"عمان": أعلنت اللجنة العمانية للبولينج عن موعد انطلاق منافسات دوري الأندية للبولينج للموسم الجديد والذي من المقرر أن ينطلق خلال الفترة من 27 سبتمبر الحالي ويستمر حتى يوم 23 فبراير القادم بمشاركة خمسة عشر ناديا أكدت مشاركتها في هذا الموسم للمسابقة.

وتقام منافسات الدوري على صالة مركز السيب للبولينج بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة يمثلون تلك الأندية وفي أجواء تنافسية تشهدها هذه المسابقة التي تحرص من خلالها اللجنة العمانية للبولينج على تفعيل اللعبة بين الأندية والتي تلاقي الإقبال والحرص من الجميع على المشاركة في البطولات حيث تشهد منافسات الموسم الحالي تزايد في عدد الأندية بعد الإقبال المتنامي للمسابقة من عام إلى آخر وهي النسخة الخامسة التي تنظمها اللجنة للأندية العمانية.

ويشارك في منافسات هذا الموسم أندية العامرات والمصنعة وجعلان والوحدة والاتفاق والنصر والسيب وبوشر وصلالة ومصيرة وأهلي سداب والبشائر والنهضة ونادي عمان ونادي صحم، وتشهد المسابقة مشاركة نسائية كاملة من إحدى الأندية بالإضافة إلى مشاركة عدد من العناصر النسائية وكذلك اللاعبين الأجانب الذي يحق لهم المشاركة بمعدل لاعب مع كل فريق.

وقال سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج: إننا نثمن دور الأندية في المشاركة في مسابقات اللجنة العمانية للبولينج وحرصهم على إنجاح مثل هذه المسابقة حيث يعد دوري الأندية من أهم المسابقات التي تحرص اللجنة على إقامتها في كل موسم رياضي وتشهد المسابقة إقبالا جيدا وتزايدا في عدد الأندية وذلك بعد النجاح الذي تحقق خلال النسخ الأربعة الماضية والتي شهدت مشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات.

وأضاف أن دوري الأندية يعد حدثا مهما للبولينج العمانية وهي ركيزة أساسية في برنامج المسابقات المحلية ونعتمد عليه في اختيار العناصر التي ستمثل المنتخبات الوطنية في المشاركات القادمة وسوف يحظى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى عبر حصد أعلى معدل للنقاط للمشاركة في البطولة العربية القادمة مباشرة وسيتم اختيار بقية اللاعبين عبر تصفيات تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب وذلك حرصا من اللجنة على إعطاء أصحاب الكفاءات والمراكز الأولى حق تمثيل سلطنة عمان في المحافل الخارجية.

وتطرق رئيس اللجنة إلى أن هناك جوائز تشجيعية لللاعب الذي يحصد أعلى معدل للنقاط وذلك من أجل تشجيع اللاعبين على تقديم الأفضل في الجولات وإيجاد مساحة أكبر من المنافسة بالإضافة إلى مشاركة كل فريق بعدد بين 6 و8 لاعبين وبعد ختام منافسات الدوري سوف تقام منافسات الأساتذة وهي مسابقة فردية بين اللاعبين الأكثر حصدا للنقاط وهي تشهد عادة تنافسا مثيرا وجميلا ونتوقع أن تشهد المسابقة منافسة أكبر عما كانت سابقا بسبب الاستعداد الجيد للأندية وللاعبين من أجل المشاركة بشكل مميز، حيث يحضر اللاعبون بشكل مستمر في الصالات من أجل التحضير الجيد من خلال المسابقات التي أقامتها اللجنة خلال الفترة الماضية والتي كانت محطة إعداد جيدة للجميع قبل انطلاق الدوري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الخميس.. الإسماعيلي يخوض أولى ودياته استعدادا للموسم الجديد

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، يوم الخميس المقبل، أولى ودياته استعدادا للموسم الجديد.

ويلاقى الإسماعيلي نظيره الشهداء، في الرابعة والنصف عصر الخميس المقبل، على استاد الإسماعيلية، في أولى وديات الفريق ضمن فترة إعداد الموسم الجديد.

واتفق الجهاز الإداري للدراويش، على مجموعة من الوديات للفريق لتجهيز اللاعبين استعدادا لخوض منافسات الجديد.

وفضل الجهاز الفني المؤقت للفريق، بقيادة الكابتن أشرف خضر، على خوض عدة مباريات بمستويات مختلفة لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين.

مقالات مشابهة

  • بغداد تحتضن منافسات دوري كرة الصالات للسيدات غداً
  • الخميس.. الإسماعيلي يخوض أولى ودياته استعدادا للموسم الجديد
  • تواصل مسابقة الفرق في منافسات بطولة البولينج للمرأة
  • تسمية مدربين أجانب لقيادة المنتخب العراقي لكرة اليد
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر
  • الليلة.. بيراميدز ينتظر بطاقة التأهل في دوري أبطال أفريقيا
  • بقميص كابتن إيهاب جلال.. انطلاق فترة إعداد الإسماعيلي للموسم الجديد
  • قميص يحمل صورة إيهاب جلال.. انطلاق فترة إعداد الإسماعيلي للموسم الجديد
  • بقميص يحمل صورة الكابتن إيهاب جلال.. انطلاق فترة إعداد الإسماعيلي للموسم الجديد