تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، قراراً باعتماد المخطط التفصيلي لمركز ومدينة الصف وذلك بعد الاطلاع على القانون 43/1979 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وقانون البناء الموحد رقم 119/2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة علي اعتماد المخطط التفصيلي.

وجاء قرار محافظ الجيزة، استكمالاً لجهود إعداد واعتماد المخططات التفصيلية لكافة قطاعات المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أن اعتماد المخطط التفصيلي لمركز ومدينة الصف يأتي تفعيلًا لجهود الدولة في سبيل سعيها لضبط عملية البناء وتنظيم العمران لمنع ظهور العشوائيات لاستكمال مخططات التطوير والتنمية.

وشدد محافظ الجيزة، على أهمية المخططات التفصيلية في المساهمة بإحداث التنمية العمرانية والسكانية وضمان الالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119 لسنة 2008، بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه تم مراعاة ضوابط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين ومراعاة التخطيط العمراني مستقبلًا بما يتناسب مع المرحلة المقبلة، ومع خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وشمل قرار محافظ الجيزة، بأنه يعمل بالقرار من تاريخ صدوره وعلى كافة الجهات المعنية اتخاذ اللازم نحو تنفيذه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة يعتمد المخطط التفصيلي لمركز ومدينة الصف المخطط التفصيلي ومدينة الصف اعتماد المخطط التفصیلی محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع سير العمل في ملف تقنين أراضي الدولة.. «إجراءات ضد المخالفين»

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة والإجراءات المتخذة لإنهاء الموضوعات المتعلقة بذلك الملف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

الحفاظ على أملاك الدولة

وأكد محافظ الجيزة أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ذو أهمية قصوى، ويجب التعامل بكل حزم لاسترداد أراضي الدولة المعتدى عليها من غير الجادين والحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين ومنع أي تعديات مرة أخرى لفرض هيبة الدولة والقانون مع تقديم التسهيلات للمواطنين الجادين المتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم للانتهاء من المنظومة والحفاظ على أملاك الدولة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء مجالس المراكز والمدن والأحياء، بوضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال بملف تقنين الأراضي مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين عليها وغير الجادين في استكمال إجراءات التقنين الخاصة بهم، مشددا على المتابعة المستمرة لهذا الملف الحيوي، حفاظاً على أملاك الدولة سواء الخاصة بالوحدات المحلية، أو التابعة لجهات الولاية الأخرى، لافتاً إلى أهمية مراجعة العقود التي يتم تحريرها بكل دقة.

الالتزام بالخطة الزمنية المحددة

كما أكد المحافظ ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية المحددة لإنهاء طلبات التقنين المستوفاة للشروط طبقاً لأحكام القانون، مشددا على استمرار العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بالملف، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادي.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يعتمد المخطط الرئيسي لتوسعة مركز دبي للمعارض بتكلفة 10 مليارات درهم
  • "البحث عن وظيفة" ضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • نائب محافظ دمياط تستعرض جهود مبادرة بداية جديدة
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في ملف تقنين أراضي الدولة.. «إجراءات ضد المخالفين»
  • عام دراسي جديد.. مدارس الجيزة تستقبل طلاب الصف الأول الإعدادي
  • محافظ الجيزة يجتمع مع مستثمرى وعمد ومشايخ الواحات البحرية والباويطي
  • محافظ الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع مستثمري وعمد ومشايخ الواحات البحرية
  • محافظ مطروح يؤكد على التكامل بين كافة الجهات المشاركة في مبادرة "بداية"
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ القاهرة يوزع ألف حقيبة مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية