أعلنت وسائل إعلام إسرائيلي عن مصدر أمني، أنّ سلاح الجو سيشن هجوما واسع النطاق في لبنان الساعات المقبلة ومن المتوقع أن يرد حزب الله بنيران كثيفة على الشمال، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

رصدت فضائية الغد فيديو يوضح التصعيد المتبادل بين الحدود اللبنانية الإسرائيلية مع استمرار تبادل الهجمات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وأفاد ت القناة بأن صفارات الإنذار دوت في الجليل الأعلى وجنوب الجولان السوري المحتل جراء صوارخ حزب الله، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 25 صاروخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى تم اعتراض عدد منها، بينما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن حزب الله أطلق 45 صاروخا صوب الجولان والجليل.

فيما أفادت باشتعال عدة حرائق في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل، جراء القصف الصاروخي من جنوب لبنان، مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات للمستوطنين في الجولان والجليل بالبقاء قرب الملاجئ.


وواصل حزب الله اليوم عملياته ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، وأعلن قصف مركز لتموضع كتيبة استطلاع 631، التابعة للواء غولاني، في ثكنة راموت نفتالي بالصواريخ.

ووقع إصابة مباشرة لمبنى في راموت نفتالي جنوب الجولان السوري المحتل، كذلك بسقوط صاروخ في منطقة عين زيتيم بالجليل الأعلى.

كذلك أعلن حزب الله استهداف ثكنة زرعيت بالأسلحة ‏الصاروخية، وتحقيق إصابة مباشرة بها، وقصف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع ‏لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا برشقة من من صواريخ الكاتيوشا، كذلك، قصف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل برشقة من ‏صواريخ الكاتيوشا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان حزب الله وسائل إعلام إسرائيلي القاهرة الإخبارية الشمال سلاح الجو حزب الله

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الهجمات في جنوب لبنان

أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من مساء السبت، شنّ سلاح الجو موجة جديدة من الهجمات في جنوب لبنان، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

إسرائيل تقرر رفع حالة التأهب تحسبًا لرد "حزب الله" أحمد موسى: إسرائيل لديها أعين في لبنان تخبرها كل شيء.. ونصر الله يتوعد فقط


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء السبت أن "عشرات" الطائرات الحربية تشنّ "غارات واسعة" ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، في ظل تصعيد ملحوظ يثير مخاوف من أن يتحول الى حرب واسعة.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري "في الساعة الأخيرة نقوم بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الاسرائيلية"، وذلك في تصريحات بعيد الثامنة مساء (17:00 توقيت غرينيتش).

وأضاف "عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافا ارهابية ومنصات صاروخية".

وفي وقت سابق السبت، أكد الجيش أنه أصاب آلاف قاذفات الصواريخ وأهدافا أخرى لحزب الله في لبنان.
ويستمر تبادل القصف عبر الحدود بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل، الأمر الذي أجبر عشرات آلاف السكان في الجانبين على النزوح.

وأوضح هاغاري أن "هناك احتمال أن يتم إطلاق صواريخ أو أشكال أخرى من التهديد في اتجاه البلاد في مستقبل وشيك".

وفي تصريح منفصل مساء السبت، أوضح الجيش أنه شدد القيود المتصلة بالتجمعات في شمال إسرائيل.

وأفاد الجيش بأن "التجمعات ستنحصر بثلاثين شخصا في مكان مفتوح وبـ300 مشارك في فضاء مغلق. سيسمح بالتوجه إلى العمل مع استمرار توافر فضاء آمن وستتواصل الأنشطة التربوية ما دام ثمة فضاءات آمنة متوافرة"، في إشارة إلى الملاجئ التي تحمي من القصف الجوي.

كذلك ذكرت "إسرائيل هيوم" أن بلدية نهاريا قررت إغلاق المؤسسات التعليمية في المدينة يوم الاحد .

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: هجوم جوي واسع النطاق على لبنان خلال ساعات
  • إعلام إسرائيلي: سلاح الجو سيشن هجوما واسع النطاق في لبنان الساعات المقبلة
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن عشرات الغارات الجوية على جنوب لبنان
  • بعد ضربات حزب الله… إسرائيل تعلن الرد في غارات واسعة جنوب لبنان
  • هجوم صاروخي واسع النطاق من لبنان يستهدف مواقع الاحتلال في حيفا والجولان (شاهد)
  • إسرائيل: سلاح الجو استهدف 400 منصة صواريخ تابعة لـ"حزب الله"
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الهجمات في جنوب لبنان
  • إطلاق أكثر من 150 صاروخا من لبنان صوب الجليل المحتل خلال ساعة
  • إصابة إسرائيلي بجروح أثناء اعتراض صواريخ بالجولان المحتل