هدمت آليات وجرافات الاحتلال الاثنين، خيام أهالي قرية العراقيب في منطقة النقب بأراضي عام 48 للمرة الـ230؛ وذلك بالتزامن مع عدوان واسع على الضفة الغربية، شمل هدم منزل في أريحا واعتقالات.

وهذه المرة الثامنة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية الخيام والمساكن التي تأوي أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري، بعد أن هدمتها 11 مرة في العام 2023، و15 مرة في العام 2022، و14 مرة في العام 2021.



وترفض قوات الاحتلال الاعتراف بحق ملكية أهالي العراقيب للأرض وتضيّق عليهم بهدف دفعهم إلى الهجرة القسرية من خلال هدم القرية، وكذلك تجريف المحاصيل الزراعية ومنعهم من المراعي وتربية المواشي.
تغطية صحفية: للمرة 230.. جرافات الاحتلال تهدم خيام قرية العراقيب بالنقب المحتل. pic.twitter.com/UtMbhEiS62 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 23, 2024
وفي الضفة الغربية المحتلة، هدمت قوات الاحتلال، الاثنين، منزلا في قرية الجفتلك، شمال مدينة أريحا، يعود للمواطن نائل مصطفى بني عودة، والمكون من طابقين، والمبني منذ أكثر من 15 عاما في منطقة المثلث.

ويستهدف الاحتلال المواطنين وممتلكاتهم خاصة في مناطق "ج"، بهدف التوسع الاستيطاني وإجبار المواطنين على الرحيل.


وحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال نفذت خلال آب/ أغسطس الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، وتركزت في محافظات القدس والخليل ورام الله ونابلس وجنين وبيت لحم وطوباس وطولكرم. كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة في محافظات: القدس وبيت لحم وسلفيت وطوباس والخليل.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإثنين، أربعة مواطنين من محافظة الخليل، كما اعتدت على آخرين بالضرب المبرح.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت مواطنا عقب مداهمة منزله، وعدد من المنازل الأخرى وأطلقت قنابل الغاز والصوت وسط البلدة.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب في يطا على الشاب محمد أحمد النواجعة ما تسبب بإصابته بكسر في قدمه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال العراقيب هدم فلسطين الاحتلال اعتقالات هدم العراقيب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في الضفة الغربية، طالت 16 مواطناً على الأقل، بينهم فتاة، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: بيت لحم ، والخليل، و رام الله ، وطوباس، وسلفيت تحديداً بلدة حارس، التي يواصل الاحتلال عمليات التحقيق الميداني للعشرات من أهل البلدة.

وأشارا إلى أن عمليات الاعتقال ترافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يُذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و800 مواطن من الضفة بما فيها القدس ، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا رهائن.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة 230
  • السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التوالي
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس تخللها إصابة شاب بجراح
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة تخللها إصابة شاب بجراح
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة.. والمقاومة تستهدف مستوطنة كوخاف يعقوب (شاهد)
  • الاحتلال بعتقل مواطنًا ويحتجز معدات زراعية في قرية بردلة بالأغوار
  • إصابات برصاص الاحتلال واعتداءات المستوطنين في الضفة
  • العدو الصهيوني يشن حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية المحتلة