أعلن مستشفى حروق أهل مصر- أول مستشفى متخصص لعلاج الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا- عن توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الجمهورية الجديدة؛ يلتزم بموجبه المستشفى بتقديم الرعاية الصحية لعدد 1000 حالة من مصابي الحروق في مصر، وتقديم دورات التوعية والوقاية من الحروق بهدف زيادة الوعي في المجتمع المصري حول كيفية الوقاية من حوادث الحروق والإسعافات الأولية اللازمة للمصابين.


يأتي توقيع هذا البروتوكول، في إطار حرص الجهتين على تعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية، لسرعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمصابي الحروق في جميع أنحاء الجمهورية، وتعزيز الوعي المجتمعي حول قضية الحروق، لتحقيق رؤية مستشفى حروق أهل مصر في الوصول إلى "إنسانية بلا حروق".
وتعليقًا على البروتوكول، قالت السيدة/ إيمان شريف، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أهل مصر للتنمية:"يعكس البروتوكول الموقع مع مؤسسة الجمهورية الجديدة اهتمامنا بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لتقديم كل الدعم اللازم لمرضى الحروق خلال رحلة العلاج، والاستمرار في التوعية المجتمعية للوقاية من الحروق وكيفية التعامل معها، مما ينعكس على زيادة نسب شفاء المصابين، خاصة في ظل وجود أعداد كبيرة تتعرض للحروق سنويًا تحتاج للرعاية الطبية اللازمة في أسرع وقت".
وأشار السيد العميد/ عماد اليماني أمين صندوق وعضو مجلس "مؤسسة الجمهورية الجديدة" أن هذا البروتوكول جاء ضمن خطة المؤسسة لتقديم الوعي الصحي على مستوى جمهورية مصر العربية والمساهمة في توفير الرعاية الصحية اللازمة لأصحاب الاحتياج وتعهدت المؤسسة بتقديم يد العون لمستشفى حروق أهل مصر لتنظيم وتقديم دورات التوعية والوقاية من الحروق بهدف زيادة الوعي في المجتمع المصري حول كيفية الوقاية من حوادث الحروق والإسعافات الأولية اللازمة للمصابين.

ونجح مستشفى حروق أهل مصر في علاج أكثر من 3 آلاف مصاب حروق منذ افتتاحه في مارس الماضي، بالإضافة إلى استقبال 2500 مصاب في قسم الطوارئ و120 آخرين في وحدة العناية المركزة، وتقديم التأهيل النفسي للحالات عقب إجراء العمليات ليندمجوا في المجتمع، ورفع الوعي المجتمعي بخطورة قضية الحروق والأضرار الناتجة عنها.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية تأسست عام 2023 بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية على مبدأ تعزيز التنمية الشاملة وتسعى إلى تعزيز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنين المصريين من جميع الفئات العمرية. ومن خلال نهج متميز، تتطلع المؤسسة إلى مواجهة التحديات الملحة وفتح الفرص لتحقيق النمو المستدام، وتسعى جاهدة لخلق مجتمع نابض بالحياة وشامل يتسم بالمساواة والاحترام.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

شفاء الأورمان تقدم أكثر من 3 ملايين خدمة فى المعامل المركزية لمحاربي السرطان

أعلنت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، أنه منذ افتتاح المستشفى وحتى الآن قدمت عدد من الخدمات الطبية المجانية للمرضي، ومنها تقديم 3 مليون و350 الف خدمة للمرضي في المعامل المركزية داخل المستشفى.

 مستشفى شفاء الأورمان


وقدمت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، خدمات طبية مجانية تضاهي المستشفيات العالمية، وكل حالة من المترددين له قصة خاصة تكون المستشفى داعمة في علاجه من خلال الخدمات الطبية المميزة التى تقدمها المستشفى كأول صرح طبي مجاني لعلاج الأورام بصعيد مصر لمختلف الأعمار ومختلف التخصصات في المستشفى، وداخل أول مستشفى متخصص لعلاج سرطان الأطفال بالمجان بصعيد مصر.

وأكد الدكتور هانى حسين المدير التنفيذي لمستشفى شفاء الأورمان ، ان المستشفى تستقبل يوميا اعداد كبيرة من المترددين على الأقسام المختلفة، الذين يحتاجون إلى خدمات داخل المعامل المركزية ، موضحا ان المستشفى تقدم الخدمات الطبية المميزة  المجانية التى تقدمها المستشفى للتخفيف عن كاهل المرضى وذويهم بجانب دقة البيانات التي تقدمها المعامل المركزية وما يترتب عليه من تقديم الخدمات الطبية المتميزة التى تساهم في رفع معدلات الشفاء .

ومن جانبه، اكد حمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، ان المستشفى تسعى جاهدة لتوفير كافة الإمكانيات التي تخفف عن المرضي داخل الاقسام المختلفة، ومن أبرزها الخدمات اليومية للمعامل المركزية بالمستشفى ودقة نتائج العينات التى يشرف عليها أساتذة متخصصون بما يعود بالنفع على المرضى وحمايتهم واستكمال المستشفى لدورها الطبي والاجتماعي الذى تقدمه لاهالى  الصعيد .

مقالات مشابهة

  • "لتشغيل الفنانين".. المتحدة توقع بروتوكول تعاون مع مدينة الإنتاج ونقابة المهن التمثيلية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال
  • "المتحدة" توقع بروتوكول تعاون لإنتاج أعمال تاريخية وتشغيل أكبر عدد من الفنانين
  • جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة توقع بروتوكول تعاون مع Success الدولية للتدريب
  • شفاء الأورمان تقدم أكثر من 3 ملايين خدمة فى المعامل المركزية لمحاربي السرطان
  • "الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مشروع التحول الرقمي المتكامل
  • العسومي يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية
  • مساعد وزير الشباب: سنبرم بروتوكول تعاون لتبني مشروعات ملتقى الابتكارات
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن