تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت شركة مطار إنتشون الدولي بكوريا الجنوبية، تعليق الرحلات في المطار الذي يقع غرب العاصمة سول، مؤقتا، بسبب بالونات القمامة الكورية الشمالية.


وقالت الشركة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب " - إنه تم رصد بالون محمل بالقمامة في الجو بالقرب من مطار إنتشون الدولي، غرب سول، وتم تعليق عمليات المدرجات بالمطار إلى حين التأكد من سقوطه في البحر.

. موضحة أنه تم تعليق إقلاع وهبوط الرحلات مرة أخرى في أعقاب اكتشاف نفايات البالون في المستودع داخل المطار ومناطق العمليات الجوية ومحيطها، وتم استئناف الرحلات في وقت لاحق.
وأشارت إلى أنها تعلق عمليات المدرجات لأسباب تتعلق بالسلامة إذا اقتربت بالونات القمامة من المطار إلى مسافة أقرب من مسافة معينة.
من جانبها، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في وقت سابق من اليوم إن كوريا الشمالية أرسلت حوالي 120 بالونا من مساء الأحد إلى 
صباح اليوم /الاثنين/ في آخر عملية من هذا القبيل.
ومنذ أواخر شهر مايو، أطلق الشمال حوالي 5،500 بالون يحمل القمامة في أكثر من 22 مناسبة، ردا على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي يرسلها نشطاء ومنشقون كوريون شماليون من كوريا الجنوبية إلى الشمال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرحلات المطار سول بالونات القمامة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تُتوج بكأس العالم للشابات للمرة الثالثة!

بوجوتا (د ب أ) 

أخبار ذات صلة العين وأوكلاند سيتي.. «اكتساح» و«استعراض عضلات» و«عاصفة»! أستراليا تختار مدرب «إنقاذ الحملة»!


تُوج منتخب كوريا الشمالية ببطولة كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً لكرة القدم التي أقيمت في كولومبيا، بعد الفوز على اليابان 1- صفر في المباراة النهائية.
وسجلت اللاعبة الشابة تشوي إيل سون البالغة 17 عاماً هدف المباراة الوحيد، بعد مرور 15 دقيقة، لتمنح بلادها اللقب الثالث في تاريخها. وتوج المنتخب الكوري بعد مسيرة قوية طوال مشواره بالبطولة، حيث تفوق في الدور الأول بمرحلة المجموعات على منتخب هولندا الذي وصل إلى نهائي بطولة العالم قبل عامين.
وفي  الأدوار الإقصائية أطاح منتخب كوريا الشمالية بنظيره البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 10 مرات في دور الثمانية، ثم تجاوز المنتخب الأميركي حامل الرقم القياسي، في الفوز باللقب بالدور نصف النهائي، قبل أن يتفوق على اليابان بطل العالم 2018 في النهائي.
وبتتويجه بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً، يتساوى منتخب كوريا الشمالية للشابات مع الولايات المتحدة وألمانيا بوصفها أكثر المنتخبات الفائزة باللقب برصيد ثلاث مرات.
يذكر أيضاً أن المنتخب الأميركي حقق الميدالية البرونزية لنسخة العام الجاري بعد الفوز 2-1 على هولندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

مقالات مشابهة

  • بالونات القمامة تعطل الطيران في كوريا الجنوبية.. وسول تتوعد بالرد
  • بينها صيانة الطائرات.. تحديد آسباب تأخر الرحلات الجوية في مطار بغداد 
  • كوريا الجنوبية تحذر من “خطوة عسكرية حاسمة” جارتها الشمالية
  • سيول تلوح باتخاذ إجراءات عسكرية حاسمة حيال بالونات النفايات من كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تُتوج بكأس العالم للشابات للمرة الثالثة!
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية تجلي نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية
  • إجلاء نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • سجن عسكري أمريكي لمدة عام بسبب «كوريا الشمالية».. أقر بالفرار من الخدمة