المناطق_متابعات

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، أمس ، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي سيندي هينسلي ماكين، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بالمجالات الإنسانية والإغاثية في الدول ذات الاحتياج، كما ناقش الجانبان مستجدات المشاريع الغذائية المنفذة بينهما.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال 23 سبتمبر 2024 - 12:16 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن تسليم الحقيبة والزي المدرسي لـ 600 يتيم ويتيمة في محافظة حضرموت 19 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءً

وقدمت المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي شكرها الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم عمليات البرنامج الدولية، منوهة بسعي المركز لتوفير الأمن الغذائي في الدول المتضررة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم، سيندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تقديم الدعم لبرنامج الغذاء العالمي

أعرب «عبدالعاطي» عن التقدير للدور المهم الذي تضطلع به ماكين، في إطار قيادتها لبرنامج الغذاء العالمي، والتطلع لأن تشهد فترة قيادتها للبرنامج تعزيزا للتعاون القائم والعمل المشترك بين مصر والبرنامج.

وأكد ضرورة تقديم كل الدعم اللازم لمكتب البرنامج للمساعدة على تنفيذ أنشطته في مصر وفقا لأولوياتنا المشتركة، والتطلع لقيام البرنامج بالحشد السريع للموارد اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الخطة الاستراتيجية في مصر، خاصةً فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية واللاجئين.

شهد اللقاء بحث الأوضاع في قطاع غزة، حيث عبر وزير الخارجية عن القلق من تطورات الأوضاع الإنسانية في القطاع، مندداً في هذا السياق بسياسات التجويع واستخدام الغذاء كسلاح حرب.

الجهود المبذولة لدعم جهود غزة

كما تناول الجهود المصرية المبذولة على صعيد الدعم الإنساني لغزة، من حيث المساعدات المقدمة من الدولة المصرية مباشرةً، إلى الشعب الفلسطيني والتسهيلات الممنوحة لحكومات الدول والجهات المانحة المختلفة، لمساعدتهم على تقديم الدعم اللازم، مشيرا إلى الصعوبات اللوجستية التي يفرضها الجانب الإسرائيلي بالنسبة لإدخال المساعدات مما يعيق وصولها.

وشدد على أهمية نفاذ المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بالكميات التي تلبي احتياجاته، وتكثيف البرنامج لأنشطته في قطاع غزة بما يخفف من الأزمة الإنسانية هناك.

مقالات مشابهة

  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال
  • وزير الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع مساعدات التمور بوادي حضرموت
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.516 لاجئاً في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 25.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 600 حقيبة إيوائية في محلية مروي بالولاية الشمالية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 345 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز