بعد اتهامه من عشرات النساء، الجمعة، بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، اعترف مكتب المدعي العام البريطاني، أنه قرر مرتين، في 2009 و2015، عدم ملاحقة رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد، رغم تحقيقات للشرطة حوله.

ووُصف المالك السابق لمتجر "هارودز" في لندن، الذي توفي العام الماضي عن عمر ناهز 94 عاما، بأنه "وحش"، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، لمحامين يمثلون 37 مدعية على الأقل.

وندد هؤلاء بما وصفوه "منظومة" أدت إلى "ربع قرن من الاعتداءات الجنسية".

وقال المحامون إنهم تلقوا "أكثر من 150 طلبا جديدا" في الأيام الأخيرة، من "ناجيات" و"أشخاص لديهم أدلة" ضد الفايد، والد صديق الأميرة ديانا الأخير "دودي"، الذي توفي معها في حادث سيارة في باريس، في 31 أغسطس 1997.

وأوضحت شرطة لندن، الجمعة، أنها حققت في اعتداءات جنسية منسوبة إلى الفايد في عدة مناسبات، دون توجيه أي ملاحقة قضائية ضده.

"مفترس هارودز".. عشرات الاتهامات بالاعتداء الجنسي تتوالى بحق محمد الفايد أفاد محامو المدعيات اللواتي تتهمن محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء عليهنّ جنسيا، أنهم تلقوا "أكثر من 150 طلبا جديدا" للحصول على معلومات من متهمات مزعومات وأشخاص لديهم أدلة ضد المالك السابق لمتجر "هارودز".

وأكد ناطق باسم النيابة العامة، الأحد: "لقد فحصنا الأدلة التي قدمتها الشرطة في عامي 2009 و2015".

وقال للصحفيين: "لبدء الإجراءات، يجب أن يقتنع الادعاء بوجود احتمال واقعي للإدانة... لكن المدعين العامين لدينا فحصوا الأدلة بعناية وخلصوا إلى أن الأمر لم يكن كذلك".

وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في عام 2008، اتهمت فتاة تبلغ 15 عاما الفايد بالاعتداء الجنسي في قاعة اجتماعات متجر هارودز، وهو ما نفاه الأخير. وفي العام التالي، قررت النيابة عدم المحاكمة بسبب "تضارب الأدلة".

ثم اتهمت امرأة رجل الأعمال بالاغتصاب في عام 2013، لكن لم يتم إجراء أي تحقيق في هذه القضية أيضا.

وأجرت الشرطة 3 تحقيقات أخرى بعد اتهامات وجهتها 3 نساء في أعوام 2018 و2021 و2023، لكن لم يتم تزويد المدعين العامين بملخص للأدلة، وفق صحيفة "صنداي تايمز".

وكان رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، رئيسا للنيابة العامة بين عامي 2008 و2013. وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن الحكومة "لم تتعامل" مع قضية الفايد، التي "لم يتم لفت انتباهها إليها".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الاعتداءات الجنسية للملياردير المصري محمد الفايد تتفاعل.. رقم صادم

تفاعلت وسائل الأعلام البريطانية مع قضية الاعتداءات الجنسية المتهم بها رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد.

ولفتت وسائل إعلام إلى أن عدد النساء المشتكيات ضد الفايد إما بتهم الاغتصاب، أو الاعتداءات الجنسية المختلفة، وصل إلى 150، بحسب ما نقل أحد محامي السيدات لـ"فرانس برس".

وقال محامو المدّعيات اللواتي تتهمن محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء عليهنّ جنسيا، أنهم تلقوا "أكثر من 150 طلبا جديدا" للحصول على معلومات من متهمات مزعومات.

وبمقارنة حجم وطبيعة القضية بالمطالبات المقدمة ضد شخصيات شهيرة مثل جيفري إبستين وهارفي واينستين، قال المحامون إن المزاعم شملت بعض الفتيات اللاتي كن في سن 15 و16 عامًا فقط وقت الاعتداء المزعوم.

وقبل أيام، اتهمت عشرات النساء "من مختلف أنحاء العالم" صاحب متجر "هارودز" اللندني سابقا المصري محمد الفايد الذي توفي في آب/أغسطس 2023 بالاعتداء عليهن جنسيا.

وبلغت ثروة الفايد نحو ملياري دولار قبل وفاته صيف العام الماضي.

وكانت شبكة "بي بي سي" كشفت في تحقيق لها عن التهامات الموجهة إلى الفايد، والتي بدأتها خمس موظفات سابقات بالمتجر.

والموظفات يتهمن الملياردير الفايد بالاغتصاب، فيما تتهمه أخريات بالاعتداء الجنسي، بحسب الوثائقي الذي يحمل عنوان "الفايد: متربص في هارودز" وتبثه قناة "بي بي سي" الثانية.


وجمع التحقيق شهادات من 20 امرأة، يتهمن أيضا المالك السابق للمتجر الفاخر بمحاولة الاغتصاب والعنف الجسدي بين أواخر ثمانينيات القرن العشرين والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وبحسب "بي بي سي"، سبق أن اتُّهم الفايد بارتكاب أفعال مماثلة، وفتحت الشرطة تحقيقا عام 2015 بتهمة الاغتصاب. لكنّ رجل الأعمال، وهو والد آخر حبيب للأميرة ديانا، دودي الفايد الذي توفي معها في حادث سيارة في باريس في 31 آب/أغسطس 1997، لم تُوجّه إليه أي اتهامات قط.

كما تتهم "بي بي سي" متجر "هارودز" بعدم التدخل لصدّ هذه الارتكابات المفترضة، وبمحاولة التستر على اتهامات الاعتداء الجنسي.

بدورها، اعتذرت سلسلة متاجر هارودز الفاخرة في لندن عن اتهامات موجهة لمالكها السابق، ودانت الإدارة الحالية للمتجر الشهير "بشدة" سلوك مالكها السابق الذي توفي عن 94 عاما، واعتذرت عن "خذلان الموظفات اللواتي وقعن ضحايا له".



مقالات مشابهة

  • أفلت مرتين.. تفاصيل جديدة من النيابة بشأن الفايد والتهم الجنسية
  • أفلت مرتين.. النيابة العامة البريطانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن الفايد وتهم الاعتداء الجنسي
  • الاعتداءات الجنسية للملياردير المصري محمد الفايد تتفاعل.. رقم صادم
  • محمد الفايد "متهم بالاغتصاب".. 150 طلبا جديدا لكشف المستور
  • تفاصيل اتهام 187 امرأة محمد الفايد بالاغتصاب
  • شبح الماضي يلاحق صاحبه إلى قبره.. عشرات النساء تتهم رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد بالاغتصاب
  • 20 امرأة يتهمن محمد الفايد بالاغتصاب.. مزاعم تلاحق الملياردير بعد وفاته (تفاصيل)
  • عشرات السيدات يتهمن محمد الفايد بالاعتداءات الجنسية بعد وفاته
  • عشرات الاتهامات بالاغتصاب تلاحق المصري الراحل محمد الفايد (تفاصيل)