المناطق_متابعات

اكتشف فريق بحثي ياباني، متغيرات بروتينية تزيد أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وتساعد على حرق الدهون، وهو ما قد يفتح الطريق لتطوير دواء جديد يساعد الناس على إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي.

وذكرت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، أن نتائج الفريق، التي نشرت في المجلة العلمية الأوروبية “Molecular Metabolism”، أظهرت أن نسخًا مختلفة من بروتين PGC-1a يتم إنتاجها في العضلات الهيكلية عندما يمارس الناس التمارين الرياضية، وكلما كانت الزيادة أكبر، كلما أنفق الناس المزيد من الطاقة.

أخبار قد تهمك كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن 27 يونيو 2024 - 9:54 صباحًا هل تعرف ماء الزبيب؟.. 11 فائدة صحية منها إنقاص الوزن 19 يونيو 2024 - 10:49 صباحًا

وقال الفريق، الذي يضم باحثين من كلية الدراسات العليا للطب في جامعة كوبي ومؤسسات أخرى: “إن الزيادة في التعبير عن PGC-1a، والتي تعزى في الغالب إلى زيادة تنظيم المتغيرات البديلة، أمر محوري لتعزيز الإنفاق التكيفي للطاقة”.

ووجد الفريق أن الفئران التي تفتقر إلى هذه المتغيرات “تظهر ضعفًا في إنفاق الطاقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، مما يؤدي إلى تطور السمنة وفرط الأنسولين”.

وعندما فحص الفريق العضلات الهيكلية لدى البشر، وجد أن المتغيرات البديلة لجين PGC-1a زادت أيضًا أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

وذكر أن إنتاج المتغيرات يختلف من فرد إلى آخر، مما يؤدي إلى فجوة في فقدان الوزن حتى عندما يمارس الناس التمارين الرياضية نفسها.

في حين أن الأدوية التي تعمل على قمع الشهية عادة ما توصف لعلاج السمنة، فإن النتائج الأخيرة قد تؤدي إلى تطوير أدوية جديدة تعمل على تحفيز أو زيادة تلك المتغيرات بشكل مستقل عن ممارسة الرياضة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إنقاص الوزن التمارین الریاضیة

إقرأ أيضاً:

‏"استمروا على خطى الأساطير، مازال أمامكم الكثير".. جماهير الأهلي تؤازر الفريق أمام جور ماهيا

قامت جماهير الفريق الأول لكرة القدم الأهلي برفع لافتة مثيرة، وذلك قبل انطلاق صافرة بداية أحداث مباراة المارد الأحمر أمام جور ماهيا الكيني، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

جماهير الأهلي تؤازر الفريق أمام جور ماهيا

ورفع جماهير المارد الأحمر لافتة مكتوب عليها: "‏استمروا على خطى الأساطير، مازال أمامكم الكثير"

حرصت جماهير الأهلي على إسدال "التيفو" الذي يحمل صورة كل من: "مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، الشناوي حارس مرمى المارد، حسين الشحات، علي معلول، السولية، وسام أبو علي، طاهر محمد طاهر".

رد قائد المارد الأحمر محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحية الجماهير الموجودة في ستاد القاهرة، وذلك قبل انطلاق مباراة الفريق أمام جورماهيا في إطار منافسات بطولة دوري  أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي امام جورماهيا الكيني مساء اليوم، السبت، على ملعب القاهرة الدولي، في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا.

تيفو الأهلي يخطف الأنظار في مباراة الفريق أمام جور ماهيا الكيني محمد الشناوي يرد التحية لجماهير الأهلي في أرض ملعب المباراة

وامتلأت مدرجات ستاد القاهرة الدولي بجماهير الأهلي منذ دقائق، وذلك من اجل مؤازرة الفريق امام جورماهيا، والتواجد برفقة الفريق في احتفالية تسلّم درع بطولة الدوري الممتاز.

ومن المقرر ان تنطلق أحداث مباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في تمام الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في إياب دور ال 32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الأهلي وجورماهيا بكينيا، قد انتهت بفوز النادي الأهلي بثلاثية نظيفة، من أجل التأهل لدور ال16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • باحثون يابانيون يتوصلون إلى بروتينات تحرق الدهون
  • فلاتة: مدرب الاتحاد قدم الفريق لقمة سائغة للهلال .. فيديو
  • ما مقدار التمارين لتجنّب أضرار الجلوس فترات طويلة؟
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من الأمراض في أثناء ممارسة الأنشطة المدرسية
  • إمام عاشور: جمهور الأهلي يدعم الفريق بقوة وكوكا: نركز على السوبر الإفريقي
  • طلب مثير من أحد جماهير الأهلي لـ أفشة في مدرجات مباراة الفريق أمام جور ماهيا الكيني
  • ‏"استمروا على خطى الأساطير، مازال أمامكم الكثير".. جماهير الأهلي تؤازر الفريق أمام جور ماهيا
  • تفجيرات لبنان تثير تساؤلات حول مستقبل الهجمات السيبرانية.. هل هواتفنا المحمولة في خطر؟ خبراء أمن معلومات: تفخيخ الأجهزة الشخصية سابقة لم تحدث من قبل وقد تفتح الباب أمام مزيد من الصراعات
  • تيفو الأهلي يخطف الأنظار في مباراة الفريق أمام جور ماهيا الكيني