تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة "فيليمون يانج"، أن العالم يقف عند مفترق طرق التحول العالمي ويواجه تحديات غير مسبوقة تتطلب عملا جماعيا عاجلا - من الصراع وتغير المناخ إلى الفجوة الرقمية، جاء ذلك خلال كلمته في قمة المستقبل.


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، شدد "فيليمون يانج"، ـ بعد تبني ميثاق المستقبل ـ على أن قمة المستقبل منحت مسارا للمستقبل ليس لمعالجة الأزمات الفورية فحسب، وإنما أيضا لإرساء الأسس لنظام عالمي مستدام وعادل وسلمي لجميع الشعوب والأمم.


وقال "يانج": "إن قمة المستقبل هي دعوة إلى العمل. يجب أن نشكل مستقبلنا لحماية أنفسنا وكوكب الأرض". وأضاف أنه يتعين أن يؤدي المسار الذي نختاره إلى مستقبل تحترم فيه الكرامة الإنسانية ويتم فيه تعزيز حقوق الإنسان.
وأكد "فيليمون يانج"، ضرورة المضي قدما عبر التحلي بروح التضامن والتعاون متعدد الأطراف.
وقال رئيس الجمعية العامة إن "التقدم الهادف يتطلب سماع جميع الأصوات وأن يكون لجميع الدول، بغض النظر عن حجمها أو ثروتها، مقعد على الطاولة".
وشدد رئيس الجمعية العامة على أن الشباب هم حاملو شعلة الغد، وخصوصا في أفريقيا، حيث يدخل عدد أكبر من الشباب إلى سوق العمل كل عام مقارنة ببقية العالم. وقال "يانج": "دعونا نرتقي معا إلى هذه اللحظة بشجاعة وعزيمة بينما نسرع رحلتنا نحو مستقبل أكثر إشراقا للجميع في كل مكان".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العالم التحول العالمي تغير المناخ رئیس الجمعیة العامة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

العراق – توجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها التاسعة والسبعين.

وقال بيان إن السوداني سيلقي كلمة العراق أمام الجمعية العامة، كما سيلقي كلمة في قمة المستقبل التي يشارك فيها العديد من قادة الدول والرؤساء، وتعنى بتعزيز التعاون ومواجهة التحديات وتأكيد الالتزامات بين الدول.

وبحسب البيان سيعقد السوداني سلسلة لقاءات وحوارات مع عدد من قادة ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة ورؤساء الوفود المشاركة فضلا عن لقاء الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من مسؤولي المنظمات والهيئات الدولية والأممية.

كما سيبحث السوداني مع الإدارة الأمريكية ملفات عدة في مقدمتها مسألة وجود القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق حيث تسعى بغداد ورؤساء كتل حزبية لإخراج التحالف الدولي من العراق وأكد رئيس الوزراء العراقي مرارا أنه لم يعد بحاجة إلى القوات الأجنبية على أراضيه.

 

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • هل ستحدث مشاركة البرهان في الجمعية العامة اختراقاً للأزمة السودانية؟
  • المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12.. التجربة المصرية في التحول الأخضر تتصدر النقاشات
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد ميثاق المستقبل عقب سجالات دولية
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد "ميثاق المستقبل" عقب سجالات دولية
  • رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الحرب في غزة وأوكرانيا وأوضاع السودان أبرز القضايا على طاولة الدورة 79.. تحديات وصراعات دولية تواجه قادة العالم في اجتماع الأمم المتحدة.. جوتيريش يحذر من حرب عالمية ثالثة
  • رئيس الوزراء اللبناني يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أعقاب الضربات الإسرائيلية
  • الجمعية العامة تلتئم وسط تصاعد الأزمات واحتدام الصراعات