غزة - صفا أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تمكن مجاهديها من إيقاع رتل من آليات الاحتلال الإسرائيلي في كمين محكم معد مسبقًا على خط إمداد القوات المتوغلة شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وأوضحت القسام، في بلاغ عسكري وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، أن مجاهديها تمكنوا من استهداف 3 جرافات عسكرية من نوع "D9" ودبابتين من نوع "ميركفاه"، أثناء مرورها على مفترق "جورج" الشرقي بقذائف "الياسين 105" وعبوات العمل الفدائي.

وكانت كتائب القسام استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "تاندوم" في منطقة الشوكة شرقي رفح. كما استهدفت قوة إسرائيلية راجلة بعبوة أفراد "تلفزيونية" وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الشوكة. وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى"، ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 353 يومًا. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى القسام رفح كمين محكم

إقرأ أيضاً:

القسام تستولي على آلية عسكرية مفخخة وطائرات مسيرة في رفح

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- الاستيلاء على آلية عسكرية إسرائيلية مفخخة وطائرات مسيرة تابعة لجيش الاحتلال في المنطقة الشرقية لمدينة رفح.

ونشرت الكتائب مقطعا مصورا يظهر فيه أحد مقاتليها وهو يتفقد الآلية العسكرية، وقال إن الآلية مليئة بالمتفجرات وسيتم تفكيكها، وتعهد بمواصلة التصدي لجنود الاحتلال.

وأظهر المقطع طائرات مسيرة استولى عليها مقاتلو القسام، واستعراضا لصور التقطتها المسيرات.

من جانب آخر، أعلنت الكتائب استهداف جرافة عسكرية من نوع "دي9" بقذيفة "الياسين 105" شرق حي التنور بمدينة رفح.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح باستهدافهم بقذيفة "تي بي جي" مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد بعد تحصنهم في منزل شرق حي التنور، وأنها رصدت هبوط طيران مروحي لإجلائهم.

كما أعلنت القسام أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي التنور، وتمكنوا من استهداف دبابة "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" في محور القتال نفسه.

مقالات مشابهة

  • القسام يوقعون رتلا من آليات الاحتلال في كمين محكم
  • القسام: أوقعنا رتلا من الآليات الصهيونية بكمين برفح
  • عاجل | كتائب القسام: أوقعنا رتلا من الآليات الصهيونية في كمين معد مسبقا على خط إمداد القوات المتوغلة شرق مدينة رفح
  • عمليات كتائب القسام في اليوم 352 من " طوفان الأقصى"
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تسيطر على آلية مفخخة ومسيرات للاحتلال في رفح.. وتستهدف جنوده بالقذائف (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن مقتل جنود الاحتلال في كمين رفح
  • كمين لـالقسام يسفر عن قتلى وجرحى بصفوف جنود الاحتلال شرق رفح
  • القسام تستولي على آلية عسكرية مفخخة وطائرات مسيرة في رفح