قال فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، اليوم الاثنين، بأنه في ظل الحقائق الجيوسياسية الجديدة ينبغي التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية، بحسب وكالة "سبوتنيك".

روسيا : العثور على مخازن أوكرانية في كورسك روسيا تدمر منصة صاروخية أمريكية الصنع تابعة لاوكرانيا


وأوضح بوتين، للمشاركين في منتدى "أسبوع الطاقة الروسي "في ظل الحقائق الجيوسياسية الجديدة، ينبغي للتعاون في قطاع الطاقة ليعمل على تعزيز الاقتصادات الوطنية، والمساهمة في حل المشكلات الاجتماعية ذات الأولوية وتحسين حياة الناس.


وكشف بوتين أنه سيتم عقد اجتماع لوزراء الطاقة لدول "بريكس" على هامش منتدى "أسبوع الطاقة الروسي، والذي سيصبح أحد الأحداث الرئيسية في عام رئاسة روسيا لهذه المنظمة ، خلال المفاوضات، سيكون من الضروري الاتفاق على مبادئ التحول العادل للطاقة المشتركة بين دولنا وتحديد سبل تعزيز دور "بريكس" في حوار الطاقة العالمي.
ومن المقرر أن يشارك زعماء مجموعة "بريكس" في القمة التي تستضيفها روسيا في 22 – 24 أكتوبر، في مدينة قازان الروسية، حيث تترأس روسيا مجموعة "بريكس" منذ الأول من يناير 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الرئيس الروسي الطاقة قطاع الطاقة الاقتصادات الوطنية بوتين أسبوع الطاقة الروسي

إقرأ أيضاً:

بوتين: يتم استخدام التاريخ بطريقة مضللة لتحقيق أهداف ضد روسيا

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التاريخ يتم استخدامه خلال السنوات الأخيرة بطريقة مضللة كوسيلة لتحقيق الأهداف ضد روسيا.

وخلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي قال بوتين وفق وكالة سبوتنيك: “في السنوات الأخيرة كثيراً ما استخدم التاريخ في السياسة الحديثة بطريقة غير عادلة كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية معينة فيما يتعلق ببلدنا وغالباً ما يتم ذلك بطريقة عديمة الضمير”.

واقترح بوتين خلال الاجتماع مناقشة القضايا المتعلقة بالتفسير الموضوعي للتاريخ، وأضاف: “إن موضوع نقاشنا اليوم يتعلق بشكل مباشر بالقضايا الأمنية فنحن نتحدث عن تفسير موضوعي للتاريخ”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أعلن في وقت سابق اليوم أن المناطق الروسية لا يمكن أن تكون موضوع نقاش وأن إثارة مسألة نقل جمهورية القرم الروسية إلى تفويض الأمم المتحدة أمر سخيف.

مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد أهمية التعاون الدولي في مجال الطاقة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة
  • بوتين: الحقائق الجيوسياسية الجديدة تفرض التعاون في قطاع الطاقة لتعزيز الاقتصادات الوطنية
  • اللجنة العليا لتعزيز التعاون مع الصين تبدأ تحديد مجالات الشراكة
  • بوتين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الروسية الأرمينية
  • بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين
  • وزير الخارجية الروسي يجيب عن سؤال حول “دعم بوتين لهاريس”
  • بوتين: يتم استخدام التاريخ بطريقة مضللة لتحقيق أهداف ضد روسيا
  • وزير الصناعة الإماراتي يكشف حرص "أدنوك" على توفير برامج متطورة لبناء الكوادر الوطنية
  • وزير الصناعة الإماراتي: «أدنوك» حريصة على توفير برامج متطورة لبناء الكوادر الوطنية