كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور حامد مكي، نقيب أطباء أسوان، إنه جرى رفع حالة الطوارئ على مستوى الفرق الطبية في محافظة أسوان خلال الأيام الماضية؛ للتعامل مع حالات الإصابة بالنزلات المعوية غير معروفة السبب حتى الآن.

يأتي هذا في الوقت الذي يعقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مؤتمرًا صحفياً في تمام الساعة 12.

30 ظهر اليوم، من مستشفى الصداقة بمحافظة أسوان، بحضور المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان؛ لكشف نتيجة تحليل المعامل المركزية بشأن العينات التي جرى الحصول عليها لمعرفة سبب هذه الإصابات.

وقال "مكي" في تصريحات لمصراوي، إن "الأوضاع تحسنت في الساعات الأخيرة مع استقرار حالة المصابين وعدم دخول حالات جديدة إلى المستشفيات"، لافتًا إلى أنه تم الحصول على عينات من مياه الشرب بمحطات المياه، وكذلك من منازل عدد من المرضى لتحليلها ومعرفة سبب هذه الإصابات.

وشدد على أن الحالات تنحصر في مناطق "أبو الريش" وبعض قرى "دراو"، ولم تتوسع على مستوى المحافظة كما يروج البعض.

وأوضح أنه جرى وقف إجازات الفرق الطبية لحل استقرار الأوضاع الصحية بالمحافظة، كما تم الدفع بالكثير من القوافل العلاجية في المناطق التي شهدت إصابات، فضلًا عن العيادات المتنقلة لمناظرة المرضى وصرف العلاج لهم.

وأضاف نقيب أطباء أسوان: "السبب لم يُحدد بشكل قاطع حتى الآن، وفي انتظار إعلان وزير الصحة لنتائج تحاليل المعامل المركزية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حامد مكي محافظة أسوان النزلات المعوية خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي يكشف تطورات الوضع الصحي بلبنان نتيجة الغارة الإسرائيلية (فيديو)

كشف المحلل السياسي أحمد عز الدين، عن تطورات الوضع الصحي في لبنان؛ نتيجة الغارة الإسرائيلية، قائلًا إن إسرائيل تشن هجومًا واسعًا، حيث استهدفت مناطق سكنية ذات كثافة سكانية، وهناك عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

برلماني يطالب العالم بتنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا و95,760 مصابا إسرائيل اتجهت لحرب مفتوحة

وأضاف "عز الدين"، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل اتجهت لحرب مفتوحة من جانب واحد، لافتًا إلى أن لبنان كان لها موقف واضح في أن الحل لن يكون بالقوة، وأن القوة لن تعيد الهدوء للحدود، ولن تعيد المستوطنين لمنازلهم.

إسرائيل لا تريد التهدئة

ونوه المحلل السياسي، بأن إسرائيل لا تريد التهدئة، وخير دليل على ذلك الموقف الأمريكي الذي أراد التهدئة، لكن "نتنياهو" دائمًا ما يسعى لنزع فتيل التفجير والتصعيد.

وشدد المحلل السياسي، على أن الوضع متوتر جدًا وإسرائيل مستمرة في تصعيدها ومستفيدة من الواقع الإقليمي والدولي الذي يساعدها على ممارسة كل عدوانها، خاصة في غياب الضبط الأمريكي، وانشغال الدول الأخرى بمشاكلها التي لا تستطيع التخلي عنها.

مقالات مشابهة

  • بالتفصيل.. وزير الصحة يكشف الوضع الصحي في أسوان
  • مستجدات الوضع الصحي في أسوان.. متحدث الصحة يكشف التطورات
  • محافظ أسوان يكشف تفاصيل الوضع الحالي في منطقتي "أبوالريش – دراو": لا إصابات بالكوليرا والإجراءات مستمرة لضمان سلامة المواطنين
  • آخر تطورات الأوضاع الصحية في أسوان: وزارة الصحة تكشف التفاصيل
  • بالفيديو| محافظ أسوان يكشف حقيقة الوضع الصحي بالمحافظة
  • وزارة الصحة تتابع الوضع الصحي في أسوان وتؤكد تحسن الحالات المصابة بالنزلة المعوية
  • جهود وزارة الصحة في متابعة الوضع الصحي بمحافظة أسوان
  • عبدالغفار: فريق كامل من الطب الوقائي يفحص الوضع الصحي في أسوان
  • محلل سياسي يكشف تطورات الوضع الصحي بلبنان نتيجة الغارة الإسرائيلية (فيديو)