لبنان ٢٤:
2024-09-23@10:22:31 GMT

توقيف مطلوب بجرائم عدة… وهذا ما ضُبط بحوزته

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

توقيف مطلوب بجرائم عدة… وهذا ما ضُبط بحوزته

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي - شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي:

"في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات سرقة الدراجات الآلية في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول قيام مجهول بتنفيذ عمليات سرقة دراجات آلية في العديد من مناطق الضاحية الجنوبية، وقد انتشرت صور وفيديوهات له على مواقع التواصل الاجتماعي توثّق قيامه بهذه العمليات.



على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت إلى تحديد هويته، ويدعى ع. ب. (مواليد عام 2001، لبناني)

وهو من أصحاب السوابق بقضايا سرقة دراجات، سرقة وصدم وتسبب بإيذاء.

بتاريخ 16-9-2024، وبعد عملية متابعة دقيقة، تمكنت الشعبة من تحديد مكان إقامته داخل فندق في محلة طريق المطار، حيث عملت على مداهمة غرفته وتوقيفه في داخلها، وبتفتيشه والغرفة تم ضبط كمية من مادة حشيشة الكيف، دفتر ورق لف و3 علب بلاستيكية فارغة.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة تنفيذه عشرات عمليات سرقة الدراجات الآلية من مناطق الضاحية الجنوبية منها: حي السلم، المريجة وبرج البراجنة، وذلك بمعدل دراجة واحدة يوميًا، وأنه كان يقوم ببيعها في محلة صبرا مقابل مبلغ يتراوح بين 100 و150 دولارا للدراجة الواحدة، كما اعترف بتعاطي المخدّرات.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تعليق نقابة الأطباء على تصوير مناطق حساسة بالجسم خلال عمليات تجميل (فيديو)

علق الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، على واقعة تصوير طبيب تجميل مناطق حساسة، قائلا: " هذه الفيديوهات مخالفة لآداب المهنة الخاصة بالنقابة والأداب العامة، وسياسة خصوصية حالة المريض حتي فى حال موافقته.

نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري نقابة الأطباء تكشف تفاصيل جديدة في أزمة الفنان محمد فؤاد يجب على الطبيب المحافظة على السلوكيات العامة للمجتمع وللمهنة 

وأضاف خالد أمين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خلاصة الكلام” المذاع عبر فضائية “النهار”، أنه يجب على الطبيب المحافظة على السلوكيات العامة للمجتمع وللمهنة وما يحفظ كرامة المريض، موضحا أن تلك الفيديوهات التي يتم نشرها غرضها دعائي واضح.

وتابع عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه سيتم الإستعلام عن الطبيب فى بداية الأسبوع، وسيتم البدء فى إجراءات إستدعائه، معقبا: “كل يوم والثاني نكتشف طبيب يعمل فى تخصص مثل التغذية العلاجية والتجميل ويتضح أنهم ليسوا أطباء من الأساس”.

رحبت النقابة العامة للأطباء برئاسة النقيب العام د. أسامة عبد الحي، بموافقة نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان د. خالد عبد الغفار، على فتح شرط السن وعدم التقيد بسن الأربعين، فيما يتعلق بشروط الإلتحاق بالبورد المصري.


وأكدت النقابة في بيان لها اليوم، أنها ترحب بأي خطوات من شأنها زيادة فرص التخصص للأطباء وتسهيل الدراسات العليا، مجددة تأكيدها في هذا الصدد على ضرورة تنفيذ القانون رقم 14 لسنة 2014، الخاص بتحمل جهة العمل لرسوم الدراسات العليا؛ حيث أنه تم تطبيقه بالنسبة للزمالة المصرية والبورد المصري، ولم يتم تطبيقه بالنسبة للماجستير والدكتوراه.

يذكر أن نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان د. خالد عبد الغفار، وافق على فتح شرط السن وعدم التقيد بسن الأربعين، فيما يتعلق بشروط الإلتحاق بالبورد المصري، وذلك في إطار خطة الدولة لسد العجز في بعض التخصصات الطبية، مثل التخدير والرعاية المركزة والطوارئ.

 

 

مقالات مشابهة

  • المعلومات تقبض على أحد المطلوبين بجرائم متنوّعة.. هذا ما ضُبط بحوزته
  • حبس عاطل وآخر لقيامهما بسرقة الدراجات النارية في المعادي
  • الفلكي عياش: حلول نجم سادس علان .. وهذا ما يجب على اليمنيين فيه!
  • المنتج هشام عبد الخالق: مطلوب مضاعفة الإنتاج إلى 60 فيلما في العام
  • تبسة: توقيف 3 أشخاص متورطين في تجارة المخدرات وحيازة أسلحة نارية
  • تعليق نقابة الأطباء على تصوير مناطق حساسة بالجسم خلال عمليات تجميل (فيديو)
  • تركيا: توقيف 88 شخصاً في عمليات أمنية ضد «داعش»
  • توقيف منفّذي عمليات سرقة من داخل سيارات!
  • توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي