تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية بينهم فتاة، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.


وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم /الاثنين/ - بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: بيت لحم، والخليل، ورام الله، وطوباس، وسلفيت تحديدًا بلدة حارس، التي يواصل الاحتلال عمليات التحقيق الميداني للعشرات من أهل البلدة.


وأشارت إلى أن عمليات الاعتقال ترافقها اعتداءات وتهديدات في حق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.
يُذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و800 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الضفة الغربية اعتقلت

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدن وقرى في الضفة الغربية، واستمرت المواجهات في البلدات اليوم السبت، لكن دون وجود أي إصابات أو حتى اعتقالات من المواطنين الفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عدد من المنازل

وأضافت خلال تغطيتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، داهمت عددا من المنازل، فضلا عن اعتقالها عدد من الفلسطينيين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال دخلت إلى منطقة المزرعة الشرقية من مدينة رام الله، وتسير آلياتها بعدة أحياء وقرى في الضفة الغربية.

وأشارت المراسلة، إلى أن هناك مسيرات تجوب شوارع مدينة رام الله، تندد بالعدوان على الجنوب اللبناني، من اغتيالات وتفجيرات متتالية، كون أنهم يساندوا المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

اعتقال 20 فلسطينيا في الضفة الغربية

وتابعت: «حسبما أفادت هيئة شؤون الأسرى، جرى اعتقال 20 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة الغربية، فضلا عن أنه منذ أحداث السابع من أكتوبر 2023، جرى اعتقال قرابة 10800 فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي»، مشددة على أنهم يعانون ويعيشون في ظروف صعبة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية
  • بينهم فتاة.. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا في عدة مدن فلسطينية
  • بريطانيا: نواصل بحث فرض عقوبات جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من بيت لحم والخليل
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من عدة مدن فلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت 20 مواطنا
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا من الضفة