تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن المنطقة أمام حرب إقليمية مفتوحة كما حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي مرارا وتكرارا، إذ إن وتيرة الحرب تزيد يوما بعد يوم بدليل تصاعد الأوضاع بين حزب االله اللبناني وإسرائيل، مشيرًا إلى أن بعض الخبراء العسكريين الأمريكيين يروا أن إسرائيل تدخل في مرحلة الخطر بفتح جبهات جديدة ومتعددة ولا تستطيع إيقاف التصعيد، كونها غير قادرة على ضبط آلية العمليات باعتبار أن الحرب في قطاع غزة لم تمكنها من إخراج المحتجزين.

وأضاف "سنجر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هناك 101 محتجز إسرائيلي لدى حركة حماس الفلسطينية ولكن لم تستطيع إسرائيل الحصول عليهم حتى الآن، مشيرا إلى أن القرار العسكري خرج من دائرة السيطرة من مجلس الحرب إلى «الكنيست» الإسرائيلي ثم إلى مجموعة من الجنرالات السابقين الذين يديرون الآن مشهد العملية العسكرية في قطاع غزة.

وتابع، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يشبه المريض الذي دخل غرفة العمليات وغير قادر على إنقاذ الأوضاع المتصاعدة فضلا عن عدم قدرته على طرح سيناريو محدد، ولكن نتنياهو نسى أن المجتمع الدولي ينظر بترقب إلى ما تفعله دولة الاحتلال وما تعانيه من فشلا ذريعا. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكنيسة الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي حزب االله إسرائيل الحرب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: نتنياهو يقود المنطقة للهاوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن مصر كويسط في المفاوضات بين إسرائيل وحماس تتخذ من الحكمة سبيلًا لوقف العدوان على الأراضي المحتلة رغم التعنت الإسرائيلي.

وأكد خبير العلاقات الدولية، في مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي يقود المنطقة للهاوية، خاصة كلما جاء وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن للمنطقة.

وتابع خبير العلاقات الدولية، أن مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم فشل؛ لأن مصر وقفت كحائط صد تجاه تصفية القضية الفلسطينية، مما أدى إلى إصابة اليمين المتطرف باليأس والإحباط.

مقالات مشابهة

  • خبير في السياسات الدولية: المنطقة أصبحت مهددة بحرب إقليمية مفتوحة
  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله يستعد لحرب مفتوحة على إسرائيل (فيديو)
  • خبير دولي: منطقة الشرق الأوسط أصبحت في منتصف حرب شاملة ومفتوحة
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يقود المنطقة للهاوية
  • خبير: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو مستمر في تصعيد الحرب على غزة.. فيديو
  • خبير: إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات