أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، تنفيذ قافلة طبية بقرية علي زيدان بمركز ناصر شمال المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1210 مرضى وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنًا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 250 مواطن.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية علي زيدان بمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 112 تحليلاً بمعمل الدم، و43 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 10 حالات أشعة، وتحويل حالتين للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء 40 أشعة موجات فوق صوتية لعدد 61 حالة، واستصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة.

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القافلة الطبية قوافل علاجية صحة بني سويف مديرية الصحة ببني سويف

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إرسال 12 قافلة طبية لمناظرة الحالات بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إنه مع بداية ظهور الاصابات فى أسوان ، تم توجيه فريق من الطب الوقائئ والقطاع العلاحى برئاسة نائب وزير الصحة ، للوقوف على حقيقة الاصابات فى أسوان .

وأشار إلى أنه تم نشر 12 قافلة طبية متكاملة بقريتى أبوالريش قبلى والرقبة بدراو ، لمناظرة كافة المواطنين فى منازلهم .

أوضح وزير الصحة ، إن متوسط التردد اليومي على كل مستشفيات أسوان الآن  يتراوح بين 18 و19 حالة، وهذه حالات طبيعية للغاية، مشيرا إلى أن التردد على غرف الطوارئ من النزلات المعوية أمر معتاد عليه وليس أمرا جديدا.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، أنه لم يعد هناك حالات تحتاج إلى عزل أو دخول للمستشفى سواء في الغرف العادية أو غرف العناية المركزة، وهذا يعني زيادة في وعي المجتمع الأسواني، إذ إنه بمجرد أن يشعر بأي مشكلة بسيطة يتجه للمستشفى للحصول للعلاج عن طريق الفم، ثم تعود حالته كما هي وتحسنها.
وتابع، أنّ «ما حدث في بداية الأزمة، هو عدم دراية المصابين، لذلك بدأوا يعالجوا أنفسهم بالمنازل ومنهم أصحاب الأمراض المزمنة، وهذا ما جعلهم بحاجة إلى الدخول للعناية، وأيضا أصبحوا يتماثلوا للشفاء الآن.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: إرسال 12 قافلة طبية لمناظرة الحالات بأسوان
  • الكشف على 736 مواطنا في مدينة المراغة ضمن قافلة طبية لجامعة سوهاج
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية الشوافين بأولاد صقر
  • فحص 1695 مريضا في قافلة طبية بمركز سمالوط ضمن مبادرة «بداية»
  • قافلة طبية مجانية للكشف على ٥١٥ مواطنا بدمياط
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية وتوعوية مجانية لقرية كفر الأشراف 
  • في محافظتين.. «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية للكشف المجاني اليوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الفهمية بالفيوم
  • ضبط مركز للعلاج الطبيعي "دون ترخيص" ومخالفات بمستشفى خاص ببني سويف