النقب - صفا هدمت جرافات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الاثنين، خيام أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب للمرة الـ230، وذلك بحماية من الشرطة والوحدات التابعة لها. وهذه المرة الثامنة التي تهدم فيها سلطات الاحتلال الخيام والمساكن التي تأوي أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري، بعد أن هدمتها 11 مرة في العام 2023، و15 مرة في العام 2022، و14 مرة في العام 2021.

وترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بحق ملكيتهم للأرض وتضيّق عليهم بهدف دفعهم إلى الهجرة القسرية من خلال هدم القرية، وكذلك تجريف المحاصيل الزراعية ومنعهم من المراعي وتربية المواشي. ويصر أهالي العراقيب على البقاء والتشبث بأرضهم ويعيدون نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: العراقيب النقب هدم

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية والأدوية غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، عن تطورات الوضع على معبر رفح، مشيرا إلى أن العدوان على قطاع غزة أوشك على إتمام عامه الأول، ذاكرا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تعرقل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع في ظل تأزم الوضع في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن.

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أعداد المساعدات المتجهة لقطاع غزة قلت بشكل كبير بسبب استمرار جيش الاحتلال في سياساته التي تسعى إلى التضييق على الشاحنات ومحاولة عرقلة دخول المساعدات.

وأوضح أن العراقيل الإسرائيلية أمام حركة دخول المساعدات تتمثل في التعنت أمام أنواع معينة من المساعدات الإنسانية كالمستلزمات الطبية والأدوية في ظل تزايد عدد الجرحى الذي تجاوز الـ 95 ألف مصاب وجريح نتيجة العدوان الغاشم على القطاع، مشيرًا إلى أن سلطات الإحتلال توصد المنفذ في كثير من الأحيان أمام شاحنات المساعدات، ذاكرا أن المنفذ يعمل على مدار يومين أو 3 أيام فقط في الأسبوع، في حين تسعى سلطات الاحتلال لتقليص أعداد الشاحنات الوافدة للقطاع خلال الأيام التي يعمل فيها المنفذ.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم متنزهًا ويصادر ممتلكات عامة غرب سلفيت
  • الاحتلال يهدم متنزها ويصادر ممتلكات عامة غرب سلفيت
  • الاحتلال يهدم منزلًا في الجفتلك شمالي أريحا
  • هدم العراقيب للمرة الـ230.. واعتداءات واسعة في الضفة (شاهد)
  • السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التوالي
  • قصف بها محيط حيفا للمرة الأولى.. ما هي خصائص صاروخ "فادي" التي استخدمها حزب الله وما سبب التسمية؟
  • القاهرة الإخبارية: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية والأدوية غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية إلى غزة
  • توزيع مواد غذائية ضمن مبادرة «بداية» على أهالي قرية الطويل بالعريش