كشفت قيادة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الاثنين، عن إحباط أكثر من 80 هجومًا أوكرانيًا بالمسيّرات على دونيتسك وماكييفكا خلال الأسبوع الماضي، بحسب "سبوتنيك".

روسيا : العثور على مخازن أوكرانية في كورسك روسيا تدمر منصة صاروخية أمريكية الصنع تابعة لاوكرانيا


ونشرت بيانًا على صفحتها الرسمية على "تلجرام"، خلال الأسبوع الماضي، أحبطت أنظمة الدفاع الجوي ونظام الحرب الإلكترونية فوق دونيتسك وماكييفكا 82 هجوما إرهابيا نفذته طائرات مسيّرة أوكرانية.


وأوضحت، أنه تم إحباط هجمات أوكرانية كانت تخطط لاستهداف منشأة مجمع إقليمي للطاقة، ومركز طبي في المنطقة.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وقد دمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماكييفكا هجمات أوكرانية الحرب الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت أكثر من 300 عسكري، و9 مركبات قتالية مدرعة بينهم مركبة مشاة قتالية ناقلة جند، خلال الـ24 ساعة الماضية في محور «كورسك».

وأفادت الدفاع الروسية في بيان، بأن القوات الروسية نجحت في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة، إذ تضمنت 6 مدفعية وقاذفة ومركبة نقل، بالإضافة إلى تحميل تابعتين لراجمة صواريخ من طراز «HIMARS».

وأوضحت الوزارة الروسية، أن وحدات من مجموعة قوات «الشمال» مستمرة في تنفيذ عمليات هجومية بغرض استهداف تشكيلات من 10 ألوية أوكرانية بـ 6 بلدات وقرى حدودية بمقاطعة «كورسك».

وكشفت الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية وأنظمتها الجوية في إحباط محاولات القوات الأوكرانية لشن هجمات مضادة باتجاه بلدتي «كاميشيفكا، وليوبيموفكا» خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفر عن سقوط 20 جندي أوكراني بين قتيل وجريح.

وتابع بيان الوزارة الروسية، أن القوات الجوية والمدفعيات التابعة للجيش الروسي، نجحت في رصد 3 محاولات أوكرانية لاختراق حدود موسكو في اتجاه بلدتي «نوفي بوت، وميدفيجيه»، وخلال تلك المعارك خسرت أوكرانيا نحو 20 جنديا بين قتيل وجريح آخرين.

واردف البيان، أن القوات الروسية استهدفت بالضربات الجوية ونيران المدفعية، تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية ومعدات وآليات عسكرية تابعة لـ 12 لواء أوكرانيا في محيط 18 بلدة وقرية في مناطق «كورسك» الحدودية.

واختتم البيان: «إجمالي الخسائر التي لحقت بالقوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 15650 عسكريًا، و124 مركبة دبابة، و57 مركبة مشاة قتالية، و95 ناقلة جند مدرعة، و786 مركبة قتالية مدرعة، و29 راجمة صواريخ، بينها 8 من طراز HIMARS و6 من طراز MLRS، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى»، وفقًا لـروسيا اليوم.

اقرأ أيضاًخلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»

بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية بسبب السفن المتجهة لأوكرانيا

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: تدمير 15 مسيرة أوكرانية في عدد من المناطق
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة من البلاد
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية
  • مقتل مدني واحد وإصابة 9 آخرين في قصف أوكراني على دونيتسك
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • الدفاع الروسية: قواتنا استهدفت منشآت طاقة أوكرانية بأسلحة عالية الدقة وطائرات دون طيار خلال الليل
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير أكثر من 100 طائرة مسيرة أوكرانية فوق المقاطعات الروسية خلال الليل
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية