بعد اتهامه من عشرات النساء، الجمعة، بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، اعترف مكتب المدعي العام البريطاني، أنه قرر مرتين، في 2009 و2015، عدم ملاحقة رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد، رغم تحقيقات للشرطة حوله.

ووُصف المالك السابق لمتجر "هارودز" في لندن، الذي توفي العام الماضي عن عمر ناهز 94 عاما، بأنه "وحش"، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، لمحامين يمثلون 37 مدعية على الأقل.

وندد هؤلاء بما وصفوه "منظومة" أدت إلى "ربع قرن من الاعتداءات الجنسية".

وقال المحامون إنهم تلقوا "أكثر من 150 طلبا جديدا" في الأيام الأخيرة، من "ناجيات" و"أشخاص لديهم أدلة" ضد الفايد، والد صديق الأميرة ديانا الأخير "دودي"، الذي توفي معها في حادث سيارة في باريس، في 31 أغسطس 1997.

وأوضحت شرطة لندن، الجمعة، أنها حققت في اعتداءات جنسية منسوبة إلى الفايد في عدة مناسبات، دون توجيه أي ملاحقة قضائية ضده.

"مفترس هارودز".. عشرات الاتهامات بالاعتداء الجنسي تتوالى بحق محمد الفايد أفاد محامو المدعيات اللواتي تتهمن محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء عليهنّ جنسيا، أنهم تلقوا "أكثر من 150 طلبا جديدا" للحصول على معلومات من متهمات مزعومات وأشخاص لديهم أدلة ضد المالك السابق لمتجر "هارودز".

وأكد ناطق باسم النيابة العامة، الأحد: "لقد فحصنا الأدلة التي قدمتها الشرطة في عامي 2009 و2015".

وقال للصحفيين: "لبدء الإجراءات، يجب أن يقتنع الادعاء بوجود احتمال واقعي للإدانة... لكن المدعين العامين لدينا فحصوا الأدلة بعناية وخلصوا إلى أن الأمر لم يكن كذلك".

وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في عام 2008، اتهمت فتاة تبلغ 15 عاما الفايد بالاعتداء الجنسي في قاعة اجتماعات متجر هارودز، وهو ما نفاه الأخير. وفي العام التالي، قررت النيابة عدم المحاكمة بسبب "تضارب الأدلة".

ثم اتهمت امرأة رجل الأعمال بالاغتصاب في عام 2013، لكن لم يتم إجراء أي تحقيق في هذه القضية أيضا.

وأجرت الشرطة 3 تحقيقات أخرى بعد اتهامات وجهتها 3 نساء في أعوام 2018 و2021 و2023، لكن لم يتم تزويد المدعين العامين بملخص للأدلة، وفق صحيفة "صنداي تايمز".

وكان رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، رئيسا للنيابة العامة بين عامي 2008 و2013. وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن الحكومة "لم تتعامل" مع قضية الفايد، التي "لم يتم لفت انتباهها إليها".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عشرات النساء يقدمن شهادات مروعة ضد محمد الفايد: اتهامات بالاغتصاب تلاحق الملياردير المصري الراحل

اتهمت عشرات النساء محمد الفايد، الرئيس السابق لمتجر هارودز الشهير في لندن، بالاغتصاب وسوء المعاملة الجنسية.

اعلان

قال المحامون الذين يمثلون هؤلاء النساء، إن القضية تشبه جرائم الإعلامي جيمي سافيل والملياردير ورجل الأعمال الأمريكي جيفري إبستينن والمنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين المتورطين في اعتداءات جنسية.

وفي مؤتمر صحفي في لندن يوم الجمعة، عقب عرض الوثائقي الذي بثته "بي بي سي" بعنوان "الفايد: المفترس في هارودز"، وصف المحامون رجل الأعمال المصري الذي توفي العام الماضي عن عمر يناهز 94 عامًا بأنه "وحش" استغل الشابات والفتيات اللواتي عملن في المتجر خلال فترة ملكيته التي استمرت 25 عامًا.

Relatedخط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدةالشرطة الفرنسية تحتجز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لتسع ممثلات على الأقل الأمير ويليام يزور معرض ساتشي في لندن لتسليط الضوء على خطر التشرد

وقال المحامي الرئيسي دين أرمسترونغ: "هذه القضية تجمع بين بعض العناصر الأكثر رعبًا في قضايا جيمي سافيل وجيفري إبستين وهارفي واينستين".

 وأشار إلى أن المؤسسات كانت على علم بسلوك الفايد، وأن هناك نظامًا لتأمين النساء والفتيات.

وذكرت إحدى الضحايا التي تدعي أن الفايد اعتدى عليها، والتي عرفت عن نفسها باسم ناتاشا، في مؤتمر صحفي أن الملياردير "كان يتمتع بقدرة كبيرة على التلاعب" و"استغل الفئات الأكثر هشاشة، خصوصاً النساء اللواتي كن بحاجة لدفع الإيجار أو اللواتي لا يمتلكن آباء لحمايتهن".

من جهة أخرى، أصدر المالكون الجدد لمتجر هارودز بيانا أكدوا فيه أنهم "مصدومون تماما" مثل الجميع بعد ظهور هذه الاتهامات ضد محمد الفايد، الذي باع المتجر في عام 2010.

وأوضحوا في بيانهم أنهم لم يكونوا على علم بهذه الادعاءات إلا في العام الماضي.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا تفرج بكفالة مشروطة عن امرأة أنفقت الملايين في متاجر هارودز شيخ عماني يدفع 34 مليون دولار لشراء شقتين بجوار متجر هارودز في لندن اعتقال شخصين أمام متاجر هارودز بلندن اغتصاب جرائم جنسية لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next عاجل. غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلقطاع غزةداعشدونالد ترامبروسياالإرهابإيطاليافيضانات - سيولأوكرانيابيروت Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أفلت مرتين.. النيابة العامة البريطانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن الفايد والتهم الجنسية
  • أفلت مرتين.. النيابة العامة البريطانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن الفايد وتهم الاعتداء الجنسي
  • محمد الفايد "متهم بالاغتصاب".. 150 طلبا جديدا لكشف المستور
  • تفاصيل اتهام 187 امرأة محمد الفايد بالاغتصاب
  • شبح الماضي يلاحق صاحبه إلى قبره.. عشرات النساء تتهم رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد بالاغتصاب
  • 20 امرأة يتهمن محمد الفايد بالاغتصاب.. مزاعم تلاحق الملياردير بعد وفاته (تفاصيل)
  • عشرات السيدات يتهمن محمد الفايد بالاعتداءات الجنسية بعد وفاته
  • عشرات النساء يقدمن شهادات مروعة ضد محمد الفايد: اتهامات بالاغتصاب تلاحق الملياردير المصري الراحل
  • عشرات الاتهامات بالاغتصاب تلاحق المصري الراحل محمد الفايد (تفاصيل)