آخر تحديث: 23 شتنبر 2024 - 10:24 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ،الاثنين، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء امس الأحد بتوقيت بغداد، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية رشاد محمد العليمي، على هامش مشاركته في نيويورك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79”.

ولفت المكتب إلى أن “اللقاء شهد استعراض مجمل الأوضاع الداخلية في اليمن، والأوضاع الإقليمية المحيطة وتطوراتها وتأثيراتها في المنطقة”.وأشار السوداني، بحسب بيان المكتب، إلى “عمق الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع العراق واليمن”، مؤكداً “حرص العراق على دعم استقرار اليمن، وأهمية إيجاد الحلول من خلال الحوار الداخلي، وتوفير الظروف الملائمة ليتمتع الشعب اليمني الشقيق بالازدهار والتنمية”.من جانبه، رحّب العليمي، بـ”إعادة تبادل فتح السفارات بين البلدين، وعدّها خطوة داعمة لتوثيق العلاقات الأخوية، ودعم التواصل بين الشعبين الشقيقين”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني

التقى أحمد الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان، مع رشيد ميريدوف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تركمانستان، وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة عشق أباد.

ونقل الهاملي إلى ميريدوف تحيات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأكد الهاملي خلال المحادثات على العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، وحرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على دعم أواصر الصداقة، وتعزيز التعاون الوثيق وتفعيله.
بدوره، أشاد ميريدوف بالعلاقات التي تربط بين دولة الإمارات وتركمانستان، كما أعرب عن تطلعه إلى المزيد من التعاون بما يعود بالنفع على البلدين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون، وتطوير العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو إلى تعزيز العلاقات مع كينيا
  • السوداني لمنظمة اليونيسيف:حققنا تقدم كثير في مجال الطفولة والتربية والتعليم !
  • السوداني:حكومتي ملتزمة بمعايير حقوق الإنسان!!
  • السوداني يؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين العراق والكويت
  • السوداني يحث اليونسكو على التعاون مع القطاع الخاص في مجالي التربية والتعليم العالي
  • السوداني يحث اليونسكو على التعاون مع القطاع الخاص في مجال التربية والتعليم العالي
  • ضربة موجعة للحوثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ من رئيس الوزراء العراقي
  • تفاصيل لقاء السوداني وولي العهد الكويتي في نيويورك
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني