علق الكاتب والباحث السياسي سيروج أبكيان مدير مركز «أم إيه سي أفيرز للدراسات السياسية»، على خبر وقف بث التليفزيون اللبناني الرسمي، قائلا إن تليفزيون لبنان خلال السنة الأخيرة، عانى من مشكلات قضائية، وأنه لم يكن هناك مديرًا عامًا معينًا، وتدخل القضاء بقرار تعيين حارس قضائي وهي فيفيان لوبس، خلال أزمة كورونا والأزمة اللبنانية، والتضخم.

وزير الإعلام أراد تولي أمر إدارة التليفزيون لا تستمر الحراسة القضائية

أوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبدالرحمن في برنامج «هذا المساء»، المذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن وزير الإعلام أراد تولي أمر إدارة تليفزيون لبنان، حتى لا تستمر الحراسة القضائية، مشيرًا إلى أنه في هذه الأثناء عين نفسه مدير للتليفزيون لحين تعيين مدير آخر.

وأشار إلى أن موظفي تليفزيون لبنان يتقاضوا رواتبهم حينما كان الدولار يساوي 1500 ليرة لبنانية، والآن وصل الدولار لـ95 ألف ليرة، مؤكدًا أن رواتبهم لا تكفي وأن المواصلات أصبحت أغلى من الرواتب، وبالتالي حدثت أزمة مالية، ولم يستطيع الوزير تأمين هذه المواقف المادية، فقرر وقف بث التليفزيون.

موظفو تليفزيون لبنان قرروا وقف بث البرامج فقط

ولفت إلى أن موظفي تلفزيون لبنان قرروا وقف بث البرامج فقط، واستمرار البث حتى لا يخسر تردداته على الأقمار الصناعية.

وأكد أن أرشيف تليفزيون لبنان يقدر بملايين الدولارات، ويحتوى على تراث لبنان ووجهها الحضاري، وهناك محاولة حثيثة للتشكيك في الثقافة اللبنانية، وتضيع ماهو لبناني وعمل تحويل ثقافي للبنان، وأن هذا الأرشيف سيحال لتلفزيونين مشكوك في انتمائهما، وأنه أثار الموضوع لدى أحد المرجعيات الدينية، ونجحوا في وقف نقل الأرشيف، لكن حصلت على نسخة منه إحدى القنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية لبنان تلفزيون لبنان الرسمي هذا المساء

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)

قال أحمد كامل بحيري المحلل السياسي، إن الحديث يدور حول أن العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان هدفها إبعاد قوات حزب الله إلى شمال نهر الليطاني، وإنشاء منطقة خالية من قواته، وأن يتولى عمليات التأمين قوات حفظ السلام، والجيش اللبناني، إلا أن ما جاء من طلبات جيش الاحتلال للسكان المدنيين بإخلاء القرى الممتدة على نهر الأولي، يدلل على أن الاحتلال يسعى إلى تفريغ جنوب لبنان لمسافة 61 كيلومتراً.

تفاصيل مكالمة وزير الخارجية بنظيره الفرنسي.. مصر ترفض انتهاك سيادة لبنان إسرائيل تغتال مسئول الاتصالات بحزب الله.. و«جالانت» يتوعد لبنان من الحدود  وحدات حزب الله القتالية قادرة على اتخاذ القرارات الإدارية


وأضاف «بحيري»، خلال لقاء على قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامي «محمد عبدالرحمن»،  وحدات حزب الله القتالية قادرة على اتخاذ القرارات الإدارية، والدليل على ذلك، أن قوات الحزب تخوض المعركة رغم ما يتم ترديد حول انقطاع عمليات الاتصال بين قادة الحزب والوحدات العسكرية، بعد عمليات الاغتيال التي طالت كثير من قيادات حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيراً إلى أنه من يتخذ القرارات العسكرية هم القادة الميدانيين بما في ذلك إطلاق الصواريخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة، والمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى  أن عمليات المواجهة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي تتم في الجليل الأوسط في بلدات عيتا الشعب ومارون الرأس، ومن أصبع الجليل، أو ما يطلق عليه الجنوب الشرقي للبنان، عبر بلدات كفر كلا والعديسة.

وتابع المحلل السياسي: "الملفت  في الاجتياح البري الإسرائيلي الحالي لجنوب لبنان، أن كل تصريحات المتحدث لجيش الاحتلال، يطالب فيها إخلاء القرى الموجودة في نهر الأولى، وليس على عكس المتوقع لشمال نهر الليطاني».

أجرى د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع "جان نويل بارو"، وزير خارجية فرنسا.

وصرح السفير/ تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي تناول خلال الاتصال مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشدداً على ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد لاحتواء الموقف.

وشدد الوزير عبد العاطي على رفض مصر الكامل لاي انتهاك يمس سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وأهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وتمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها.


كما أكد السيد وزير الخارجية على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١ بكافة عناصره من جانب كافة الأطراف دون انتقائية، وضرورة قيام المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، مشددا على خطورة التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على السلم والأمن الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يتقدم مترا داخل لبنان رغم المعارك العنيفة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي عاجز عن دخول لبنان بريا
  • باحث سياسي: الاحتلال يستخدم قنابل يمكنها الوصول للملاجئ
  • باحث سياسي: بايدن يرسل آلاف الجنود الإضافيين للدفاع عن إسرائيل
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث سياسي: استعداد قوي لمقاتلي حزب الله لمواجهة أي هجوم إسرائيلي
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة