أخبارنا:
2024-09-23@11:17:44 GMT

خبير يحذر من تعرض المغاربة للنصب عبر تطبيق تيك توك

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

خبير يحذر من تعرض المغاربة للنصب عبر تطبيق تيك توك

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

حذر الخبير الأمني المغربي، أمين رغيب، من تفشي ظاهرة النصب والاحتيال على منصة "تيك توك"، مؤكداً أن التطبيق شهد في الفترة الأخيرة العديد من الممارسات غير السليمة التي طالت عددًا من المستخدمين، كما أشار إلى أن أحد المتاجر المتورطة في هذه العمليات الذي يدعى "تيك توك شوب"، سرق أموال عدد كبير من المغاربة.

وفقاً للمعلومات التي قدمها رغيب، تم تسجيل ثلاث حالات لمغاربة تعرضوا للاحتيال، حيث فقد أحدهم مليون سنتيم، فيما خسر آخر 10 ملايين سنتيم، أما الشخص الثالث فقد تعرض لسرقة 8 ملايين سنتيم، حيث أن الأمر لم يقتصر على عدد محدود من الضحايا، بل طال شريحة واسعة من المواطنين المغاربة، مما يثير قلقًا متزايدًا بشأن أمان استخدام هذه المنصة.

وفي تأكيده على خطورة الوضع، أوضح رغيب أن التطبيق المستخدم في هذه العمليات، والمعروف باسم "تيك توك شوب"، لا وجود له وإنما هو آلية للاحتيال، وبالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ المعاملات باستخدام عملة مشبوهة تُعرف باسم "USDD"، مما يزيد من احتمالية تعرض المزيد من المستخدمين للاحتيال.

يشار إلى أن التحذير من هذه الأنشطة غير القانونية يأتي في وقت يشهد فيه تطبيق "تيك توك" انتشاراً واسعاً بين فئات الشباب، ما يجعلهم عرضة لهذه النوعية من الجرائم الإلكترونية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

الأصالة والمعاصرة يرجع محاولة الهجرة إلى “أزمة ثقة”

في تعليقها على أحداث محاولة الهجرة الجماعية بمدينة الفنيدق نحو جيب سبتة المحتلة، أكدت القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة على وجود “أزمة ثقة”، داعية إلى ضرورة مصالحة المغاربة مع السياسة.

وانتقدت منسقة القيادة الجماعية للبام، فاطمة الزهراء المنصوري، خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة الصيفية لحزبها المنظمة ببوزنيقة، اليوم الجمعة، الخطاب “الشعبوي”، الذي ساد في فترة معينة وروج لـ “فقدان الأمل”، داعية إلى مصالحة المغاربة مع العمل السياسي.

وتساءلت المنصوري، هل هذه الأزمة نتيجة خطاب سياسي غير حامل لمشروع وحلول وغير واقعية؟ هل الفاعل السياسي الذي نختاره عديم الكفاءة؟ وهل الاشكال في النخبة التي غادرت العمل السياسي؟ أم المشكل في الإعلام أو الأسرة أو المدرسة؟

 

مقالات مشابهة

  • كويتي يتعرض للاحتيال من قبل شبان قلدوا صوت فتاة
  • عالم البطاريات رشيد اليزمي يطمئن المغاربة : هواتفكم لن تنفجر
  • تحذيرات من انتشار حيل "الكاش باك" للاحتيال على المواطنين: خبراء يطالبون باليقظة وتحديث إجراءات الأمان
  • الداخلية تدعو المغاربة لتوخي الحذر وتجنب المخاطر
  • خبير عسكري يحذر حكومة السوداني من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في الحرب ضد إسرائيل
  • شرطة سطيف تضبط 500 مليون سنتيم مُزورة!
  • آلاف المغاربة يشاركون في وقفات تضامنية مع غزة
  • تقرير يكشف تفوق الرجال على النساء في المجال السياسي بالمغرب
  • الأصالة والمعاصرة يرجع محاولة الهجرة إلى “أزمة ثقة”