أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا للمديريات التعليمية بتعليمات مهمة بشأن الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد، مؤكدة الانتهاء من تسجيل قوائم الفصول من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ، واعتماد انتهاء المدارس من تسجيل الخطة الدراسية لتوزيع المعلمين على الفصول الدراسية وفقاً للخطة الدراسية للمدارس.

الانتهاء من اعتماد الإحصاء الاستقراري 30 سبتمبر

وأكدت وزارة التعليم، على المديريات التعليمية، الانتهاء من اعتماد الإحصاء الاستقراري ببيانات العام الدراسي 2024/2025، فصول وتلاميذ وهيئات التدريس لجميع المدارس التابعة للإدارة التعليمية في موعد غايته الإثنين الموافق 30 سبتمبر.

وشددت وزارة التعليم، أنه يحظر على مسؤولي أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية اعتماد الإحصاء الاستقراري لأي مدرسة دون استلام استمارات الإحصاء الاستقراري الورقية من المدارس، مستوفاة التوقيعات مع تأكيد ضرورة اعتماد مدير المرحلة التعليمية الميزانية المدرسة (أعداد الفصول - أعداد الطلاب على مستوى كل صف دراسي).

وفي حالة مخالفة هذه التعليمات يتحمل مسؤول الإحصاء بالإدارة المسؤولية القانونية في هذ الشأن.

والتوجيه بتوفير كافة أنواع الدعم الفني والتكنولوجي لوحدات المعلومات بالمدارس وأقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديرية، الإنجاز كافة المهام المكلفين بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم الاحصاء الاستقراري العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: ضرورة الانتهاء من تسجيل مصروفات المدارس الخاصة عبر الموقع الرسمي

أصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهات عاجلة إلى جميع المديريات التعليمية بضرورة الانتهاء من تسجيل مصروفات المدارس الخاصة عبر النظام الإلكتروني المخصص لذلك، والقيام بمتابعة مستمرة لضمان اكتمال جميع البيانات المطلوبة، عبر الموقع الرسمي للوزارة، والقيام بأعمال المراجعة والمتابعة المستمرة للمدارس للانتهاء من كل المهام المكلفين.

تسجيل بيانات المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة

وشددت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، على التأكيد على الانتهاء من تسجيل ومراجعة بيانات أعضاء وحدات المعلومات على مستوى كل مدرسة بالإدارة التعليمية، لضمان الدخول على الاستمارة الإلكترونية لبيانات المدرسة والتلاميذ والمعلمين والإداريين (استمارة الموظف) باستخدام البريد الإلكتروني الموحد لمسئولي وحدات المعلومات المدرسية.

أكدت الوزارة أن ذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/205، إلى الإجراءات المتبعة مع بداية العام الدراسي الجديد، وبالإشارة إلى ما ورد بالكتاب الدوري والخاص بالمهام المكلف بها وحدات المعلومات بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية على قواعد البيانات المركزية، والحاقاً لكتابنا الصادر بتاريخ (  ، بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، برجاء التكرم بالتنبيه مشددا على مسئولى وحدات المعلومات بالمدارس، وأقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات بتنفيذ التعليمات.

 

مقالات مشابهة

  • التعليم تصدر تعليمات هامة لتسجيل الغياب والخطة الدراسية للعام الدراسي 2024-2025: استخدام التطبيقات الإلكترونية لضمان الانتظام
  • رئيس الوزراء يستعرض خطة وزارة التعليم لخفض الكثافة في الفصول
  • رابط تحميل المناهج الدراسية على موقع وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2025
  • «التعليم»: ضرورة الانتهاء من تسجيل مصروفات المدارس الخاصة عبر الموقع الرسمي
  • وكيل تعلم قنا: انتظام الدراسة مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • استقبال المدارس للطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/2025 وسط أجواء احتفالية
  • استعدادا للعام الدراسي.. الانتهاء من رفع القمامة بمحيط مدارس جنوب سيناء
  • تحديات تواجه العام الدراسي الجديد.. أبرزها كثافة الفصول وسد عجز المعلمين
  • وزير التعليم يصل محافظة أسيوط لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد