أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، اليوم الاثنين، ترسية عقد أعمال تطوير "الجبيل تاون سنتر" في قرية سوق الجبيل، على شركة برايت أكورد للمقاولات العامة بقيمة 400 مليون درهم، ويشمل العقد تطوير أربعة مباني مكتبية، ومبنيين سكنيين "إطلالات الجبيل 7 و8".

وقالت الشركة، في بيان اليوم الاثنين، إن المشروع يضم مباني تجارية وسكنية، ذات أثر بيئي منخفض، تُعزز نمط الحياة المجتمعية الصحية والمستدامة على جزيرة الجبيل، وتسهم في ترسيخ مكانتها كخيار مثالي للعيش والاستثمار، ووجهة رائدة لأسلوب حياة استثنائي.


ومن المتوقع أن يبدأ العمل على تطوير هذا المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم الانتهاء منه خلال الربع الثالث من عام 2026.
ويوفر المشروع ملاعب رياضية ومراكز للياقة البدنية وحدائق عامة ومسجدا ومركزا طبيا، وحضانة أطفال، وسوبر ماركت، فضلا عن أكثر من 40 محلًا تجارياً وأجنحة مطاعم ومركز مجتمعي.
وقال المهندس عبد الله سعيد الشامسي، مدير العمليات في شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، إن الشركة تسعى لتطوير مجتمع حيوي ينسجم مع الجمال الطبيعي للجزيرة، وتتكامل فيه الخدمات التي تعزز جودة حياة السكان والزوار والعاملين في الجزيرة.
وأضاف أنه يتم التطلع للعمل مع شركة برايت أكورد للمقاولات العامة، وبدء عمليات إنشاء مشروع "الجبيل تاون سنتر" الذي يؤكد الالتزام تجاه تقديم أسلوب حياة متوازن ومتميز ومتكامل وفق أعلى المعايير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات جزیرة الجبیل

إقرأ أيضاً:

مشروع تطوير الأراضي حول طريق دورة – يوسفية: آمال وأزمات جديدة لبغداد

سبتمبر 23, 2024آخر تحديث: سبتمبر 23, 2024

المستقلة/- أفصحت وزارة الإسكان والإعمار العراقية عن رؤية تصميمية جديدة لمشروع تطوير الأراضي المحيطة بطريق دورة – يوسفية للمرور السريع، وهو مشروع يهدف إلى معالجة النقص الحاد في المناطق الحضرية المخططة في بغداد. لكن بين الآمال الكبيرة التي يحملها المشروع والتحديات القائمة، يبرز جدلٌ حول كيفية تحقيق هذه الرؤية الطموحة.

قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، المهندس استبرق صباح، إن بغداد بحاجة ماسة إلى مناطق توسع جديدة، مصممة بشكل حضاري، لاستيعاب الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية. الطريق، الذي يمتد بطول 16 كيلومترًا، سيشهد توسعات شاملة بمساحة تقدر بـ9655 دونمًا. ومع توجيهات رئاسة الوزراء بتوسيع المشروع، يُعَد هذا التحرك خطوة إيجابية نحو تطوير العاصمة، التي تعاني من فوضى التخطيط العمراني.

التحديات القانونية والاجتماعية

ومع ذلك، يواجه المشروع تحديات عدة، أبرزها القضايا القانونية المتعلقة بملكية الأراضي. فهناك أراضٍ تندرج تحت فئات ملكية مختلفة، مثل الملك الصرف والعقود والحقوق التصرفية، مما يعقد إمكانية شمولها ضمن المشروع. ومن هنا، يُطرح السؤال: كيف ستتعامل الحكومة مع مالكي هذه الأراضي؟

نظام خاص للتعامل مع الملاك

لفت المهندس صباح إلى أن الحكومة تعمل على إعداد دراسة تهدف إلى وضع نظام خاص للتعامل مع أصحاب الأراضي. ولكن يبقى الجدل قائمًا: هل ستنجح الحكومة في إيجاد حلول تلبي احتياجات الملاك وتضمن حقهم في التعويض؟ أم أن المشروع سيؤدي إلى تفاقم الأزمات الاجتماعية القائمة؟

آمال في تحسين الحياة الحضرية

إذا ما تم تنفيذ المشروع بشكل فعّال، فإنه سيعزز من توفير العقارات المناسبة لمختلف المستويات الاجتماعية. التصميم يشمل بناء أبراج سكنية وتجارية وإدارية، مما يُظهر اهتمامًا بتطوير بنية تحتية متكاملة. ومع وجود مناطق خضراء وترفيهية، من المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تحسين جودة الحياة في بغداد.

مقالات مشابهة

  • “جزيرة الجبيل” ترسي عقد أعمال تطوير “الجبيل تاون سنتر” بقيمة 400 مليون درهم
  • ايدج تطلق شركة "فضاء" لتطوير القدرات الفضائية السيادية في الإمارات
  • "أدنوك للتوزيع" تقر توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 1.285 مليار درهم
  • مشروع تطوير الأراضي حول طريق دورة – يوسفية: آمال وأزمات جديدة لبغداد
  • أدنوك للتوزيع تقر توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 1.285 مليار درهم عن النصف الأول
  • “أدنوك للتوزيع” تقر توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 1.285 مليار درهم عن النصف الأول
  • وزارة الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 70 مليون جنيه
  • توسعة كبرى لمطار "فاس سايس" بقيمة 500 مليون درهم أملا في استقبال 5 ملايين مسافر
  • زيادة هامة في الأجور بقيمة 1000 درهم صافية لفائدة مستخدمي هذا القطاع