أبوظبي (وام)
بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أطلقت جمعية الإمارات للخيول العربية، جائزة للخيول التي تحقق أعلى مجموع من النقاط، من خلال المشاركة في جميع بطولات الموسم، التي ستمنح لأربع فئات تشمل المهرات، والأفراس، والأمهار والفحول، المشاركة في البطولات من المركز الأول إلى المركز العاشر لكل فئة.


وأكدت الجمعية أنه سيتم منح الجائزة للخيول الحائزة على أعلى النقاط، خلال مشاركاتها في جميع بطولات الموسم، من داخل وخارج الدولة، وفقاً لتصنيف البطولة.
وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 3 ملايين دَرْهم، وفي حال فوز مالك واحد بأكثر من فئة، سيحصل على جائزة واحدة، وسيحصل الجواد الحائز على المركز الأول في الفئات الأربع (مهرات، أمهار، أفراس، فحول) على 150 ألف درهم، والثاني على 120 ألف درهم، والثالث على 100 ألف درهم، والرابع على 70 ألف درهم، والخامس على 60 ألف درهم، فيما يحصل أصحاب المراكز من السادس وحتى العاشر على 50 ألف درهم.
وبجانب جوائز الخيول الفائزة التي يبلغ عددها 40 خيلاً، سيمنح درع للخيل الذي يحصل على أعلى معدلات من النقاط من كل الفئات.
وأعلنت الجمعية أن هذه الجوائز تأتي في إطار السعي المستمر لدعم الملاك والمربين، وتشجيعهم على المزيد من الاهتمام بالخيول العربية، وتحفيزهم على تحسين جودة إنتاجهم، وتعزيز روح التنافس بينهم، بما يسهم في المحافظة على التراث العريق للخيل العربية ونقله للأجيال المقبلة بكل كفاءة.

أخبار ذات صلة كأس زايد تستقطب «نخبة الخيول» في روما «بحور ياس» تخطف الأضواء في فرنسا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الإمارات للخيول العربية الخيول العربية الأصيلة جمعية الخيول العربية ألف درهم

إقرأ أيضاً:

الفرس ” فريدة بي” تفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا

فازت الفرس ” فريدة بي” بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في محطته الهولندية التي أقيمت أمس الأحد، في مضمار دوندخت العشبي بمدينة لاهاي بمملكة هولندا، ضمن سلسلة سباقات النسخة الحادية والثلاثين من البطولة.
وحظيت سباقات الكأس الغالية بإشادات هولندية وأصداء إعلامية وجماهيرية واسعة، بما يعكس مكانة الإمارات وقيمة الحدث الذي يقام بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، لرفعة شأن الخيل العربي الأصيل في كافة دول العالم، ودعم خطط اقتنائه وتربيته للحفاظ على مكانته الثرية ومسيرته الرائدة.
ونجحت الفرس “فريدة بي” المنحدرة من نسل (المرتجز × هانيا دي ايه بنت مجد العرب) للمالك والمدرب بيتر ديكرز وبقيادة الفارس فابيان ليفبفر، في تعزيز حضورها القوي خلال مجريات السباق بفوز مهم وحاسم، متجاوزة بفارق رقبة أقرب منافسيها “لايتنج ثندر” من نسل ( المرتجز × اوليا دو لوب بنت كربلاء) الذي جاء ثانياً، فيما جاءت في المرتبة الثالثة “الزرقاء دي ايه” من نسل (ايه اف البحر × شيفا دي ايه بنت عامر).
وقطعت البطلة مسافة السباق الممتدة لـ 2150 مترا في زمن 02:21.09 دقيقة، في ظل مشاركة مجموعة مميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، في السباق المخصص للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.
وسجلت محطة هولندا نجاحات مهمة وإضافية لمسيرة الكأس الغالية التي تجوب دول أوروبا والعالم، وذلك في ختام سباقاتها الأوروبية الـ10 التي أقيمت في مضامير فرنسا، وإيطاليا، وبولندا، والسويد، وبلجيكا، وبريطانيا، وروسيا، وألمانيا، وتركيا، وهولندا، ما يؤكد التفاعل الكبير لملاك ومربي الخيل العربي في كافة دول العالم مع سباقات الكأس الغالية.

وقال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، الذي شهد السباق وتوج الفائزين: “مع ختام المحطات الأوروبية والمكتسبات الكبيرة التي حققتها سباقات الكأس الغالية، نؤكد أن النجاحات التي تجسدت على أرض الواقع ما هي إلا ثمرة للدعم الكبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتوجيهاته السديدة للاهتمام بتطوير منظومة سباقات الخيل العربي في كل المضامير العالمية”.

وأعرب عن فخره بالمحصلة النهائية للسباقات الأوروبية التي شهدت نمواً كبيراً هذا العام على صعيد المشاركة في كل جولة والحضور الجماهيري وزيادة عدد الجولات بجانب الاهتمام الإعلامي والتسويقي الذي رافق الحدث.وام


مقالات مشابهة

  • إطلاق جائزة جمعية الإمارات للخيول العربية "للمرابط الخاصة"
  • إطلاق جائزة جمعية الإمارات للخيول العربية “للمرابط الخاصة” للموسم 2024 – 2025
  • "فريدة بي" تفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
  • «فريدة بي» تُتوج بكأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
  • الفرس ” فريدة بي” تفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
  • بالفيديو | محمد بن زايد يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى واشنطن
  • محمد بن زايد يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى واشنطن
  • انطلاق سباقي كأسي زايد وفاطمة بنت مبارك للخيول العربية السبت
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تختتم «المحطات الأوروبية» في هولندا