البوابة نيوز:
2024-09-23@12:13:30 GMT

غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهدت منطقة الزهراني غارات عنيفة آخرها على بلدات الغازية، مغدوشة وقناريت والمنطقة بين عنقون ومغدوشة، بالإضافة إلى غارة على وادي طنبوريت في جنوب لبنان.


وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم /الاثنين/ أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منزل في جبال البطم، كما أغار على أطراف بلدة زبقين، وأطراف نهر الليطاني والساحل البحري، وشن سلسلة غارات على مناطق عدة في القطاع الغربي وسيارات الإسعاف تتحرك نحو الأماكن المستهدفة.


وأوضحت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على جبل صافي في منطقة جزين، كما شن غارة عنيفة على منطقة بين طورا والعباسية، وأغار على الجميجمة والشهابية وحاريص وخربة سلم.
وأشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على بلدة الشعيتية مستهدفا منزلا، كما أغار على أطراف طرفلسية وبدياس وطورا ومعروب، وعلى أطراف البيسارية وعلى كوثرية السياد والنميرية وأطراف قناريت.
كما استهدفت الغارات الإسرائيلية بلدات حولا وبلاط وبني حيان، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت مفترق القليلة، المعليا والمالكية وادي عين بعال ووادي جيلو، وبلدات قضاء مرجعيون وسهل مرجعيون والخيام والطيبة والعديسة وطلوسة.
كما أغار الطيران الحربي المعادي على التلال المقابلة لبلدة طيرفلسيه وعلى أطراف بلدة البرغلية في البساتين على الساحل البحري، واستهدفت الغارات الإسرائيلية على مختلف بلدات قضاء مرجعيون حولا ومجدل سلم وبرعشيت وكونين وبليدا وطلوسة ومركبا ووادي الحجير والطيبة وقبريخا وميس الجبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منطقة الزهراني غارات الغازية لبنان الطیران الحربی على أطراف أغار على

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت

القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، إن قواته قصفت نحو 180 هدفا في جنوب لبنان، السبت، بينما أفادت وسائل إعلام لبنانية، بوقوع غارات إسرائيلية في منطقة واسعة بجنوب وشرق لبنان.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية الإسرائيلية "استهدفت آلافا من منصات الإطلاق التي كانت جاهزة للاستخدام الفوري لإطلاق النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأوضح: "بالإضافة إلى ذلك، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي عددا من المناطق في جنوب لبنان".

وأكد الجيش الإسرائيلي، أنه "سيواصل العمل على تفكيك وإضعاف قدرات حزب الله والبنية التحتية للإرهاب".

وفي الوقت نفسه، أفادت وسائل إعلام لبنانية، السبت، بوقوع غارات إسرائيلية في منطقة واسعة بجنوب وشرق لبنان. وقالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية إن المناطق التي تعرضت للقصف شملت مواقع بالقرب من جزين، وجنوب مدينة صيدا، ووادي البقاع الغربي.

وأضافت الوكالة الوطنية للإعلام أن طائرات حربية إسرائيلية "نفذت سلسلة غارات مكثفة على عدة مرات، استهدفت الوادي بين بلدتي أنصار والزرارية (جنوب صيدا)، وواديا مجاورا بالقرب من بلدة زفتا، ومنطقة أخرى قرب دير الزهراني، جنوب شرق صيدا.

وأوضحت الوكالة أن "الطائرات الإسرائيلية أطلقت عددا من صواريخ جو- أرض، مما تسبب بحدوث انفجارات قوية، وتصاعد سحب من الدخان الكثيف فوق معظم بلدات منطقتي النبطية وإقليم التفاح".

وأفادت الوكالة أن الغارات تسببت أيضا في اندلاع حرائق في الغابات، حيث تحاول فرق الدفاع المدني إخمادها.

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إن "عددا" من الحرائق اندلعت في منطقة صفد وبيت هليل في شمال إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من لبنان.

وزعم حزب الله اللبناني أنه أطلق عدة قذائف على إسرائيل، السبت، بما في ذلك استهداف ثكنات للجيش الإسرائيلي في بيت هليل بصواريخ كاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • "الصحة اللبنانية": إصابة 14 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • غارات إسرائيلية كثيفة تستهدف عدة بلدات جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يبدأ موجة غارات جديدة على جنوب لبنان
  • وكالة: طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 60 غارة على بلدات حدودية في جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية مكثفة على بلدات جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • لبنان: غارات إسرائيلية عنيفة على قرى في النبطية وإقليم التفاح
  • لبنان.. مدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدات مركبا والعديسة جنوب البلاد