تمكّن أميركي، يبلغ من العمر 80 عاماً، ومصاب بمتلازمة باركنسون، من تحقيق حلمه بالذهاب إلى الفضاء ضمن رحلة نظمتها شركة «فيرجن غالاكتيك» الأميركية.

وأعلنت الشركة عن نجاح رحلتها الفضائية التجارية التي كان على متنها طيارون ومدنيون واستمرت قرابة 60 دقيقة، وعودتها إلى الأرض بسلام على نفس المدرج الذي أقلعت منه في ولاية نيو مكسيكو.

إخماد حريق في سرداب عمارة بمنطقة أبوحليفة منذ 15 ساعة «الإطفاء»: إخماد حريق مركبتين أمام منزل في الفردوس ولا إصابات منذ 20 ساعة

وذكرت أن الرحلة حملت على متنها، جون غودوين الذي احتفي به لكونه ثاني شخص بعمر الـ80 مصاب بمتلازمة «باركنسون» يحقق حلمه بالذهاب إلى الفضاء.

وجون غودوين هو أول لاعب أولمبي يقوم بهذه الرحلة، بعد أن شارك في التجديف في ألعاب ميونيخ الصيفية عام 1972، وقد تم تشخيص إصابته بمتلازمة باركنسون عام 2014.

ويكرس جون جهوده لزيادة الوعي بمرض باركنسون وأهمية البحث في إيجاد علاج، ويأمل أن تساعد مشاركته في رحلة الفضاء في تسليط الضوء على الحالة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

هل يعاني بايدن من مرض باركنسون؟ البيت الأبيض يعلق والمتحدثة باسمه تتهرب من بعض الأسئلة

واشنطن – تهربت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير من سؤال حول زيارة خبير مرض باركنسون عدة مرات للرئيس جو بايدن.

ووسط موجة تساؤلات حول صحة بايدن في الولايات المتحدة، أكدت شبكة “إن بي سي نيوز” يوم الاثنين أن خبيرا في مرض باركنسون زار البيت الأبيض عدة مرات خلال العام الماضي، واجتمع بما في ذلك في يناير مع الطبيب الشخصي للرئيس جو بايدن.

وتمت الإشارة إلى أن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في مرض باركنسون، قام بزيارة البيت الأبيض ثماني مرات على الأقل خلال فترة ثمانية أشهر، كما أكدت سجلات الزوار العامة الممتدة حتى مارس.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أول من نشر تقارير عن زيارات الطبيب.

ولم تحدد السجلات سبب وجود كانارد في البيت الأبيض ومن كان هناك لرؤيته أو ما إذا كان بايدن حاضرا أثناء زياراته.

وكانت اللياقة البدنية لبايدن مصدر قلق عام طوال فترة ولايته، لكن هذه المخاوف تحولت إلى حالة من الذعر الكامل عندما شاهده أكثر من 51 مليون مشاهد وهو يتلعثم خلال مناظرة يونيو مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وردا على تقارير زيارات كانارد، قال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، إن الفحوصات الطبية لبايدن “لم تجد أي علامة على مرض باركنسون، وهو لا يعالَج منه”.

هذا وتهربت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير من الإجابة عن الأسئلة حول زيارات طبيب باركنسون خلال المؤتمر الصحفي يوم الاثنين.

وأوضحت جان بيير قائلة: “لأسباب أمنية، لا يمكننا أن نتشاطر الأسماء مع الجمهور”، على الرغم من إدراج اسم كانارد في السجلات العامة.

وأضافت: “لا يهم مدى ضغطكم علي، ولا يهم مدى غضبكم مني. لن أؤكد الاسم. لا يهم إذا كان حتى في السجل. لن أفعل ذلك من هنا”.

 

المصدر: “CNBC”

مقالات مشابهة

  • هل يحقق زيدان حلمه ويتولى تدريب المنتخب الفرنسي؟
  • الصحة: 52 شهيدًا و208 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • الصحة: 50 شهيدًا و130 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • دراسة جديدة: القلق قد يضاعف خطر الإصابة بمرض باركنسون
  • هل يعاني بايدن من مرض باركنسون؟ البيت الأبيض يعلق والمتحدثة باسمه تتهرب من بعض الأسئلة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية..  115 شهيدا وجريحا جراء 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • إيرادات الأفلام.. «ولاد رزق 3» يحقق 2 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • الصحة: 40 شهيدًا و75 مصابًا خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • خلال 24 ساعة.. فيلم «جوازة توكسيك» يحقق 300 ألف جنيه بالسينمات
  • جوازة توكسيك يحقق 315 ألف جنيه إيرادات في دور العرض خلال 24 ساعة