نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن تقديرات المسؤولين في المخابرات الإسرائيلية، بأن جميع الرسائل التي نُشرت في الأسبوعين الأخيرين باسم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار لم يكتبها بنفسه.

وكان السنوار قد بعث خلال الأيام الماضية، رسائل إلى كل من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وأمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، وأخيرًا زعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي.

وبحسب مسؤولي المخابرات، فإن التقييم في إسرائيل أن السنوار منقطع عن الاتصال مع الجميع منذ عدة أسابيع، وبالتالي الاعتقاد السائد أن مسؤولا آخر في حماس كتب هذه الرسائل باسم السنوار. وفق قولهم

من جانبه، قال يارون أبراهام، مراسل الشؤون السياسية في القناة 12 العبرية، إن عدم معرفة إسرائيل مصير السنوار بعد عام من الحرب، وبشكل حقيقي يُثير القلق.

وفي ذات السياق، قالت قناة كان العبرية، إن الأجهزة المختصة في إسرائيل تفحص إمكانية استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار، من جراء غارات لسلاح الجو في قطاع غزة ، وذلك على خلفية عدم تواصله مع المقربين إليه منذ مدة، مشيرة إلى تباين مواقف الدوائر الأمنية بهذا الصدد.

ووفق القناة العربية، فإن الجيش الإسرائيلي ليس لديه معلومات تؤكد أو تفند ذلك، ولا يمكن التوسع في المعلومات المتوفرة التي يجري التحقيق بشأنها.

المصدر : وكالة سوا - مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟

في الساعات الأولى من صباح اليوم، فوجئ اللبنانيون في المناطق الجنوبية برسالة تحذيرية على هواتفهم من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تطلب منهم الابتعاد من مواقع يدعي الاحتلال أنها تحتوي على أسلحة لحزب الله اللبناني، وفقًا لما نشرته «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن إعلام لبناني.

وجاء في الرسائل التحذيرية التي أرسلها الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين: «إذا كنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله.. ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر».

رصد مؤشرات على هجمات يستعد حزب الله لشنها

وقال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، موجهًا حديثه لسكان القرى في لبنان، وأكد الجيش في بيان أصدره أنه جرى رصد مؤشرات على هجمات يستعد حزب الله لشنها ضد إسرائيل، وبالتالي الجيش بهجمات مستهدفة ضد أهداف في المنطقة اللبنانية، بحسب صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

وأضاف: «ندعو كل من يقترب من العقارات أو داخل المنازل التي يخفي فيها حزب الله أسلحة، إلى الابتعاد عنها فورًا».

تصغير غير مسبوق بين لبنان وإسرائيل

يأتي ذلك وسط تصعيد غير مسبوق من إسرائيل وحزب الله في الصراع المستمر منذ أكتوبر من العام الماضي، والذي دخل مرحلة جديدة أكثر قوة منذ انفجارات أجهزة البيجر التابعة لحزب الله يوم الثلاثاء الماضي، وتبعها هجمات عنيفة استهدفت مناطق عدة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزعم قتل السنوار في قصف شنّه الجيش على قطاع غزة .. والشاباك ينفي
  • رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟
  • لماذا نجحت إسرائيل مع حزب الله.. وفشلت مع السنوار؟!
  • تقارير: إسرائيل تحقق في احتمال مقتل السنوار
  • غموض يحيط بمصير زعيم حماس يحيى السنوار بعد قصف إسرائيلي
  • نائب زعيم "حزب الله": المواجهة مع إسرائيل دخلت "معركة الحساب المفتوح"
  • تقرير: إسرائيل عرضت مقترح خروج السنوار على إدارة بايدن
  • تقديرات إسرائيلية تشير إلى مقتل عقيل رئيس العمليات في حزب الله بهجوم الضاحية
  • إسرائيل تقترح ممرًا آمنًا للرهائن.. كيف ردت واشنطن؟