فازت الفرس "فريدة بي" بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في محطته الهولندية التي أقيمت الأحد، في مضمار دوندخت العشبي بمدينة لاهاي بمملكة هولندا، ضمن سلسلة سباقات النسخة الحادية والثلاثين من البطولة.

وحظيت سباقات الكأس بإشادات هولندية وأصداء إعلامية وجماهيرية واسعة، بما يعكس مكانة الإمارات وقيمة الحدث الذي يقام بدعم وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، لرفعة شأن الخيل العربي الأصيل في كافة دول العالم، ودعم خطط اقتنائه وتربيته للحفاظ على مكانته الثرية ومسيرته الرائدة.


ونجحت الفرس "فريدة بي" المنحدرة من نسل (المرتجز × هانيا دي ايه بنت مجد العرب) للمالك والمدرب بيتر ديكرز وبقيادة الفارس فابيان ليفبفر، في تعزيز حضورها القوي خلال مجريات السباق بفوز مهم وحاسم، متجاوزة بفارق رقبة أقرب منافسيها "لايتنج ثندر" من نسل ( المرتجز × اوليا دو لوب بنت كربلاء) الذي جاء ثانياً، فيما جاءت في المرتبة الثالثة "الزرقاء دي ايه" من نسل (ايه اف البحر × شيفا دي ايه بنت عامر).
وقطعت البطلة مسافة السباق الممتدة لـ2150 مترا في زمن 02:21.09 دقيقة، في ظل مشاركة مجموعة مميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، في السباق المخصص للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.
وسجلت محطة هولندا نجاحات مهمة وإضافية لمسيرة الكأس الغالية التي تجوب دول أوروبا والعالم، وذلك في ختام سباقاتها الأوروبية الـ10 التي أقيمت في مضامير فرنسا، وإيطاليا، وبولندا، والسويد، وبلجيكا، وبريطانيا، وروسيا، وألمانيا، وتركيا، وهولندا، ما يؤكد التفاعل الكبير لملاك ومربي الخيل العربي في كافة دول العالم مع سباقات الكأس الغالية.
وقال فيصل الرحماني مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، الذي شهد السباق وتوج الفائزين: "مع ختام المحطات الأوروبية والمكتسبات الكبيرة التي حققتها سباقات الكأس الغالية، نؤكد أن النجاحات التي تجسدت على أرض الواقع ما هي إلا ثمرة للدعم الكبير من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتوجيهاته السديدة للاهتمام بتطوير منظومة سباقات الخيل العربي في كل المضامير العالمية".
وأعرب عن فخره بالمحصلة النهائية للسباقات الأوروبية التي شهدت نمواً كبيراً هذا العام على صعيد المشاركة في كل جولة والحضور الجماهيري وزيادة عدد الجولات بجانب الاهتمام الإعلامي والتسويقي الذي رافق الحدث.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سباقات الخيول رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

للمرة الخامسة.. فريق أبوظبي يتوج بلقب مونديال الفورمولا2

احتفظ فريق أبوظبي للزوارق السريعة، بلقب بطولة العالم للفورمولا 2، التي أقيمت جولتها السادسة والختامية الأحد، على مياه نهر دورو في مدينة فيلا فيلها بالبرتغال، بمشاركة 17 زورقاً.

ونجح البطل الإماراتي راشد القمزي في إحراز المركز الأول، على متن زورق "أبوظبي 1"، في السباق الرئيس، ليصبح فريق أبوظبي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، وهو 5 مرات في مسيرته.
وأهدى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، فوز فريق أبوظبي للزوارق السريعة باللقب، والتتويج به للمرة الخامسة إلى القيادة الحكيمة وشعب الإمارات.
وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، بالعطاء المميز الذي قدمه فريق أبوظبي خلال البطولة، والجهود الكبيرة التي قدمها الفريق خلال كل جولات البطولة، والروح العالية التي مكنت راشد القمزي من المنافسة بقوة على اللقب، وانتزاع الصدارة، ليتوج بلقب جولة الختام، والإعلان عن فوزه بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق، وحصول منصور المنصوري على المركز الثالث في الترتيب العام.
وثمن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، دور الطاقمين الفني والإداري، الذي وفر الأجواء المناسبة للفريق خلال كل مراحل البطولة.
وقدم راشد القمزي أداءً متميزاً خلال السباق الرئيس، في الجولة الختامية للبطولة، دافع من خلالها عن اللقب الذي أحرزه في بطولة 2023، حيث انطلق من المركز الثاني وتصدر السباق اعتبارا من الجولة الأولى، حتى النهاية، وعلى مدار 42 دورة مسجلاً زمن قدره 38:18 دقيقة، وأضاف به إلى سجله التتويج الخامس بلقب هذه البطولة، وهو الثاني على التوالي لينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز.
ورفع راشد القمزي بفوزه بلقب الجولة الختامية، رصيده إلى 81 نقطة، فيما حصل منصور المنصوري قائد زورق "أبو ظبي 36" على المركز الثالث برصيد 51 نقطة، رغم خروجه من السباق الرئيس، بسبب عطل تعرض له زورقه، فيما كان المركز الثاني من نصيب زورق الليتواني إدرجاس ريابكو برصيد 67 نقطة، بعد أن حل ثالثا في السباق الرئيس.
من جانبه، هنأ أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، بالإنجاز التاريخي الذي حققه فريق أبوظبي، مثمناً توجيهاته ومتابعته ودعمه للفريق، في كل مراحل البطولة ما كان لذلك الأثر الملموس في تحقيق اللقب.
وقال إن "التتويج بلقب هذه البطولة العالمية، حلقة ضمن سلسلة حلقات النجاحات المتواصلة، التي تحققها فرق أبوظبي بكوادرها المميزة، في مختلف بطولات السباقات البحرية العالمية، التي تحمل سجلاتها الذهبية اسم الإمارات في العديد من المناسبات، ما منح الرياضات البحرية الإماراتية، مكانة رفيعة على الخريطة العالمية، وتفرد يشهد به جميع المشاركين في تلك البطولات".
وعبر البطل راشد القمزي عن سعادته بإحرازه اللقب للمرة الخامسة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقدمها النادي برئاسة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان.
وقال إن "السباق الختامي شهد صراعاً شرساً من قبل الزوارق المنافسة، بعد أن تقدمت إلى المركز الأول مبكرا، ما مكنني من التحكم في مسار وإيقاع السباق حتي الوصول إلى خط النهاية".

مقالات مشابهة

  • للمرة الخامسة.. فريق أبوظبي يتوج بلقب مونديال الفورمولا2
  • «فريدة بي» تُتوج بكأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
  • الفرس ” فريدة بي” تفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
  • فريق سلة العلا للسيدات على مشارف «الكأس العربية»
  • نادي سباقات الخيل يحتفي باليوم الوطني ضمن الموسم الصيفي بالطائف
  • انطلاق سباقي كأسي زايد وفاطمة بنت مبارك للخيول العربية السبت
  • سوق الطلاق في موريتانيا.. ظاهرة فريدة في العالم العربي
  • باحثة عمانية تفوز بجائزة المجلس العربي للمياه
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تختتم «المحطات الأوروبية» في هولندا