موقع 24:
2024-09-23@11:20:32 GMT

بعد شهرين على فقدانه.. عودة هر قاطع 1200 كلم وحيداً

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

بعد شهرين على فقدانه.. عودة هر قاطع 1200 كلم وحيداً

قطع هرّ ضائع أكثر من 1200 كلم بمفرده، بحثاً عن مالكيه اللذين فقداه خلال رحلة سياحية قبل شهرين، وتمكن من العودة إلى مدينته سليماً.

كان الزوجان بيني وسوزان أنغيانو يخيّمان في "حديقة يلوستون الجيولوجية" الأمريكية، خلال شهر يونيو (حزيران) الماضي، برفقة  القط راين بو الذي هرب فجأة خلف الأشجار الكثيفة واختفى.



وبعد ساعات من انتظار عودته، يئس الزوجان مغادران الحديقة من دونه، خاصة بعدما أبلغهما أحد الموظفين بأن ذئباً هاجم الهر ولم يستطع الموظفون إنقاذه.
وفي تصريح نقله موقع "مترو" البريطاني، وصفت سوزان ضياع القط بـ "أصعب يوم في حياتها". لكنها كانت تتحلّى بالأمل كلما ظهر قوس قزح قرب منزلهما في كاليفورنيا معتبرة أنها "إشارة على أنه ما زال حياً وسيعود قريباً".

60 يوماً.. وجاء الفرج

خلال 60 يوماً من اختفائه، كان الأمل يتضاءل بعودته سالماً، إلى أن تلقى الزوجان رسالة من "بات ووتش"، وهي عبارة عن خدمة إلكترونية تسجل فيها كل المعلومات الخاصة بالحيوانات الأليفة.
وقالت الرسالة إن القط راين بو موجود في ملجأ بمدينة روزفيل - كاليفورنيا، على بُعد أكثر من 1200 كلم من حديقة يلوستون حيث اختفى.

وقد عثرت عليه امرأة صادفته يسير بمفرده في الشارع خلال أغسطس (آب) الماضي، وعند الاقتراب منه، شعرت بأنه ضائع يبحث عن مالكيه لذلك نقلته إلى الملجأ.

رغم نجاته.. هزيل ومتعب

رغم سعادة الزوجين بعودة راين بو سليماً، إلا أنهما شعرا بالإحباط بسبب انخفاض وزنه للنصف بعدما كان يزن أكثر من 6 كلغ.

واعتبرا أنه عانى كثيراً خلال رحلته التي حتماً لم تخل من مصاعب ومحاولات للأذى من حيوانات مفترسة.

ووصفت سوزان لحظة لم شملها بالقط قائلة إنه كان خائر القوى وعلى وشك النفوق.

بالمقابل، طمأنت أنه بدأ يستعيد صحته بعد عودته إلى منزله، لكنه الآن يعيش مع أخته التوأم ويستعيد قوته رويداً رويداً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غرائب

إقرأ أيضاً:

مقاطعة البيض مطلب شعبي .. مواطنون : "خليه يمشش"

مع بداية العام الدراسي الجديد، أحدث ارتفاع أسعار بيض المائدة حالة من الجدل بين المواطنين، خاصة مع وصول سعر الطبق إلى 180 جنيها، ما يعني أن البيضة الواحدة وصلت 6 جنيهات، وهو ما يضع أعباء جديدة على جميع الأسر الذين يحرصون على تجهيز ساندوتشات لأبناهم عند الذهاب للمدرسة.

شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر قفزة غير متوقعة في أسعار البيض اليوم الأربعاء بالمزرعة

 

 ارتفاعات جديدة لأسعار البيض

 

محرر الوفد أجرى جولة تفقدية في العديد من أسواق الوراق بالجيزة لمعرفة آراء المواطنين على تلك الارتفاعات لأسعار للبيض، حيث قال سيد علي مواطن يبلغ من العمر 55 عامًا " لدي 3 أبناء في مراحل تعليمية مختلفة، ولا أعلم كيف أواجه مصاريف الدراسة، وتجهيز ساندوتشات المدرسة: قائلا:" البيضة بقت بـ6 جنيه، وتحطها في ساندوتش فينو للعيل، شوف هجيب فينو بكام وكام بيضة لعيالي، ودي حاجة واحدة بس مش بكلمك عن باقي الحاجة وإزاي بنقضي باقي اليوم".

أسعار البيض في الأسواق 

"أنا مش عارفة اعمل إيه بجد" بتلك الكلمات بدأت سميحة عبد السلام سيدة تبلغ من العمر 44 عام، والتي لم تشكو من ارتفاع البيض وحسب بل من السلع في الأسواق، وجاءت أسعار البيض المرتفعة لترهقنا خاصة أن البيضة المفروض بـ3 جينه ولا 4 إزاي توصل لـ6 جنيه مرة واحدة، يعني اللي معاه 4 عيال مثلا يجيب بيض بكام ويعمل حسابه على عيش فينو قد إيه، علشان العيال تاكل وتشبع، مطالبة بوجود رقابة على الأسواق بغية انخفاض الأسعار.

 كبار منتجي بيض المائدة

ومن آراء المواطنين في الشارع، مرورًا بالإجراءات التي اتخذها جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وهي تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة، بغية السيطرة على الأسواق وإحداث نوع من التوزان، يتسائل المواطنين على موعد انخفاض أسعار البيض، وظهر ذلك جليا في تدشين هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لمقاطعة البيض حاملين شعار" خليه يمشش" وهو ما يعكس الاستياء الشديد من ارتفاع الأسعار.

مقاطعة البيض

ودعى حساب يحمل اسم صوت كوم امبو ونجوعها إلى مقاطعة البيض لمدة أسبوع مثلما قام مواطنين وجه بحري بتلك الحملة، قائلا:" خليه يمششش في الحر  والكل يساعد الغني والفقير، وخالوا بالكم اللي قادر يشتري البيض دلوقتي بكرة مش هيقدر".

 

ارتفاع الأسعار للبيض 

وحرصًا على نجاح المباردة قال حساب يحمل اسم عمر عزب: أنا هبدأ بنفسي وهقاطع البيض في المحل عندي، لأن  بجد حرام، قاطع قاطع قاطع، وفي اسيتاء من ارتفاع الأسعار وسخرية شديدة قال محمد علي النوبي عبر فيس بوك": من اليوم البدأ في مقاطعة البيض ونقول للتجار  خلي كراتين البيض تفقس عندكم، توكلنا على الله.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • قمر ثانِ للأرض يظهر على مدار شهرين.. هل يمكن رصده بالعين المجردة؟
  • مقاطعة البيض مطلب شعبي .. مواطنون : "خليه يمشش"
  • صحيفة إسبانية: استمرار الشكوك حول موعد عودة «دي يونج» لمباريات برشلونة
  • عودة نحو 9 آلاف عائلة إلى سنجار خلال 2024 
  • عودة أحمد سعد وعلياء بسيوني.. فيديو
  • رحلة غامضة لقطّ تائه قطع 900 ميل ليعود إلى بيته في كاليفورنيا
  • قبل عودة البرلمان.. ماذا قدم مجلس النواب خلال دور الانعقاد الماضي؟
  • 100 يوم صحة.. تقديم 80 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • عودة النشاط الثقافي بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من خلال ندوة "باب خوخة"