعد سلسلة تفجيرات استهدفت أجهزة اتصالات لا سلكية يستخدمها الحزب نسبت إلى الدولة العبرية.

Rambam Health Care Campus becomes world's largest underground hospital! ???????????? ????????
RESPECT!https://t.co/VHUr3WhNvM pic.twitter.com/dds0A5GrJU

— Ynetnews (@ynetnews) September 23, 2024

واليوم الإثنين، نفذ الجيش الإسرائيلي 100 غارة على مناطق متفرقه في جنوب لبنان وشرقه، بعد يوم من قصف حزب الله لحيفا وما حولها بأكثر من 150 صاروخاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حيفا إسرائيل حزب الله جنوب لبنان لبنان حزب الله إسرائيل حيفا تحت الأرض

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتوعد حزب الله.. بيانٌ يطال لبنان!

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن "الضربات ضد حزب الله ستتواصل وتتصاعد"، مشيراً إلى أنه "نفذ هجمات استهدافت بعض الأهداف للحزب في لبنان". 

وادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن "حزب الله أطلق نحو 115 (صاروخا) نحو المناطق المدنية في شمال إسرائيل"، زاعما أن "حزب الله يستهدف المدنيين".

وشدد أدرعي على أن "حزب الله يدعي انه استهدف أهدافا عسكرية لكن الحقيقة أن صواريخه استهدفت مدنيين"، حسب زعمه.

وصباح اليوم، أعلن "حزب الله" مهاجمة مجمع إسرائيلي للصناعات العسكرية في شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا في رد أولي على تفجيرات أجهزة البيجر واللاسلكي".   كذلك، تحدث الحزب عن مهاجمة قاعدة ومطار رامات ديفيد في إسرائيل بالصواريخ ذاته المذكورة.

إسرائيل تغلق مدارس الشمال من ناحيتها، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، الأحد، أنها أمرت بإغلاق كل المدارس في مناطق شمال البلاد القريبة من الحدود مع لبنان، بعد إطلاق حزب الله دفعات من الصواريخ في وقت مبكر اليوم.

وأفادت الجبهة الداخلية بأن المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى ستبقى مغلقة حتى الساعة السادسة مساء الإثنين.    

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مواقع استراتيجية في شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • بسبب حزب الله.. نقل 700 مريض إسرائيلي لـ«غرف تحت الأرض»
  • إسرائيل.. نقل مئات المرضى إلى غرف "تحت الأرض"
  • إسرائيل.. نقل مئات المرضى إلى غرف "تحت الأرض"
  • مواقف السيارات بدلاً من المستشفيات.. إسرائيل تنقل مراكز العمليات الطبية تحت الأرض
  • بسبب الصواريخ.. مستشفيات شمال إسرائيل تنقل المرضى إلى مخابئ تحت الأرض
  • الصحة الإسرائيلية تعلن انتقال مستشفيات شمال البلاد للعمل في مناطق محمية
  • إسرائيل تتوعد حزب الله.. بيانٌ يطال لبنان!
  • هروب جماعي للمستوطنين بسبب رشقات حزب الله الصاروخية على شمال إسرائيل