لجريدة عمان:
2024-09-23@10:31:06 GMT

21 ديسمبر المقبل .. انطلاق خليجي 26 بالكويت

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

21 ديسمبر المقبل .. انطلاق خليجي 26 بالكويت

"عمان": ناقش المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، الاستعدادات التنظيمية الجارية لاستضافة دولة الكويت لمنافسات بطولة "خليجي 26"، التي ستقام خلال الفترة من 21 ديسمبر وحتى 3 يناير المقبلين. وترأس الاجتماع الذي عقد بالدوحة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وخلال الاجتماع، تم بحث عدة موضوعات مدرجة على جدول الأعمال، من بينها اعتماد محضر الاجتماع السابق وتقرير الزيارة الأخيرة لوفد اللجنة التفقدية لدولة الكويت حيث تمت الإشادة بجهود اللجنة وحرصها على تهيئة الظروف المثلى للمنتخبات المشاركة والجماهير.

كما جرى مناقشة ما استجد من أعمال بما يخص شؤون البطولة وغيرها من الأمور التنظيمية التي تخدم مستقبل كرة القدم الخليجية. وأكد الاجتماع على ضرورة بذل كافة الجهود لضمان نجاح استضافة الحدث الكروي المهم على جميع المستويات، بما في ذلك التأكد من جاهزية البنية التحتية والمنشآت الرياضية. وتشارك في بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات، من بينها قطر ومنتخب الكويت المستضيف، والعراق حامل لقب النسخة الأخيرة، والسعودية، وعمان، والإمارات، والبحرين، واليمن. ويتوقع أن يتم الإعلان في الفترة القادمة عن موعد سحب القرعة، وتحديد الملاعب التي ستستضيف المباريات والتدريبات للمنتخبات المشاركة. الجدير بالذكر أن المنتخب الكويتي يعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة، بعشرة ألقاب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة

نيويورك : البلاد

 ​شاركت المملكة ممثلة بمعالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، في أعمال الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة، بصفتها عضوًا في اللجنة، الذي يهدف لتعزيز التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي، وتقليص الفجوة الرقمية، إضافة إلى توفير خدمات الاتصالات والتقنية.

 وشهد الاجتماع المنعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان “نحو مستقبل رقمي مرن، وآمن وشامل”، بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في أنحاء العالم، بحثوا خلاله تمكين القطاعات المتنوعة من تشكيل المستقبل الرقمي بشكل تعاوني، وتعزيز قدرة البنية التحتية الرقمية على مواجهة الأزمات المفاجئة، وكذلك التوجهات المستقبلية للتقنية الرقمية وتأثيرها على الحياة اليومية.

 وتُعد لجنة النطاق العريض والتنمية المستدام من اللجان التابعة للأمم المتحدة، ويشترك في رئاستها فخامة رئيس​ جمهورية رواندا بول كاغامي، ورجل الأعمال كارلوس سليم، بينما يتولى معالي الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، ومعالي المدير العام لليونسكو نيابة رئاسة اللجنة، كما تضم اللجنة عددًا من صناع القرار المؤثرين في مجال الاتصالات والتقنية وكبار المسؤولين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مناقشة مقترحات تطوير الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية
  • الحبس لرئيس اتحاد كرة القدم بالكويت
  • تحديد موعد انطلاق خليجي 26
  • الكونغو الديمقراطية تدشن شركة طيران وطنية وتطلق أولى رحلات ديسمبر المقبل
  • رسميا ..الفاف تقرر عدم المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين 2025
  • تفاصيل الاجتماع الفنى للبطولة العربية لكرة السلة بالاسكندرية
  • نيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة
  • الخليج يتعادل سلبيا أمام الفيحاء في دوري روشن السعودي