تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت أولى أيام فصل الخريف، وشهدت محافظة الإسكندرية أجواء رطبة معتدلة على جميع أحياءها،  وذلك تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة، والتي سجلت اليوم 26 درجة مئوية، ونسبة رطوبة وصلت إلى 57 % بمعدل عشر درجات أقل من الأيام الماضية.

وأعلنت مؤخرًا الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تساقط للأمطار الخفيفة على طول السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحرى، ومن المتوقع أن تستمر خلال اليوم على فترات متقطعة و تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ان استقرار حالة البحر وهدوء الأمواج على يواحل البحر الأبيض المتوسط، كما انخفضت نسب الاشغال على الشواطئ منذ بداية العام الدراسي الجديد.

ورفعت الراية الصفراء على شواطئ القطاعين الشرقي و القطاع الغربي، لذا حذرت من عدم إتباع تعليمات المنقذين و السباحة في ألأماكن المخصصة، كما أكدت على أن الإكرامية ممنوعة ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم.

وطالبت المصطفين الالتزام بعدم إلقاء اكياس الحلويات والعصاير او اي مخلفات فى البحر أو علي الرملة، أو الخروج من الشاطئ بملابس البحر حافظاً على الآداب العامة للطريق، يسمح باستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الهيئة العامة للأرصاد الجوية السواحل الشمالية العام الدراسي الجديد انخفاض درجات الحرارة بداية العام الدراسي درجات الحرارة فصل الخريف محافظة الاسكندرية نسب الاشغال

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد اختلاف مصادر الكتل الهوائية، وتتحول لكتل هوائية شمالية معظمها قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت: "نشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى ظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي انخفاض في قيم درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بمعدل من 4 لـ6 درجات".

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية، لافتة إلى أن الأجواء ستكون حارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد.

انخفاض الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل

وتابعت: "نشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة خاصة الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر".

وشددت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على توخي الحذر من الشبورة المائية خلال الصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهة بأنها تؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الإثنين
  • بداية فصل الخريف في مصر وتوقعات الطقس
  • بدء فصل الخريف 2024: انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة
  • انخفاض في درجات الحرارة مع بدء العام الدراسي الجديد
  • "الأرصاد": انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34
  • انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة في آخر أيام الصيف
  • قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.. شواطئ الإسكندرية خالية من المصطافين
  • بعد الموجة الحارة.. موعد انخفاض الحرارة وتحسن الأحوال الجوية