نفذ فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة بني سويف، برنامجًا تدريبيًا بعنوان "احتياطات السلامة والصحة المهنية داخل المخازن الطبية وغير الطبية" والذي أستهدف 31 موظفًا، جميعهم "امناء مخازن" بفرع بني سويف ووحداته ومستشفى بني سويف.

 

يأتي ذلك برعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، وتحت إشراف الدكتورة فاتن عمارة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة.

 

وأكد الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار تعزيز معايير السلامة والصحة المهنية، ويستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المخازن، سواء كانت طبية أو غير طبية، لحماية العاملين والمخزون من المخاطر المحتملة.

 

وأضاف مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، أن البرنامج التدريبي تناول العديد من الموضوعات الهامة، من بينها كيفية التعامل مع المواد الخطرة، وآليات الوقاية من الحرائق، وسبل الحفاظ على البيئة داخل المخازن، وتم تقديم تدريبات عملية للتعامل مع حالات الطوارئ، بالإضافة إلى كيفية استخدام معدات السلامة المختلفة.

 

وأشارت الدكتورة عبير شعبان، مدير إدارة التدريب بفرع بني سويف، إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة من البرامج التوعوية التي تهدف إلى تحسين بيئة العمل وضمان سلامة العاملين في كافة المجالات، وتم تنفيذه خلال يومي الاربعاء والخميس 18 و19 سبتمبر الجاري. 

 

وأشارت مدير إدارة التدريب بالفرع، إلى أنه قد حاضر البرنامج التدريبي شهد مشاركة 31 أمين مخزن بفرع بني سويف ووحداته ومستشفى بني سويف، وقد حاضر بالبرنامج الدكتورة هالة عبد التواب، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالفرع، حيث تم استعراض الإجراءات الوقائية لضمان التخزين الآمن للأدوية والمعدات الطبية، بالإضافة إلى المواد الأخرى المُخزنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف السلامة والصحة المهنیة البرنامج التدریبی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة تحت شعار "سلامتك تهمنا" بالجيزة

نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، حيث نفذت ندوة للتوعية حول "مخاطر بيئة العمل والمخاطر الكيميائية" بشركة أكتوبر فارما لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنطقة ٦ أكتوبر ، بمشاركة 30 من العاملين بالشركة، فى إطار سعى المديرية إلى تكثيف أنشطتها بهدف تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.

وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين بتلك المنشآت، وكذلك المنشأة ذاتها بالإضافة إلى المترددين عليها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، وذلك تحت إشراف من قِبل الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال محمد رمضان مدير مديرية العمل بالجيزة ، إن تلك الجهود تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات ، والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ،وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضاف مدير المديرية ، أنه ألقي الندوة الدكتورة سارة طلعت مفتش مكتب أكتوبر ، مؤكدًا على استمرار المديرية وأجهزتها التابعة في التوعية والتثقيف حول نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على الثروة البشرية وعلى المشروعات القائمة من أى مخاطر لزيادة الإنتاج والدخل القومي.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة تحت شعار "سلامتك تهمنا" بالجيزة
  • تدريب 31 موظفًا على احتياطات السلامة والصحة المهنية بمخازن التأمين الصحي ببني سويف
  • تدريب 31 موظفا على احتياطات السلامة المهنية بالتأمين الصحي في بني سويف
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد جاهزية العيادات الخارجية بالمستشفى التخصصي
  • انطلاق البرنامج التدريبي للمديرين المنتدبين لوظيفة مدير مدرسة بالداخلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بالسلامة المهنية في المجال الطبي بأسيوط
  • مجال السلامة والصحة المهنية وقانون العمل.. ندوة توعوية لعمال محافظة المنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوة تحت شعار"السلامة للجميع" بالشرقية
  • مدير صحة الفيوم يشهد ختام البرنامج التدريبي لإعداد القادة الجدد