قالت وزارة الدفاع الروسية، إن جنودا من لواء مشاة البحرية الروس، عثروا على مخازن تحتوي إمدادات أسلحة أمريكية وذخائر سويدية، في مواقع استعادتها بمنطقة كورسك.

وقال قائد اللواء إنه بعد سيطرة جنوده على مواقع أوكرانية في مقاطعة كورسك وتفتيشها عثروا على مخازن تحتوي على أسلحة أمريكية وسويدية.

وأضاغ: "تقدمنا في الأيام الأخيرة لمسافة كبيرة جدا، حيث قمنا بمسح شامل للمنطقة والمواقع الأوكرانية المتواجدة فيها، لا أذكر عددها، لكننا اجتزنا مسافة كبيرة جدا ووجدنا معدات العدو".



وأضاف: "عثرنا على آلية من نظام الدفاع الجوي "تونغوسكا" ونظام مدفعي وصاروخي مضاد للطائرات، أجرينا عليها فحصا شاملا، كما عثرنا على عدد كبير من المخابئ التي احتوت على إمدادات أمريكية، وقاذفات RPG-27 أحادية الاستخدام".



وأوضح مقطع الفيديو أيضا أنه تم العثور على قنابل يدوية تابعة لحلف "الناتو" وذخائر سويدية وشارة مكتوبة باللغة الروسية في المواقع المهجورة.

وأشار المقاتلون إنه عندما هرب مسلحو القوات الأوكرانية، قاموا بخلع الأشرطة الزرقاء التي تحدد هوية الأوكرانيين وربطوا الأشرطة الروسية الحمراء.

وأوضحوا أن قرار القوات الأوكرانية بمغادرة المنطقة المحصنة تأثر بالضغط الذي يتعرضون له، حيث هاجمت مجموعتان روسيتان هذه المواقع من جهتين، ما أجبرهم على الفرار.

ولفتت الوزارة إلى أنه جرت السيطرة على المنطقة المحصنة، وتدمير المدرعات والقوات البشرية التابعة للقوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية من مقاطعة كورسك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أسلحة امريكا روسيا أسلحة اوكرانيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

روسيا تتعهد باستعادة السيطرة على كورسك

قال الكرملين، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية ستستعيد السيطرة على منطقة كورسك "في الوقت المناسب"، دون ذكر موعد تحقيق ذلك.

وذكر دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، أن السلطات الروسية ليس لديها شك في أن قواتها ستستعيد السيطرة على المنطقة، رغم أن الوضع هناك "صعب للغاية".

وتوغلت أوكرانيا داخل منطقة كورسك في السادس من أغسطس (آب) بدعم من أسراب من الطائرات المسيرة والأسلحة الثقيلة، من بينها أسلحة مصنعة في الغرب، في أكبر هجوم تنفذه قوة أجنبية على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

Kremlin says Russia will restore control over Kursk region 'in a timely manner' https://t.co/xwBvFDW3iR

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) September 20, 2024

وتقاتل روسيا منذ ذلك الحين لطرد القوات الأوكرانية. وقال قائد روسي كبير، أمس الخميس، إن القوات الروسية استعادت قريتين في كورسك.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسك
  • روسيا : العثور على مخازن أوكرانية في كورسك
  • بريطانيا تتوقع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لما بعد عام 2026
  • الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة
  • "السفير الروسي بالقاهرة: القوات الأوكرانية ترتكب مجازر مروعة في كورسك
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • ضبط أسلحة وذخائر بعملية أمنية في العاصمة الصومالية
  • روسيا تتعهد باستعادة السيطرة على كورسك