عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاد شاعر العامية.. سيد حجاب مهندس الكلمات الخالدة».

 ذكرى ميلاد الشاعر الكبير سيد حجاب 

وأفاد التقرير: «اليوم تحل ذكرى ميلاد الشاعر الكبير سيد حجاب الذي يعد أبرز شعراء العامية المصرية، وارتبط اسمه بتترات المسلسلات والأعمال الدرامية التي لاتزال محفورة في ذاكرة الأجيال».

 نشأة الشاعر سيد حجاب

وأضاف: «ولد سيد حجاب في 23 سبتمبر عام 1940 في مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، تلك المدينة التي كان لها بصمة كبيرة في تشكيل هويته الشعرية، فالنشأة في مدينة صغيرة على ضفاف بحيرة المنزلة بين الصيادين أثرت في أسلوبه وجعلت كلماته قريبة من الناس وممتزجة بتفاصيل الحياة اليومية».

 

وتابع: «بدأ سيد حجاب رحلته الدراسية في قسم العمارة بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية قبل الانتقال إلى جامعة القاهرة لدراسة هندسة التعدين عام 1958، ورغم دراسته للهندسة كانت موهبته الشعرية هي الأبرز على يد والده الشاعر الذي ألهمه وشجعه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيد حجاب مدينة المطرية بحيرة المنزلة الدقهلية ذکرى میلاد سید حجاب

إقرأ أيضاً:

ذكرى نقل معبد أبو سمبل.. أيقونة السياحة المصرية في أسوان (فيديو)

تاريخ فريد وحضارة أنارت العالم كانت ولا تزال مصدر الالهام للملايين بفضل التميز الكبير الذي تتمتع به مصر والحضارة المصرية الكبيرة.

تاريخ فريد وحضارة أنارت العالم 

أكثر من ثلث آثار العالم تملكها مصر، ويعد معبد أبو سمبل الكبير الواقع في النوبة بالقرب من الحدود الجنوبية لمصر من بين المعالم الأكثر روعة في مصر، إذ بناه الملك رمسيس الثاني من الأسرة التاسعة عشر، وتمّ قطعة كاملا في الجبل نحو عام 1264 قبل الميلاد، ويشتهر المعبد بتماثيله الأربعة الضخمة الجالسة التي تزين واجهته، كما تقف تماثيل الملك الضخمة على جانبي الصالة الرئيسية

جاء ذلك في تقرير تليفزيوني عرضته قناة القاهرة الإخبارية بعنوان «ذكرى الانتهاء من أعمال نقل معبد أبو سمبل.. أيقونة السياحة المصرية في أسوان».

بناء المعبد بدقة عالية

وتمّ بناء المعبد بدقة عالية إذ تدخل أشعة الشمس يومين في السنة، وتعبر الصالة الرئيسية وتضيئ التماثيل الموجودة في عمق المعبد.

 

مقالات مشابهة

  • فى ذكرى ميلاد فيلسوف العامية.. سيد حجاب صاحب الآراء الجريئة
  • بهذه الكلمات.. يسرا تحيي ذكرى وفاة هشام سليم
  • يخلف: الكبير أوجد بقيوده الانتقائية سوقًا سوداء متغوّلة تفرض السعر الذي تريده للدولار
  • خبير ملكي يكشف الكلمات التي تستخدمها كيت ميدلتون لتصويب سلوك أطفالها
  • ذكرى نقل معبد أبو سمبل.. أيقونة السياحة المصرية في أسوان (فيديو)
  • في ذكرى الانتهاء من أعمال نقله.. معبد أبو سمبل| أيقونة السياحة المصرية بأسوان
  • ذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة كابوس يقض مضاجع الحوثيين
  • في ذكرى ميلاد خليل مرسيد... تعرف على أمنيته قبل وفاته
  • من هو القيادي الكبير بحزب الله ”إبراهيم عقيل” الذي اغتيل بغارة اسرائيلية على بيروت؟.. كشف تفاصيل جديدة